منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=98)
-   -   ارجو المساعده (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=337240)

madulove 12-04-2014 02:07 AM

ارجو المساعده

لاحظت اليوم ان الانثى تتشاجر مع الذكر ووجدت فرخ صغير خارج العش والذكر بيدخل العش كتير بس مش عارف اعمل ايه وده اول مره اشوفهم بيعملو كده ايه الحل

محمد العبد 12-04-2014 03:00 AM

رد: ارجو المساعده

اخى العزيز هذه المشكله اسبابها ممكن ان يكون احد الازواج مريض او وجود حشرات او نقص الفيتامينات او شراسة الانثى ربما وراثه او رغبة الانثى فى التزاوج مره أخرى الحل إن شاء الله بعد تفحص المشاكل السابقه إذا تكرر الشجار نقوم بعزل الذكرعلى الفور والا سيحدث مالا يحمدعقباه وهو الإصابات الخطيره او موت احد الأزواج لا قدر الله الله يباركلك فى طيورك انت وجميع الاعضاء والعاملين على هذا المنتدى الاكثر من رائع والإهتمام بالتغذيه للأنثى لحين نمو الفروخ ثم إرجاع الذكر مره أخرى والله المستعان هذه الإجابه عن تجربتى الشخصيه ولا يجوز النشر الإ بعلمى والله الموفق

A B D O 12-04-2014 01:48 PM

هناك معلومات ناقصه كان من المفترض ان تذكرها
كم عمر الفرخ ؟ وهل هناك فروخ اخرى أو بيض ؟

عموما افصل الذكر عن الأنثى وأعد الفرخ للعش مرة أخرى وراقب الوضع لترى هل تطعم الأنثى الفرخ وتبيت معه داخل العش أم لا .. إذا لم تدخل الأم العش للفرخ حاول اطعام

لمســة خيـــال 12-04-2014 07:33 PM

اخي الكريم
الطيور تتشاجر قد يكون الذكر يريد
التزاوج مع الانثى والانثى ترفض
وهو يريد اجبارها ع ذلك لذلك
فااذا الفرخ صغير حاول تعزل الذكر بقفص
لوحده وبعيد عن قفص الانثى بحيث لايسمعون
اصوات بعض وتتاثر الانثى وتهمل الفراخ
وبعد الفطام رجع اذكر
موفق

madulove 16-04-2014 05:30 PM

لالسف فى فرخ مات وباقى 3 فروخ وهما متعورين بسبب الشجار وانا فعلا شلت الذكر من جنب النتايه وحطيطته فى قفص تانى بس مش بعيد عنهم علشان مفيش مكان
والانثى بتطع الفراخ الحمدلله المهم اعمل ايه تانى دلوقتى

nossa 16-04-2014 08:16 PM

السلام عليكم
دع الأم مع الفراخ حاليا وعندما تفطم الفراخ أرجع الذكر للأنثى. والفراخ تفطم بعمر الشهر أو 45 يوم
موفق أخي

madulove 23-04-2014 04:27 PM

الحمدلله الانثى بخير والفراخ بخير ولكن
منذ ان عزلت الذكر وهوا ساكت لا يغرد ولا ياكل كثيرا وفقد الكثير من وزنه ارجو ان تبلغونى ما السبب

nossa 24-04-2014 02:05 AM

السلام عليكم
السبب أخي
إما هو بعده عن الأنثى وهي حالة مؤقتة عندما تفطم الفراخ أرجعه للأنثى وسيرجع مثل السابق
وإما مرض لاحظه جيدا

madulove 03-05-2014 09:06 PM

الحمدلله تم فطم الفراخ بنجاح وذلك بسبب توفيق من الله اولا وثانيا بسب معلوماتك ومسعادتكم فى ذلك الامر فجزيل الشكر لكم
كن لدى استفسار عندما قمت بعزل الفراخ ورجت الذكر بى الانثى وقملت بازاله العش ولكن الذكر والانثى يقومون بى التكاثر فماذا افعل الان والانثى الحمدلله بصحه جيده

nossa 04-05-2014 01:43 AM

السلام عليكم
أخي إذا كنت تريد الإنتاج فأرجع البياضة وإن لم ترد الإنتاج فافصل الذكر عن الانثى

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 04:32 PM.