منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال و جواب لقسم هواة الطيور الداجنة (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=100)
-   -   رجن على بيض ملقح لمدة 32 يوم بدون فقس ؟ (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=273664)

abo abdulaziz 13-06-2012 04:19 PM

رجن على بيض ملقح لمدة 32 يوم بدون فقس ؟

الــسلام عليكم

اخواني

عندي دجاجه راجنه على البيض و حاليا لها 32 يوم او 34 و ما فقست ولا بيضه قلت لنفسي يمكن لأني مدخل البيض دفعات لكن فيه دفعه لها اسبوع من بعد الرجن يعني مفروظ فاليوم الـ 28 او 29 لها يفقسون و الحين 32 ولا فقس شيء ؟ طبعا غير باقي البيض ؟ و جربت قبل اسبوعين كذا كسرت بيضه صارت غير ملقحه و طلع منها لون رصاصي و جربت قبل اسبوع او اربع ايام كسرت بيضه طلع فيها صفار البيض و الجنين عادي مافيه اي شيء لكن كان صغير جدا لكن كيف ما يفقسون و هي ما تاكلهم ابدا و فيه منهم ملقح و اكيييد فيه ملقح و انا مشيك علبيض بنفسي و شايف ان فيه بيض ملقح و ما تاكله هي ابدا لكن مافيه صيصان ؟ و فيه شخص يقولي طلعها مافيه فايده لكن حتى لو بطردها وما خليتها ترجن تقع على اي مكان فيه بيض و ترجن مع انها اول مره ترجن عندي لكن لو انقلها لأي مكان تظل راجنه

هذي عينه من صور الجنين و صورها :

هذا البيض

و هذي الدجاجه

وهذا الجنين اللي اتحدث عنه

هل هو ميت او حّي ؟

ZEAD^_^ 13-06-2012 04:25 PM

رد: رجن على بيض ملقح لمدة 32 يوم بدون فقس ؟

اخوي الجنين ميت ويمكن البيضه فيها مرض مثل السالمونيلا

bird96 13-06-2012 04:30 PM

اخوي عبدالعزيز :

انت مش راسلتني عالخاص باليوم ال 26 ؟؟ :)

وقلت لك البيض فسد خرب ما يفقس ...

والصورة تبعت الجنين توضح ان الدجاجه قامت عن البيض باليوم ال 14 او 13 قامت وبرد البيض وخرب .. ومن ثم اكملت رجنها عالفاضي . يا اخوي يا حبيبي تخلص من البيض سريعا . ومنع الدجاجه من الرقود .. واذا باض الدجاج اللي عندك اخذ البيض سريعا .

وفي المره القادمه من الرجن : قوم ب عزلها عزل نهائي .. وضع 15 بيضه ولا تزعجها ابدا .. ونا هذي المره الثالثه اللي اكرر لك هالشي طيب . :)

بالتوفيق

abo abdulaziz 13-06-2012 05:01 PM

اخوي هذي الدجاجه ما تقوم عن مكانها الا لسبب واحد

1-دخول باقي القطيع معها بسطل و نقرها إلى ان تخرج كي يبيضو
2-الأكل و الماء
لاكن لو اجيها ما تقوم لو يصير اللي يصير

يعني انا اتوقع ان فيه لخبطه حصلت بين الحراره قبل ما انقلها يوم كانت عند باقي القطيع ؟

و اخوي بيرد انا يوم اراسلك علخاص قلتلك البيض دفعات ما رديت علي عشان كذا اظطريت اني افتح موضوع

و اخوي وين المشكله لو جبتلها بيض جديد ؟ يعني ما رح تموت هي تاكل و تشرب عادي ؟ ولا فيه اظرار عليها ؟

وبنسبه لأخذ البيض انا ماخذ البيض الا كل يوم او كل يومين يعني انا اخذ البيض اذا خلص اخذ مره ثانيه ماقدر اخلي اكوام بيض عندي لأن هم كل يوم 7 بيضات تقريبا

و انا بكسر بيضه او بيضتين بشوف وش بيصير اليوم

bata11 13-06-2012 05:16 PM

أولا البيض فاسد 100% :(

اخوي هذي الدجاجه ما تقوم عن مكانها الا لسبب واحد

1-دخول باقي القطيع معها بسطل و نقرها إلى ان تخرج كي يبيضو
2-الأكل و الماء
لاكن لو اجيها ما تقوم لو يصير اللي يصير

أخي قرب الكل والشرب لها :)

يعني انا اتوقع ان فيه لخبطه حصلت بين الحراره قبل ما انقلها يوم كانت عند باقي القطيع ؟

أخي يجب نقلها وقت الرجن فورا أو بعد يومين ولا تتأخر :freind:

و اخوي وين المشكله لو جبتلها بيض جديد ؟ يعني ما رح تموت هي تاكل و تشرب عادي ؟ ولا فيه اظرار عليها ؟

أنت خلها ترجع للقطيع أكيد إنها تعبت ولا تقدر ترجن حاليا :o

وبنسبه لأخذ البيض انا ماخذ البيض الا كل يوم او كل يومين يعني انا اخذ البيض اذا خلص اخذ مره ثانيه ماقدر اخلي اكوام بيض عندي لأن هم كل يوم 7 بيضات تقريبا

