منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=73)
-   -   نداء لأهل الخبرة في الترويض (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=352636)

قناص الأحساء 24-05-2015 01:25 PM

نداء لأهل الخبرة في الترويض

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

عندي سؤال وياليت اللي عندة خبرة يفيدني

عندي كاسكو عنيييد ومزاجي

اهو هادي وما يخاف مني لكن انا اخاف منه :88:

لانه يعض وعضته قويييه لا مسك يدي ما يهدها الا بالدم

جربت معاه عدة محاولات لكن لا يزال يعض لين زرع الخوف فيني وما اقدر اقرب له والسبب انه عرف اني اخاف من عضته فقام كل ما شافني قربت له يجيني ويقرب منقاره لي عشان اوخر عنه ...

لكن امس من خلال بحثي في اليوتيوب
في واحد حاط طريقة لمنع الكاسكو من العض

ودخلت على المقطع شفته حاط بصبعه عسل
والطير مو مروض وحط صبعه في فم الطير وقام الطير يتذوق العسل ونسى شي اسمه عض

قلت امس بجرب وشوف اخذت عسل من عندي وحطيته بصبعي وقربته يم فمه جاني بيجم عليه ويوم حس بطعم يدي فيها شي حلو ترك العض وجلس يتذوق وانا استانست وحطيت يدي واهو مستانس ع العسل وجالس يتذوق ونسى انه جاي عشان يعضني هههههه

انا سؤالي الحين هل العسل مضر للطير ويسبب له اسهال او امراض ..؟؟

هل استمر على هذي الطريقة يومياً احط عسل بصبعي واخليه يتذوق لين ينسى العض ...

او عندكم طريقة ثانية تتفضلو تعلموني عليها واكون شاكر لكم ...

اسف ع الإطاله ...

النسر عمر محمد 24-05-2015 02:13 PM

رد: نداء لأهل الخبرة في الترويض

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أعتقد إنه لا يؤذيه لأن صاحب المقطع إستخدمه لكن لا تكثر منه وممكن تجوعه وبعدين تططلعه وتضع طعام يحبه في يدك فستجده يأكل من يدك وما يؤذيك وكرر هذه العمليه لمدة أسبوع وهذه الطريقة تصلح لجميع أنواع الطيور وإذا تخاف من عضته إلبس قفاز والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Osama1984 24-05-2015 04:22 PM

اخي الكريم
طبيعي انه يعضك لأن عرف انك تخاف منه
طلعه برع القفص وحاول تمسح على راسه وحاول تلبس بأيدك شي غليظ ولو عض انت ماتتأثر ولاتشيل ايدك حتى هوة يشيل واضربه على منقاره خفيف جدآ وامسح على راسه وجي يتعود عليك

Osama1984 24-05-2015 04:24 PM

ويلنسبة للعسل هوة شفاء لجميع الأمراض ومايسوي اي اضرار بس لاتكثر منه عشان مايستوي عنده السكري ��������

قناص الأحساء 25-05-2015 09:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النسر عمر محمد (المشاركة 3146388)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أعتقد إنه لا يؤذيه لأن صاحب المقطع إستخدمه لكن لا تكثر منه وممكن تجوعه وبعدين تططلعه وتضع طعام يحبه في يدك فستجده يأكل من يدك وما يؤذيك وكرر هذه العمليه لمدة أسبوع وهذه الطريقة تصلح لجميع أنواع الطيور وإذا تخاف من عضته إلبس قفاز والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيك الف عافيه على النصيحة

لكن يا اخوي انا اقول لك ان الطير ما يخاف ولا يجعر وجربت البس لبس بيدي وامسح عليه بس لا لبست غفاز يخااااف ويبتعد عني انا اقدر امسح عليه لكن لا غفلت عنه يعضني ويطلع الدم مني

اللي ابيه اهو منع العض وراح اجرب طريقة تجويعه والصعود ع اليد ...

قناص الأحساء 25-05-2015 09:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Osama1984 (المشاركة 3146421)
ويلنسبة للعسل هوة شفاء لجميع الأمراض ومايسوي اي اضرار بس لاتكثر منه عشان مايستوي عنده السكري 😛😛😛😛

يعطيك العافيه اخوي

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 03:15 AM.