منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   قسم هواة الببغاوات (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=31)
-   -   مقارنه بين الكاسكو انتاج مزارع والصيد يرجى المشاركه من الكل (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=329566)

ضوء الحب 25-12-2013 10:31 AM

مقارنه بين الكاسكو انتاج مزارع والصيد يرجى المشاركه من الكل

الاخوه الافاضل
اعضاء منتدانا الغالي تو زوو يرجى مشاركه جماعيه لكل من يعلم معلومه لو بسيطه
منذو زمن وانا استغرب لماذا اكثر طلاقه بالكلام الهولندي واكثر هدوء اعلم انه انتاج مزارع ومنذو ان فتح عيونه على الدنيا وهو يشاهد الناس لذالك تعود عليهم لاكن الافريقي الصيد عندما يتروض بعد عناء وجهد قدراته اقل كثيرا من الهولندي علما انه اقوى مناعه هل احد ربى كاسكو صيد وحش وروضه وكسر القاعده هل احد عاش عنده كاسكو محجل فتره طوووووووووويله لان صراحه سمعت الكاسو في تدهور بسبب كثرة امراضه ووفياته علما بانه اروع ببغاء على مر العصور لاكن بالعاده السوق غرقان بطيور كبيره لذالك طبيعي قدراتها محدوده لذالك الي بيربي طير ويصنعه مبدع ياخذ عيون سود ويربيه لحاله بالبيت علشان يعتبر نفسه واحد منكم ويقلدكم
الرجاء من الكل اغراقنا بمعلومات ومقارنات بين الاثنين الهولندي انتاج مزارع ولا الافريقي المصيود وحتى الي عنده معلومات عن الغيني يعطينا وليش الغيني او التمنه نادر جدا تحصله علما انه ارخص ولا عمري سمعت زوج غيني منتج او فروخ مليان منها السوق وفيه معلومه عرفتها من قريب تقول ان فيه ببغاء كونغو وفيه عادي العادي المنتشر قدراته عاديه ولا يتكلم الا قليل وصوته مو واضح لذالك الناس بالعاده لاتفرق بينهم وبعد الببغاء الي ياكل الفستق او المكسرات برجله اليمنى اكثر قابليه للكلام بطلاقه علما انه تم دراستها على 500 بغبغاء يعني الي ياكل برجله اليسرى طير جدا عادي اتمنى اكون ساهمت بزيادة المعلومات عن هذا النوع الباقي انتم لاتقصرون :88:

هاني25 25-12-2013 10:41 AM

رد: مقارنه بين الكاسكو انتاج مزارع والصيد يرجى المشاركه من الكل

اولا شكرا على تكرار الموضوع لانه تم النقاش اكثر من مرة في هذه المواضيع
ثانيا اكرر اجابتي في نفس الموضوع وهي عن تجربه بداية اشتريت كاسكو صيد صحيح تعبت في ترويضه لكنه كان لايشكو من اي امراض نهائيه صحته عالية جدا ونشيط هذه التجربه الاولى
التجربه الثانية اشتريت كاسكو تفريخ مزارع مايحتاج ترويض نهائية متروض من نفسه لكن اذا ماتكون جنب الطير 24 ساعه وتلاحظه من خلال الاكل والشرب والتغيرات اللي تجري عليه او انك تخسره اللي صار معاي بعد 3 ايام من شرائه مات اخذته للبيطري قبل موته بدقيقه قالي ان الكاسكو مصاب بفيروس وقضى عليه لان هذه النوعيه تحتاج الى فيتامنات ومضادات حيوية ومتابعه باستمرار بعكس الصيد .

ولكم حرية الاختيار والكثير ثم الكثير ممن خسر كاسكو تفريخ مزارع لانه يحتاج عناية عالية والاعمار بيد الله

ضوء الحب 25-12-2013 11:04 AM

هاه شباب نبغى غزاره بالمعلومات عن هالانواع لاني ابشتري جديد واتمنى فرخ عيون سود وتعبت وانا ادور هل من مساعده في منطقة القصيم

the_gostman 25-12-2013 12:03 PM

اشكرك اخي الكريم على هذا الطرح الجميل..

أخي الكريم من خلال خبرتي وتجاربي في تربية طيور الكاسكو لأكثر من 10 سنوات تقريباً.

