منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=98)
-   -   لماذا لم يتوالف الزوج بعد (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=365240)

mohamed moataz 10-09-2017 04:22 PM

لماذا لم يتوالف الزوج بعد

كان عندي ذكر بادجي جبت لة انثي من حوالي شهر و حتي الان لم يتوالفوا هم لا يضربون بعضهم لاكن هو لم يطعمها حتي الان و لم يتزاوجوا مع العلم ان الانثي عندما اتيت بها كان بها بيض لاكن لم تبيضة حتي الان
و ذكر اخر اتيت بأنثي لة من حوالي اسبوعين و لم يطعمها حتي الان و لم يتزاوجوا لاكن الحمد الله لم يضربوا بعض فماذا افعل لهاذول الزوجين

Sent from my iPhone using 2zoo.com

mohamed moataz 10-09-2017 04:22 PM

رد: لماذا لم يتوالف الزوج بعد

ارجوا الرد

Mahmoud Darwish 11-09-2017 02:30 PM

السلام عليكم
ضع الآناث في قفص لحالهم غير الآقفاص الرئيسية اللي موجود فيها الذكور بحيث انهم يكونو بعيديين عن الذكور فترة لا تقل عن 7/10 ايام وسوف تري التغيرات ان شاء الله عندما تضع الآناث مع الذكور بعد هذة الفترة, ثانيا ضع الخس لهم لتعويضهم عن بعض الفيتامينات و الزيوت يعمل ايضا علي تحفيذ الذكور للتزاوج كا منشط جنسي , بجانب الحبوب العادية التي تقدمها لطير و ايضا الجرجير 3/4 ايام اسبوعيا ولا تنسي الفاكهة .

mohamed moataz 11-09-2017 08:57 PM

شكرا

nossa 14-09-2017 10:15 PM

السلام عليكم
انت مستعجل جدا على البيض ههههههه
الطيور أنواع هناك من تتوالف بسرعة وهناك من تحتاج وقت وهناك من تتوالف ولا تنتج الا بعدة مدة
انا اول زوج ربيته كان الزوج متوالف ولم يحدث تزاوج لعدة اشهر تقربيا أكثر من نصف عام وبعدها حدث تزاوج لكن لم ينتجو إلا بعد أكثر من شهرين من رؤيتي للتزاوج
ما أود أن اقوله لك أخي الكريم الصبر صجب أن تصبر فليس لك مدة من إقتناءك للطيور
ومع ذلك إفعل ماقاله لك الاخ محمود إفصل الإناث في قفص والذكور في قفص ويكونان بجوار بعضهما وشغل مقاطع التزاوج للطيور .
واريد أن أطلب منك طلب نزل صور للأزواج لكي نرى فربما الطيور كبيرة فالطيور الكبيرة تقل رغبتها في التزاوج والإنتاج .وهل الطيور نشيطة وهل هناك اي ملاحظات تفيدنا بها لكي نساعدك
الله يوفقك ويعينك

جاري المتابعة

mohamed moataz 15-09-2017 12:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nossa (المشاركة 3194528)
السلام عليكم

انت مستعجل جدا على البيض ههههههه

الطيور أنواع هناك من تتوالف بسرعة وهناك من تحتاج وقت وهناك من تتوالف ولا تنتج الا بعدة مدة

انا اول زوج ربيته كان الزوج متوالف ولم يحدث تزاوج لعدة اشهر تقربيا أكثر من نصف عام وبعدها حدث تزاوج لكن لم ينتجو إلا بعد أكثر من شهرين من رؤيتي للتزاوج

ما أود أن اقوله لك أخي الكريم الصبر صجب أن تصبر فليس لك مدة من إقتناءك للطيور

ومع ذلك إفعل ماقاله لك الاخ محمود إفصل الإناث في قفص والذكور في قفص ويكونان بجوار بعضهما وشغل مقاطع التزاوج للطيور .

واريد أن أطلب منك طلب نزل صور للأزواج لكي نرى فربما الطيور كبيرة فالطيور الكبيرة تقل رغبتها في التزاوج والإنتاج .وهل الطيور نشيطة وهل هناك اي ملاحظات تفيدنا بها لكي نساعدك

الله يوفقك ويعينك

جاري المتابعة

الحمد الله اختي الكريمة زوج منهم عندة 8شهور تقريبا اتوالف و الحمد لله و الزوج الاخر الذكر عمر فوق السنة و الانثي 11شهر هم لا يضربون بعض لاكن لا يطعمها حتي و البارحة لم اضع الطعام لهم يوم كام لاكن لم اراقبهم لذالك لا اعرف اطعمها ام لا لاكن سوف اراقبهم حتي اعرف
نعم اختي انا خائف لأن كان عندي زوج كافحت معاه لمدة سنة كاملة حتي ينتج و عندما انتج اكلت الانثي البيض لذالك انا اهتم بمجموعتي حتي لا يحصل معي نثل المرة الولي لذالك ابدوا مستعجلا ههههههههه

nossa 15-09-2017 12:47 AM

هههههههههههههههههههههههه إن شاء الله هاته المرة يحصل خير
لكن يجب أن تعطي فرصة للطيور لكي تتوالف مع بعضها يعني تتركها مع بعض لمدة طويلة دون ان تعمد لإحداث أي تغيير فيها لان كثرة التغيرات تفسد المزاجية واناث البادجي أكثر الطيور مزاجية لا نريد أن تخرب مزاجيتها وعندها لن تحصل ولا على نصف فرخ هههههههههههههههههههه
إنساهم حتى ينتجو فلما تظل تراقبهم لن ينتجو بالعند فيك ههههههههه
الله يرزقك بفراخ حتى تصدع من راسك وتقول ايش جبرني هههههههههههههههه
يارب يارب يارب
الله يوفقك

mohamed moataz 15-09-2017 02:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nossa (المشاركة 3194542)
هههههههههههههههههههههههه إن شاء الله هاته المرة يحصل خير

لكن يجب أن تعطي فرصة للطيور لكي تتوالف مع بعضها يعني تتركها مع بعض لمدة طويلة دون ان تعمد لإحداث أي تغيير فيها لان كثرة التغيرات تفسد المزاجية واناث البادجي أكثر الطيور مزاجية لا نريد أن تخرب مزاجيتها وعندها لن تحصل ولا على نصف فرخ هههههههههههههههههههه

إنساهم حتى ينتجو فلما تظل تراقبهم لن ينتجو بالعند فيك ههههههههه

الله يرزقك بفراخ حتى تصدع من راسك وتقول ايش جبرني هههههههههههههههه

يارب يارب يارب

الله يوفقك

اشكرك اختي الكريمة

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 06:01 PM.