منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=98)
-   -   مشكلة الخوف لدى الانثى (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=347928)

bakery_007 10-12-2014 12:56 PM

مشكلة الخوف لدى الانثى

السلام عليكم

عندي انثى ومشكلتها الخوف عندما اقترب للقفص او اصدر اي صوت تخرج مسرعه من البياضة
ولاتعود اليها الا بعد فتره وهي الان جالسة على 3 بيضات
ومثل ماقلت لكم لاتجلس كثيرا على البيض بسبب الخوف وتجاوزت المدة 30 يوم
واليوم تفاجأت انها باضت من جديد

هل اقوم باستبادلها بانثى اخرى او ما الحل

nossa 10-12-2014 01:20 PM

رد: مشكلة الخوف لدى الانثى

السلام عليكم
أخي هناك طيور تخاف كثيرا و الأنثى لما تقترب من وضع البيض أو لما تبيض تنتابها حالة ضعر وأي حركة تجعلها تخرج من البياضة . لا تتطفل عليها كثيرا ولا تحرك القفص إلا للضرورة وببطء
وافحص البيض ممكن يكون غير مخصب فإذا لم ترقد الأنثى جيدا على البيض يفسد خصوصا ونحن في فصل الشتاء (البرد)
بالتوفيق

bakery_007 10-12-2014 01:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nossa (المشاركة 3124250)
السلام عليكم
أخي هناك طيور تخاف كثيرا و الأنثى لما تقترب من وضع البيض أو لما تبيض تنتابها حالة ضعر وأي حركة تجعلها تخرج من البياضة . لا تتطفل عليها كثيرا ولا تحرك القفص إلا للضرورة وببطء
وافحص البيض ممكن يكون غير مخصب فإذا لم ترقد الأنثى جيدا على البيض يفسد خصوصا ونحن في فصل الشتاء (البرد)
بالتوفيق

مشكوورة اختي الكريمة على ردك
رغم اني لا اتطفل كثيرا على الطيور
الا انها هي الانثى الوحيدة التي تخاف
عندي انثى ثانية ولكن عكس هذا الانثى عندما اقوم بتنظيف القفص ماتخرج من البياضة نهائياً وهي الان لديها اربعة فروخ
..............
بعطيها فرصة ثانية وان شاء الله خير

أمين بادجي 11-12-2014 02:05 AM

السلام عليكم و رحمة الله تعالي وبركاته أعطها فرصة ثانية كما قلت و ان لم تتغير لك حلين الاول ان تغيرها و هده اسهل الطرق الحل الثاني استغلال بيضها المخصب ووضعه تحت اناث أخري بالتوفيق ان شاء الله

bakery_007 11-12-2014 11:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمين بادجي (المشاركة 3124351)
السلام عليكم و رحمة الله تعالي وبركاته أعطها فرصة ثانية كما قلت و ان لم تتغير لك حلين الاول ان تغيرها و هده اسهل الطرق الحل الثاني استغلال بيضها المخصب ووضعه تحت اناث أخري بالتوفيق ان شاء الله

وعليكم السلام
مشكور اخي على تعليقك

حاتم موافي 11-12-2014 12:42 PM

السلام عليكم
أخي الكريم أعتقد أن الموضوع أسهل بكثير من تغيير الأنثى أو أخذ بيضها المخصب على حد معرفتي البسيطة ما عليك إلا محاولة عدم إزعاج الأنثى وعدم الإقتراب منها إلا في أضيق الحدود .

أمين بادجي 13-12-2014 04:50 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاتم موافي (المشاركة 3124406)
السلام عليكم
أخي الكريم أعتقد أن الموضوع أسهل بكثير من تغيير الأنثى أو أخذ بيضها المخصب على حد معرفتي البسيطة ما عليك إلا محاولة عدم إزعاج الأنثى وعدم الإقتراب منها إلا في أضيق الحدود .

المشكل يا أخي حاتم أن الفراخ الناتجة تأخد طبيعة الأنثي فتتعبك يعني تصبح محتاجة لتدريب أكبر أنا حدثت معي مرة كانت عندي انثي بنفس المواصفات و انتجت ذكرا حاولت تدريبه وتعبت معه لكن عندما كبر اصبح مثل والدته عندما اتي يهرب مباشرة للبياضة ويخاف كثيرا رغم انه ماشاء الله عليه منتج علي عكس كل الفراخ الاخري من الاناث الأخريات

حاتم موافي 13-12-2014 11:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمين بادجي (المشاركة 3124674)
المشكل يا أخي حاتم أن الفراخ الناتجة تأخد طبيعة الأنثي فتتعبك يعني تصبح محتاجة لتدريب أكبر أنا حدثت معي مرة كانت عندي انثي بنفس المواصفات و انتجت ذكرا حاولت تدريبه وتعبت معه لكن عندما كبر اصبح مثل والدته عندما اتي يهرب مباشرة للبياضة ويخاف كثيرا رغم انه ماشاء الله عليه منتج علي عكس كل الفراخ الاخري من الاناث الأخريات

السلام عليكم أخي أمين
طبعاً من خاض التجربة تكون معلومته أصح ونحن هنا لنستفيد من أصحاب الخبرة
بارك الله فيك وجزاك خيراً

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 01:57 AM.