دائما أشتري طيور الكاسكو الافريقي الصيد: بسبب مناعتها القويه التي تكون كسبتها من الطبيعه ومن غذائها من الام وهي صغيره في العش..الطيور هذه تغذت على أغذيه طبيعيه وتعرضت للبرد ولعدة ظروف مما جعل مناعتها قويه.

تحتاج وقت وجهد وصبر لكن في النهايه تبقى مناعتها أقوى وأفضل من الهولندي..عاش عندي ذات مرت ببغاء صيد قمت بترويضه وتعليمه الكلام لأكثر من 8 سنوات ومن ثم بعته بسبب سفري لعدة مدن..

وبعدها جربت آخذ فرخ هولندي مزارع عمره بحدود ال5 شهور..عاش عندي شهرين فقط ومن ثم مرض وتوقف عن الاكل فجأه وحاولت كثيراً اني أعالجه لكن للأسف لم يستجيب للعلاج..

بشكل عام:- تختلف مناعة الطيور من ببغاء للآخر..وتجد هناك ببغاءات كاسكو تفقيس مزارع (هولنديه) تعيش سنوات عديده بمجرد ان تتعدى سنن الخطر (فوق السنه)..

بالتوفيق للجميع
أخوكم رمزي

ررمش 30-12-2013 02:50 PM

انصحك في فرخ صيد أو انتاج محلي

سعودي تايم 30-12-2013 03:08 PM

صراحه انا اخذ صيد

اول شيء.
١- يدافع عن نفسه
٢- عنده منااااعه قويه ضد الأمراض

الخ،..)

بس لازم تولفه لان اغلبها تجعر وتعض وغير اليفه

فتحتاج بالتاااالي لتأليف

fh99hd 01-01-2014 10:13 AM

اناانصحك بالافريقي الصيدالصغير بالعمر بعد تجربة
في بداية المشوار تم شراء كاسكو هولندي فرخ ولم يعيش معي عشرة ايام وتوفى بسبب فيروس السامولينا
وبعهدهامباشرة تم شراء افريقي صيد عيون رمادية متوحش عانيت في ترويضة في البداية واستمر سنة
ولكن مشاءالله وسبحان الله في قدرتة اصبح متكلم طليق وسريع في حفظ الكلمات مدرك للمعاني
واليف وذكي وا صبح ينادي باسماء مربية ويطلب الاكل عند جوعة ويودع عندالخروج من البيت ويرقص عندالطلب منه ّذلك ويقراء الاخلاص عند طلبة قرائتها ويصلي عندمايرى من يصلي
ويغني وهدد داخل البيت لدرجرة انة اصبح واحدمن افراد العائلة
انااهلي في بداية لم يتوقعومنة كلمة ولكن الان اصبح موسوعةاحبوة ولايريدون مفارقتة
الخلاصة في كلّ ذلك الفريقي الصغير في السن من 5 شهور الى 8 شهور حاول في البداية طمئنتة لانة عندما يطمئن تسطيع اخراج الابداع من الطائر
والصبر في تدريب ولا تستعجل تدريبة ومكافئتة عندانجازة المطلوب
بأذن الله الواحد الاحد بأنك سوف تخرج طير مبدع

سكر 01-01-2014 11:37 AM

والله يا أخي هذا الموضوع مسبب مشكلة للكثيرين
وفي البداية لايوجد فرق يذكر بين الصيد والهولندي
كلها مناعتها ضعيفة خصوصاً تجاه التغيرات في درجة الحرارة
وكلها سهل اصابتها بالأمراض المعوية والبكتيرية

ومهما كانت تجاربكم فهي ليست دليل على ان الصيد اقوى مناعة
ولكن احياناً بسبب ان الهولندي يأتي أليف فالمربي يقوم مباشرة باللعب معه كثيراً وتعريضه للعديد من الاجهادات وتغيير درجات الحرارة دون اراحته او اعطائه فترة نقاهه, ليتفاجأ المربي بموت طائره بعد مرضه

بينما الصيد يكون غير أليف في العادة وبالتالي لايستطيع المربي اللعب معه الا بعد فترة طويلة قد تصل لعدة أشهر, يستعيد من خلالها القوة والصحة الجيدة, ليستمر في حياة طيبة مع المربي

