منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال و جواب لقسم هواة الحمام و اليمام (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=85)
-   -   هل يمكن أن يرقد الحمام على بيض الدجاج الصغير (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=348445)

النسر عمر محمد 26-12-2014 06:24 PM

هل يمكن أن يرقد الحمام على بيض الدجاج الصغير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كنت أريد أن أعرف هل يمكن أن يرقد الحمام على بيض الدجاج الصغير

للأني اليوم اشتريت بيض دجاج والبيض صغير الحجم ووضعت بيضتين واحده في عين حمام والبيضة

الأخرى في عين أخرى 1ـ هل يمكن أن أجعل الحمام يرقد عليه 2 ـ هل يمكن أن يرقد الحمام الذي لديه

بيض على بيضه وبيضة دجاج صغيرة أم يترك بيضه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

علي طه البصري 26-12-2014 06:57 PM

رد: هل يمكن أن يرقد الحمام على بيض الدجاج الصغير

عليكم السلام
الحمام لا يميز بين بيضه والبيض الآخر اذا كان بنفس الحجم
لذلك نحن تستغل هذه الخاصية للتبادل في حضانة البيض
بالنسبة لحالتك تحتاج لحساب دقيق لأن بيض الدجاج يحتاج 21 يوم للفقس
والحمام 17 يوم للفقس
فاذا وضعت بيض الدجاج في اول يوم لوضع الحمام البيض تحتاج لرفعه بعد فقس بيض الحمام لوضعه تحت حاضنة أخرى لإكمال عدة فقس البيض

النسر عمر محمد 26-12-2014 08:27 PM

عندي حمامه راقده منذ يومين والحمامه الأخرى راقده منذ ثلاثة أيام

علي طه البصري 26-12-2014 08:41 PM

الحمامة الراقدة منذ يومين يعني بيض الدجاج يحتاج 6 أيام بعد تفقيس بيض الحمام حتى يفقس
اذن يجب نقله تحت حمامة اخرى

آحمد آلعرآقي 27-12-2014 12:08 AM

نعم يمكنك

لكن ثق تماما ان كل مايخالف الفطره (يضر) لان حضانه الحمام على بيضه يفيده فائده كبيره وحضانته بيض دجاج يضره

محمد الشمالي 33 27-12-2014 10:02 AM

نعم يفقس انا جربته بس بشرط ان ترفع بيضة الاول , وبعد وضع بيضه الثانيه ضع بيضة الاولى وان شاءالله بعد 21 يوم ,سيفقس في خلال يومين يكون عندك 3 افراخ ههههه بس بشرط ان يكون بيضة الدجاج ملقحة ,

النسر عمر محمد 04-01-2015 01:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الشمالي 33 (المشاركة 3126936)
نعم يفقس انا جربته بس بشرط ان ترفع بيضة الاول , وبعد وضع بيضه الثانيه ضع بيضة الاولى وان شاءالله بعد 21 يوم ,سيفقس في خلال يومين يكون عندك 3 افراخ ههههه بس بشرط ان يكون بيضة الدجاج ملقحة ,

مشكور أخي لكن أريد توضيح أكتر لكلامك

محمد الشمالي 33 04-01-2015 07:01 AM

مثلا الحمام باضوا اليوم ارفع بيضهاالاول ,راسا ضع بيض الدجاج تحتها ,وبعد وضع بيضة الثانية ارجع بيضها الاول وضع تحتها حتي يصبح المدة كامله لان بيض الحمام مدة فقسها تقريبا 18 الي 19 يوم والدجاج 21 بعدين يكون المدة مطابقة معا . بس انا متاكد يريق بيضة بشرط ان يكون حمام الخضانة صدرها كبير وواسع حتي يغطي بيضات الثلاثة ,

محمد الشمالي 33 04-01-2015 07:08 AM

وو ملاحظة بالنسبة لبيضة الدجاج الملقحة = لاتضع بيض الدواجن لانها غير ملقحة, لازم يكون بيض دجاج بلدي و ملقح من ديك اصلي. هههههه ,
المرة واضح ان شاء الله

النسر عمر محمد 06-01-2015 06:07 PM

مشكور أخي محمد الشمالي لكن أنا وضعت تحت زوج حمام هزاز بيضتين دجاج من السوق وهو بيض دجاج بلدي صغير الحجم ورقد عليه والحمام ما عنده بيض

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 04:28 PM.