منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=73)
-   -   كم عمر هذا الامازون ( دبل يالو هيد ) (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=365881)

mahmoud1977 11-01-2018 10:51 AM

رد: كم عمر هذا الامازون ( دبل يالو هيد )

الحين حاطله ملفوف و زهره و جرجير / ساعتين واقطع عنه و أغير لأي شي ثاني

Sent from my iPhone using 2zoo.com

فيصل المحترف 11-01-2018 11:19 AM

فيه كمان وجبة البيض بالبقسماط ، هذي جيدة للببغاء .:88:

المقادير : بقسماط - بيض - وتقدر تحط قشر البيض يقولون فيه كالسيوم :rolleyes:

الطريقة : تسلق بيضة بالماء من 15 الى 20 دقيقة

تجي تقشر البيضة وتقطعها وتحط عليها بقسماط وتقلبه وتطحن قشر البيض وتحطه عليه .

تقدمه للببغاء وبالهناء والشفاء :12: :12: :12: . تلاحظ ان الببغاء ياكل قشر البيض كمان.

انتبه : يجب سلق البيض جيدا ( 15-20 دقيقة) . لانه يمكن البيض يحتوي على بكتيريا وجراثيم والغليان يقتلها .

وكمان لا تكثر له من هذي الوجبة ( يعني مرة في الشهر) .

اتمنى ان الوجبة نالت اعجابكم :freind: :freind:

بنت العين 88 11-01-2018 11:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل المحترف (المشاركة 3197071)
فيه كمان وجبة البيض بالبقسماط ، هذي جيدة للببغاء .:88:

المقادير : بقسماط - بيض - وتقدر تحط قشر البيض يقولون فيه كالسيوم :rolleyes:

الطريقة : تسلق بيضة بالماء من 15 الى 20 دقيقة

تجي تقشر البيضة وتقطعها وتحط عليها بقسماط وتقلبه وتطحن قشر البيض وتحطه عليه .

تقدمه للببغاء وبالهناء والشفاء :12: :12: :12: . تلاحظ ان الببغاء ياكل قشر البيض كمان.

انتبه : يجب سلق البيض جيدا ( 15-20 دقيقة) . لانه يمكن البيض يحتوي على بكتيريا وجراثيم والغليان يقتلها .

وكمان لا تكثر له من هذي الوجبة ( يعني مرة في الشهر) .

اتمنى ان الوجبة نالت اعجابكم :freind: :freind:

جميل

بنت العين 88 11-01-2018 11:41 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahmoud1977 (المشاركة 3197069)
الحين حاطله ملفوف و زهره و جرجير / ساعتين واقطع عنه و أغير لأي شي ثاني

ماشاء الله اهم شي الاهتمام بالطير استمر

fawzi 13-01-2018 02:19 PM

ماشاء اللة تبارك الرحمن الدبل يلو عيد من افضل الببغاوات الامزونيه يأتي في الدرجه الثانيه من بعد اليلوناب الطير لسه صغير في حدود السنه وهذا واضح من لون الصفار الي حول الوجه .كلما كبر الطير زاد اللون الاصفر حول الوجه وكامل العنق هو طير جميل لاكن فيه عيب انه عنيد بعض الشيء ولايملك جراءه اليلوناب .موفقه اختي والله يبارك لج فيه .

بنت العين 88 13-01-2018 02:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fawzi (المشاركة 3197106)
ماشاء اللة تبارك الرحمن الدبل يلو عيد من افضل الببغاوات الامزونيه يأتي في الدرجه الثانيه من بعد اليلوناب الطير لسه صغير في حدود السنه وهذا واضح من لون الصفار الي حول الوجه .كلما كبر الطير زاد اللون الاصفر حول الوجه وكامل العنق هو طير جميل لاكن فيه عيب انه عنيد بعض الشيء ولايملك جراءه اليلوناب .موفقه اختي والله يبارك لج فيه .