الشاهد, اذا اشتريت ببغاء جديد على البلد (مستورد حديثا) مهما كان فاتركه عده ايام الى اسبوع مرتاحاً مستقراً قبل التعامل معه

وبيوتنا مليئة بالببغاوات الهولندية المعمره والمبدعه, ورأيي في الأخير الهولندي أكثر تهذيباً من الصيد
وما يحدد اختيارك هو خبرتك بالتعامل مع الببغاوات
فإذا كنت تمتلك خبرة واسعه فخذ الصيد, لانه ارخص سعراً وليس لأنه افضل من اي ناحية اخرى
اما اذا لم تمتلك خبرة او قدرة على الترويض فخذ الأليف أيا كان تصنيفه سواء هولندي او صيد

وبالتوفيق في هذه الهواية الجميلة, عسى الله ان يدخلنا واياكم الجنة بإحساننا إليها

حبيب الجزائري 05-01-2014 08:34 PM

تسلمو

يعسوبة 09-01-2014 05:36 PM

انا ماجربت الصيد بس جربت الهولندي المحجل
مناعته ضعيفة جدا اي مرض يجيه يموته ماينتظر بعضها حتى نتايج العلاج
الافريقي عيبه كثرة امراضه ولو لاحظت في هالقسم اغلب الامراض للافريقي
من تورم عيون وخراجات واسهال وخمول وغيره تلاقيها اغلبها للافريقي خاصة الهولندي
لذلك انا ابتعدت عنه اصعب شي انك تربي طير وتتعود عليه وتتعب فيه
وتشتريه بمبلغ وقده وبعد فترة بسيطة يموت

تحية

يعسوبة 09-01-2014 05:36 PM

انا ماجربت الصيد بس جربت الهولندي المحجل
مناعته ضعيفة جدا اي مرض يجيه يموته ماينتظر بعضها حتى نتايج العلاج
الافريقي عيبه كثرة امراضه ولو لاحظت في هالقسم اغلب الامراض للافريقي
من تورم عيون وخراجات واسهال وخمول وغيره تلاقيها اغلبها للافريقي بنوعيه
لذلك انا ابتعدت عنه اصعب شي انك تربي طير وتتعود عليه وتتعب فيه
وتشتريه بمبلغ وقده وبعد فترة بسيطة يموت

اعتقد الغيني افضل من الافريقي !!
تحية

بلاك بيري 10-01-2014 01:39 AM

ماشاء الله تبارك الله موضوع جميل جدا ومميز واحب ان اذكر فيه معلومه لاول مره تذكر على منتدى عربي وهي من خلاصه خبرتنا ولله الحمد

الطيور الأفريقيه الصيد تكون مناعتها اقوى بسبب ان الأطعام عن طريق الأم والتي يكون غذائها اصلا من الطبيعه يحتوي على فايروسات وانواع من البكتريا الضعيفه بفعل تأثير حوصله الأم وجهازها المناعي عليها او قد تكون ضعيفه من الطبيعه بسبب عدم وصول الفايروس او البكتريا للعدد المرضي وعليه نقول وبكل بساطه ان فروخ الطبيعه يأخذون تطعيما فموي والذي يذكرني بلقاح شلل الأطفال الفموي ونفس الكلام لطيور الببغاء تتطعم بشكل فموي من امها وتصبح بمناعه اقوى على مجابهه ظروف المرض

اما طيور الببغاء الهولندي فأنا اسميها بطيور النيدو هههههههههههه معتمده على سيريلاك ومكونات كيميائيه شيء طبيعي انها تبقى ضعيفه وغير قادره على مواجهه المرض ولكن نقول ان افضل حل للي يحب يربي هولندي اولا الأهتمام ثانيا التغذيه بأعطاء الطير بشكل شبه يومي شقف من الخضار والفواكه وبذور الأستنبات وانا اسوي هذه الطريقه من 15 سنه تقريبا ولله الحمد لم افقد طير هولندي

WaLuo 01-02-2014 02:36 AM

في برضو حالات شاذة مو كل الطيور زي بعض

كان عندي طيرين صيد عمره سنتين وهولندي اقل من السنة
وكنت كل يوم احطهم يتشمسو ساعة او ساعة ونص
وفي مرة من المرات اخدت غفوة وصحيت من الحر قمت لقيت الطير المصيود متوفي والهولندي لحقت عليه
تركتهم اكثر من اللازم في الشمس
مع انهم متعودين ع التشميس وبعاملهم نفس المعاملة من ناحية الاكل والنظافة