لازم تجمع البيض مرتين في اليوم على الأقل حتى ما يفسد أو يأكله الدجاج أو يرجن عليه ;)

bird96 13-06-2012 05:31 PM

كلام اخوي bata11 صحيح 100% .. :)

اخوي انا انصحك تعطيها مهله وفترة راحه تتجاوز الشهر . عالأقل 20 يوم . :)

اذا بدك تخليها ترجن مره اخرى اعزلها تمااااااما ولا تشوف ولا دجاجه . وبمكان آمن ما فيه تيارات هوائيه . ولا يدخله الرطوبه . :)

وضع الأكل + الماء امامها .. ونا يوم ما جاوبتك .. كنت تقلي انها صارلها 26 يوم يعني انت قلتلي الدفعات بعد 3 ايام من رجنها صح ولا لا .. يعني عاليوم ال 24 لازم يفقس كلو .

اخي معوض .. يا رب الله يعوضك .. وفقس جميع البيض .. ما انصحك لأنه رائحته كريهه اضعه ب كيس وتخلص منه بالقمامه اجلكم الله . :)

اعرف مشكلة المكان عندك لكن الدجاجه ما تأخذ مكان يعني فقط مساحه نص متر . :)

HAMZA_07 13-06-2012 06:49 PM

السلام عليكم يا اخواني اعتقد ان سبب فساد البيض هو سطل من حديد لان بيض مباشرة على حديد والديد من نوع الي بكون بارد في وقت البرد وسخون في وقت حرارة اي درجة حرارة سطل على حسب الجو واعتقد انه سبب رئيسي في فساد البيض+ بيض متسخ
من تجربتي من احد جارتي الي ساعدتني في ترجين دجاجة
حتحتاج سطل او كرتونة .......... وتبن او نشارة خشب ورماد
تحط تبن في سطل وترمي من فوقو رماد وتحط بعدين البيض وان شاء الله تسمع صوت كتاكيت بعض 21 يوم
تجربة دي من ست من البادية
هدا العام انا عامل تجربة لوحدي وان شاء الله تنجح رغم شكوكي في ان البيض غير مخصب

bird96 13-06-2012 06:55 PM

السطل من البلاستك .. طول الله عمرك :)

abo abdulaziz 13-06-2012 07:03 PM

عليكم السلام

اخوي بيرد موضوع المكان سهل جدا شلت الارانب وقلت يمكن القطط تاكلهم اكيد لكن اللي حصل القط صار يخاف من الارنب هههههههههههههههههههه و هذا الشيء شفته بعيوني كنت جاي ع الساعه 6 كذا اشوف ارانب يلعبون مع القطه و هي تخاف و تتراجع و هما يقربوا و هي تخاف وتتراجع

لكن بخصوص الرائحه اخوي انا ابي اشوف هل فيه صوص مكتمل نموه و ناا تركته ولا لا ؟

و ثاني شيء يا اخوي افهمني الدجاجه لو اطردها و احطها بأي مكان تجلس و ما تتركه يعني قبل اذا طردتها دجاجه من القطيع برا السطل تجلس بأي مكان عادي ولو المسها تظربني مع ان مافيه تحتها بيض ولا شيء ؟

واخوي حمزه هذا اللي انا مسويه و من ناحية الفساد بسبب السطل السطل ما يخلي البيض يفسد لان اول شيء انا حطه بزاويه و الزاويه هذي ما يجيها شمس و القفص فوق فيه عازل للحراره يعني كيف بيفسد من الحراره ؟

اخوي bata11

بقربلها الاكل و الماء بالمره القادمه انشالله

و لو انها تعبت و ما تبغى ترجن حاليا كان قامت عن البيض ولا ليش للحين جالسه و الحين صارلها 32 يوم ؟ يعني لو اني حاط بيوم ال 21 لها بيض ثاني كان راح يفقس بعد 10 ايام ؟

و اخوي bird

انا عندي مكان حاليا وهو مساحته اكثر من 3 متر يعني كبير تقريبا عرضه مترين و طوله 4 إلى 3 متر و ارتفاعه 3 متر

و يكفي تقريبا 6 او 7 دجاجات

لكن مشكلته قريب جدا من قفص القطيع الثاني

يعني لو القطيع الثاني يوقف عند الباب راح يشوف القفص اللي راجنه فيه الدجاجه مباشره لكن لو مكان ثاني ما يقدر لأني حاط المنيوم

و كيف ترجن لو اعزلها كذا ؟ يعني ليه باقي الدجاج لو اعزله ما يرجن ؟

و هل راح تظل على اسلوبها لو وخرت بيضها و نقلتها يعني ترفض تلقيح الديك و تنفش الريش من خلال اي لمسه تجيها و عصبيه و تنقر ولا راح تتغير ؟

abo abdulaziz 13-06-2012 07:04 PM

اخوي انا السطل حقي حديد يظر ؟ بس الشمس ما تجيه ابدا

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 09:21 PM.