الله يوفقك اخويه تسلم ماتقصر .. بس انا جبته من اسبوعين وهو ماكان مروض ابداا ومستحيل تلمس راسه او يجيك .. بس انا صرت شبه يوميا امسكه واخليه ع ايدي واحاول احسس ع رايه الحين صار يجيني بس بخوف ويسمحلي احسس ع راسه بس مو دايما وتحس فيه خوف ويبي يرجع للاستاند صح في تحسن بس ما اعرف هل هو ممكن يتروض 100‎%‎ ويجيني بروحه ويلعب ويتكلم؟؟ لان حتى مايتكلك ابي اعرف هل ممكن يوصل لهالمرحله ؟

fawzi 13-01-2018 08:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت العين 88 (المشاركة 3197107)
الله يوفقك اخويه تسلم ماتقصر .. بس انا جبته من اسبوعين وهو ماكان مروض ابداا ومستحيل تلمس راسه او يجيك .. بس انا صرت شبه يوميا امسكه واخليه ع ايدي واحاول احسس ع رايه الحين صار يجيني بس بخوف ويسمحلي احسس ع راسه بس مو دايما وتحس فيه خوف ويبي يرجع للاستاند صح في تحسن بس ما اعرف هل هو ممكن يتروض 100‎%‎ ويجيني بروحه ويلعب ويتكلم؟؟ لان حتى مايتكلك ابي اعرف هل ممكن يوصل لهالمرحله ؟

اختي الطير لسه جديد على المكان الي هو فيه يجب أن يتأقلم ويتعود على اهل البيت والخوف الي هو فيه هذا شيء طبيعي مع مرور الوقت راح يتغير ويكون افضل بس أهم شيء الاهتمام في النظافه وتقديم الأكل الصحي من بذور وفواكه وخضروات لأنها هي مصدر الفيتامينات الطبيعيه لبناء جسم الطير وتجعله في صحه جيده بإذن الله اما بخصوص الترويض سهل جدا ان الطير يتروض ويتكلم وهذا يعتمد على التدريب المستمر والمعاملة الحسنه لان البغبغاوات ذكيه جدا ولها القدره على قراءة أفكار البشر وهذه ميزه جعلها الله في الطيور و الحيوانات .أهم شيء اختي الصبر وان شاء اللة الأمور طيبه.موفقه اختي .

بنت العين 88 13-01-2018 08:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fawzi (المشاركة 3197110)
اختي الطير لسه جديد على المكان الي هو فيه يجب أن يتأقلم ويتعود على اهل البيت والخوف الي هو فيه هذا شيء طبيعي مع مرور الوقت راح يتغير ويكون افضل بس أهم شيء الاهتمام في النظافه وتقديم الأكل الصحي من بذور وفواكه وخضروات لأنها هي مصدر الفيتامينات الطبيعيه لبناء جسم الطير وتجعله في صحه جيده بإذن الله اما بخصوص الترويض سهل جدا ان الطير يتروض ويتكلم وهذا يعتمد على التدريب المستمر والمعاملة الحسنه لان البغبغاوات ذكيه جدا ولها القدره على قراءة أفكار البشر وهذه ميزه جعلها الله في الطيور و الحيوانات .أهم شيء اختي الصبر وان شاء اللة الأمور طيبه.موفقه اختي .

ثانكس اكوي طمنتني .. ومن ناحية الاكل والنظافه الحمدلله مب مقصره وهو فعلا بدا يلين لدرجه محدوده بس ان شاء الله يتحسن اكثر لانه بعده يخاف ثانكس مره ثانيه

mahmoud1977 13-01-2018 09:06 PM

كم عمر هذا الامازون ( دبل يالو هيد )

https://uploads.tapatalk-cdn.com/201...fa8168a9ef.jpgشوفي اختي هذا طيري سنه ونص غير ريش مرتين.
الصفار ما شاء الله عليه بين اكثر عند الرقبه.
الجناح كامل افضل للطير، طبعا للتدريب

fawzi 13-01-2018 09:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت العين 88 (المشاركة 3197112)
ثانكس اكوي طمنتني .. ومن ناحية الاكل والنظافه الحمدلله مب مقصره وهو فعلا بدا يلين لدرجه محدوده بس ان شاء الله يتحسن اكثر لانه بعده يخاف ثانكس مره ثانيه

ان شاء اللة مع مرور الوقت راح يتغير ويكون افضل ونفس ماقلتلج في الرد السابق الخوف شيء طبيعي لأنه جديد على المكان الي هو فيه نصيحتي حاولي انج تاكلينه من ايدج قدر المستطاع كي يبني ثقه وتتكون الصداقه وبعدها ان شاء الله راح تشوفين التغيير بإذن الله .

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 01:30 AM.