فبغض النظر عن ان كان الطير صيد او هولندي
او كان فرخ او بالغ

الموضوع اقدار من الله عز وجل اولا
وثانيا عدم وجود كفائات طبية بيطرية بالشكل المطلوب لأنها تحتاج الى عناية مستمرة ,, وعدم توفر التغذية المناسبة وبالتالي اعتماد الطير على نظام غذائي ناقص

ابو محمــد 09-02-2014 12:49 AM

انا بختصر الموضوع في جملتين بما اني ربيت جميع اطياف الافريقيات

كلها مميزه وذكائها عالي سواء الصيد او الانتاج ويعتمد ع تدريب وتلقين المربي لها

بالنسبه للمناعه كلها مناعتها ضعيفه سواء تحت والديه او عند الانسان لذلك،انصح كل هاوي حاب يقتني افريقي يبحث ؏ٓنْ طائر تجاوز مرحله الخطر بعمر ٩ شهور حيث اكتسب المناعه والطيور هذه معمره وتعيش الى ٦٠ سنه

هذا ما لدي وبالتوفيق لكم

ابو محمــد

يـوســـف 2020 09-02-2014 07:53 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكر (المشاركة 3015666)
والله يا أخي هذا الموضوع مسبب مشكلة للكثيرين
وفي البداية لايوجد فرق يذكر بين الصيد والهولندي
كلها مناعتها ضعيفة خصوصاً تجاه التغيرات في درجة الحرارة
وكلها سهل اصابتها بالأمراض المعوية والبكتيرية

ومهما كانت تجاربكم فهي ليست دليل على ان الصيد اقوى مناعة
ولكن احياناً بسبب ان الهولندي يأتي أليف فالمربي يقوم مباشرة باللعب معه كثيراً وتعريضه للعديد من الاجهادات وتغيير درجات الحرارة دون اراحته او اعطائه فترة نقاهه, ليتفاجأ المربي بموت طائره بعد مرضه

بينما الصيد يكون غير أليف في العادة وبالتالي لايستطيع المربي اللعب معه الا بعد فترة طويلة قد تصل لعدة أشهر, يستعيد من خلالها القوة والصحة الجيدة, ليستمر في حياة طيبة مع المربي

الشاهد, اذا اشتريت ببغاء جديد على البلد (مستورد حديثا) مهما كان فاتركه عده ايام الى اسبوع مرتاحاً مستقراً قبل التعامل معه

وبيوتنا مليئة بالببغاوات الهولندية المعمره والمبدعه, ورأيي في الأخير الهولندي أكثر تهذيباً من الصيد
وما يحدد اختيارك هو خبرتك بالتعامل مع الببغاوات
فإذا كنت تمتلك خبرة واسعه فخذ الصيد, لانه ارخص سعراً وليس لأنه افضل من اي ناحية اخرى
اما اذا لم تمتلك خبرة او قدرة على الترويض فخذ الأليف أيا كان تصنيفه سواء هولندي او صيد

وبالتوفيق في هذه الهواية الجميلة, عسى الله ان يدخلنا واياكم الجنة بإحساننا إليها

اتفق مع كلام اخوي سكر 100%

وبالعكس الي صار معي

الصيد مات بعد 3 شهور من شريته

والهولندي شريته عمره 5 شهور وعاش والحين عمره سنتين

ضوء الحب 12-03-2014 06:59 PM

الله يعين باقي الغيني محد يغرقنا ب معلومات عنه

عكروشة 12-03-2014 07:21 PM

مشكور ليك

Hmadaa900 12-03-2014 07:51 PM

انا عندي هولندي ماخذه من شهرين وعمره كان 4 شهور
وللحين زي العسل والحمدلله حاطة في الصاله
اليف ومايجعر وانواع التصفير
وفي بدايته للكلام اقوله كوكو يرد اوواوو ههههه
اهم شي الجو يكون مناسب له والنظافه
حممته مرتين بس عشان الجو احسه كان بارد
والحين دخلنا الصيف وبهالوقت الامراض تزيد
وعند ابن عمتي هولندي وعمره 4 سنوات
كان معاه لما كان عمره 6 شهور
والحمدلله مايشكو من اي شي
اهم شي توفر الجو المناسب والاكل والنظافه
وماايكون وحيد لانه يحتاج عنايه كبيره
اتمنى التوفيق للكل

ضوء الحب 24-03-2014 06:41 AM

صحيح الاعتناء لاكن انا من الناس الي اذا صل لي شيء اتعقد لو توفى طير لي اتعقد نهائي بسبب الخساره

عكروشة 24-03-2014 02:57 PM

اخى كان عندى كاسكو جانى من افريقيا مش مروض روضته مع الوقت الصبر

ضوء الحب 27-03-2014 04:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عكروشة (المشاركة 3056269)
اخى كان عندى كاسكو جانى من افريقيا مش مروض روضته مع الوقت الصبر

شيء جميل اختصرت الوقت

ماجد علي 30-03-2014 12:53 PM

أنا عندي ببغاء غيني أشتريته وهو فرخ عيونه سوداء متوحش كنت ألاحظ كل يوم يتطور في الترويض علمته من الصفر على الطلوع والتمسيد لأنها عادات مكتسبة المربي يفرضها عليه ومع الأستمرار يتعود عليها صرت عند وضع يدي تحته يقول أطلع أطلع. يردد الجمل الأنجليزية الطويلة يقلد ببغائي ليو الدرة الخضراء في كل كلامه وعلى نبرة صوته.
أنا أفضل أقتناء الصيد المتوحش لأنه من الرائع أن تحس بالأبداع أذا تروض وصار يردد الكلام. وأفضل شئ أذا أعتنيت ببغاء مذموم عند المربين وللأسف بأي صنف بأنه ببغاء غبي كما قرأت في بعض المنتديات وصف المربين الجدد على الببغاء التمنه بأنه غبي وأنه أقل درجة من عائلة الأفريقي بسبب لونه وشكله وحجمة الصغير أنا كنت أدور للببغاء دائماً أذهب للبائع الذي أجد عنده ببغاء التمنه لوجود قدرات عالية لهذا الببغاء الرائع قد يجهلها بعض المربين للأسف.

ضوء الحب 06-04-2014 03:50 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد علي (المشاركة 3058573)
أنا عندي ببغاء غيني أشتريته وهو فرخ عيونه سوداء متوحش كنت ألاحظ كل يوم يتطور في الترويض علمته من الصفر على الطلوع والتمسيد لأنها عادات مكتسبة المربي يفرضها عليه ومع الأستمرار يتعود عليها صرت عند وضع يدي تحته يقول أطلع أطلع. يردد الجمل الأنجليزية الطويلة يقلد ببغائي ليو الدرة الخضراء في كل كلامه وعلى نبرة صوته.
أنا أفضل أقتناء الصيد المتوحش لأنه من الرائع أن تحس بالأبداع أذا تروض وصار يردد الكلام. وأفضل شئ أذا أعتنيت ببغاء مذموم عند المربين وللأسف بأي صنف بأنه ببغاء غبي كما قرأت في بعض المنتديات وصف المربين الجدد على الببغاء التمنه بأنه غبي وأنه أقل درجة من عائلة الأفريقي بسبب لونه وشكله وحجمة الصغير أنا كنت أدور للببغاء دائماً أذهب للبائع الذي أجد عنده ببغاء التمنه لوجود قدرات عالية لهذا الببغاء الرائع قد يجهلها بعض المربين للأسف.

انجاز

ضوء الحب 05-05-2014 12:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يـوســـف 2020 (المشاركة 3035370)
اتفق مع كلام اخوي سكر 100%

وبالعكس الي صار معي

الصيد مات بعد 3 شهور من شريته

والهولندي شريته عمره 5 شهور وعاش والحين عمره سنتين

ربي يبارك لك به

ضوء الحب 10-05-2014 07:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلاك بيري (المشاركة 3020042)
ماشاء الله تبارك الله موضوع جميل جدا ومميز واحب ان اذكر فيه معلومه لاول مره تذكر على منتدى عربي وهي من خلاصه خبرتنا ولله الحمد

الطيور الأفريقيه الصيد تكون مناعتها اقوى بسبب ان الأطعام عن طريق الأم والتي يكون غذائها اصلا من الطبيعه يحتوي على فايروسات وانواع من البكتريا الضعيفه بفعل تأثير حوصله الأم وجهازها المناعي عليها او قد تكون ضعيفه من الطبيعه بسبب عدم وصول الفايروس او البكتريا للعدد المرضي وعليه نقول وبكل بساطه ان فروخ الطبيعه يأخذون تطعيما فموي والذي يذكرني بلقاح شلل الأطفال الفموي ونفس الكلام لطيور الببغاء تتطعم بشكل فموي من امها وتصبح بمناعه اقوى على مجابهه ظروف المرض

اما طيور الببغاء الهولندي فأنا اسميها بطيور النيدو هههههههههههه معتمده على سيريلاك ومكونات كيميائيه شيء طبيعي انها تبقى ضعيفه وغير قادره على مواجهه المرض ولكن نقول ان افضل حل للي يحب يربي هولندي اولا الأهتمام ثانيا التغذيه بأعطاء الطير بشكل شبه يومي شقف من الخضار والفواكه وبذور الأستنبات وانا اسوي هذه الطريقه من 15 سنه تقريبا ولله الحمد لم افقد طير هولندي

معلومات من ذهب اشكرك

شبه محترف طيور 05-06-2014 01:33 PM

اخي الببغاء الافريقي بشكل عام مناعته ضعيفه وكلهم اذا مرضوا يتعبون الواحد انا ربيت الغيني والهولندي والإفريقي الصيد مرتين
الغيني حلو بس عنيد بس بصراحة ببغاء جميل
بعدها شريت افريقي صيد وروضته والحمد لله صار مثل الفل
بعدها شريت هولندي السنة الماضية جلس ثلاث أسابيع ومرض ثلاث ايام واليوم الثالث مات السبب هو تغير درجة الحرارة عدم راحة الطير كنت دايما العب معاه وهذا ماي خليه يجهد ويتعب بس لو تعطيه بشكل مستمر كالسيوم وفيتامينات لانه مدلع غير الصيد بس انا واحد افضل الهولندي لانه لون وجمال صراحة وطير مرح انا الي كان عندي شريته 2500 ريال سعودي
الأخير الي هو موجود الحين الحمد لله جالس الحين ثلاث شهور مايحب التنويع بالاكل غير الهولندي بس اذا تبي الببغاء يعيش وخصوصا الهولندي لما تجيبه خله شهر لا تحركه بعد الشهر مو دائم ترحكه وتلعب معاه بغض النظر انه يحب اللعب الفرق بين المناعة الافريقي يعني لو مرض ما انتبهت له من اول يوم وما شفته ثاني يوم عادي الهولندي لزم من اول يوم تأخذ الإجرائيات معاه يفضل انك تعطيه كل اسبوع مضاد حيوي وهذا الي عندي أتمنى اني أفتك

alwafi_x7 09-06-2014 04:20 PM

السلام عليكم.
بالنسبه ليا كمربي للطيور من اهم الاشياء عندي واكثرها سعاده الانجاز اللي اسويه مع الببغاء اللي اعتبره زي ولدي(يارب اتزوج هههه) فتخيلوا معايا هذا المنظر اب عانى وتعب عشان يقوم سلوك ولده ويعلمه ويربيه وطبعا ذي كلها تقوي الروابط وتزيد حب الطير ويخليه مايقدر يفارقك حتى لو يوم وتلاقيه اذا جيته بعد الغياب يملي البيت بالتصفير والكلام ويطير لاحضانك (قاعد احكيكم عن اللي صار لي مع ولدي البرنس) ، او انك تشتري واحد ابوه حرمه شقراء من بلاد البقر (ههههه) متعلم كل شيء وجاهز طيب على اي اساس انت مربي وانت ماربيت وفين المتعه اللي لقيتها بدون تعب؟؟؟
عشان كذا الصيد فيه متعه وتربيه حقيقيه يخلييك تعشق الببغاء الصيد هذا بالاضافه للمناعه القويه للصيد تبعا للقاعده اللي تقول اللي ما ترضاه لنفسه لا ترضاه للببغاء ايش الاقوى مناعه الاطفال الطبيعيين او اطفال الحظانات واطفال عيال العز المدللين(هههههه) والله في قلبي كلام كثير لحبي للصيد وعدرا للاطاله.

rapmandx 09-06-2014 04:36 PM

انتاج المزارع افضل علشان يكون اليف و متعود على البشر بس الصيد مناعته افضل بس شرس

ضوء الحب 15-03-2017 08:12 AM

للرفع للفائده

Heshamg4u 24-03-2017 10:00 AM

مقارنه بين الكاسكو انتاج مزارع والصيد يرجى المشاركه من الكل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وجمعتكم مباركة ان شاء الله
انا اشتريت ببغاء صيد قبل شهر وكان جدا غير اليف وصوت جعرته عالي جدا وبعدين صار معه مشكلة ان عينه ورمت واحمرت وطلبت مساعدة الأخ الكريم / حمزة والحقيقة ما قصر ودلني ايش أسوي وكانت المشكلة هي عدم ولافة الببغاء لكن الحمد لله بعد عدة محاولات معه صار اليف وشفي بفضل الله
والحين انا أطلعه من القفص واحك ريشه وبعض الأوقات أطلعه على يدي وصارت العلاقة معاه تمام والحمد لله بس فيه شوية خوف ان شاء الله يروح مع الوقت وبالصبر يعني لا تجبر الطير على شيء ما يبغاه بالقوة لكن بالمحايلة والحب

اعذروني على الاطالة
شاكر لكم

Sent from my iPhone using 2zoo.com mobile app

نهر الأمازون 28-03-2017 10:50 AM

السلام عليكم

موضوع الحقيقة شيق جدا
حاليا يوجد عندي بلوفرونتد و لله الحمد الله يطول في عمره طير رائع و الأمازونيات بصورة عامة طيور رائعة
لكن خلينا نتكلم عن محور موضوعك ألا وهو الكاسكو, شوف يا عزيزي عن تجربة في نهاية الثمانينيات الميلادية أهداني الوالد الله يرحمه و يغفر إليه كاسكو أفريقي حجم جمبو و كان مصيود من نيجيريا تحديدا, وأتذكر كان جاي في قفص من القصب صغير :D
في البداية أتذكر جيدا المعاناة في الجعير و الشراسة ولكن بمرور شهرين الوضع اصبحمختلفا تماما و الطير ماشاء الله أصبحمطيع تماما و أقدر أمسح على راسه و بدأ يردد كلمات و جمل طويلة و هذا كان بدايتي في عالم الببغاوات (بدأت طبعا قبلها بالطيور الصغيرة المغردة) الطير ماشاء الله مناعته قوية و لحسن الحظ مكانه كان رائع جدا لأنه كان قريبا من واجهة زجاجية تطل على سطح البيت, فكان نومه منتظما و التشميس عبر الواجهة الزجاجية يتم دونما تعرض مباشر لأشعة الشمس المحرقة
الطيور الهولندية أ, ما يسمى بالهولندي و حسب خبرتي من أصدقائي و بعضهم يملك محلات, فهي إما طيور فقاسة و إما طيور مزارع كالأمازونيات المحجلة و التي غالبا ما تكون وارد مزرعة كبيرة مشهورة في الأرجنتين.
طيور الفقاسة هي ذالت المناعة الضعيفة عموما و طيور المزارع و منها مزرعة مشهورة في جنوب أفريقيا هي الطيور الجيدة إلى حد كبير
أتفق مع الجميع كون الهولنديات أكثر ولافة و سريعة في التعلم و ذلك أنها حول البشر منذ زمن و تآلفت على أصوات و نبرات البشر بخلاف المصيود, إلا أنني أجدني أحب الصيد أكثر لأن هناك متعة في ترويضه

بالنسبة للتمنة, أعتقد أن هذا الطير مظلوم جدا فقط لحجمه و شكله مع أنه من أكثر الطيور ذكاءا و تجربتي معه تجربة رائعة و حاليا أفكر جديا ب إقتناء تمنة
بالنسبة لأماكن تواجدها عندنا, فعلا أتفق معك من النادر جدا وجود التمنة هذه الأيام مع أنه أرخص سعرا من إبن عمه الأكبر حجما,لكن عندنا مثلا في الغربية تجد أن أهل مكة مغرمون بالتمنة لذلك تجدها نوعا ما متوفرة في حراج مكة أكثر من حراج جدة و هكذا
بالنسبة لك في القصيم أسأل و ربما ستجد في حراجات المناطق المشهور عنها تفضيل التمنة

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 10:39 PM.