منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=73)
-   -   الرجاء من خبراء الببغاوات الافادة (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=323139)

Ramihass 29-09-2013 01:51 AM

الرجاء من خبراء الببغاوات الافادة

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

إخواني أريد ان استفسر منكوم لدي حساسية صدرية وأريد ان اشتري بلوفرنتيد وسمعت أنة ما يزيد الحساسية الرجاء لمن لدية معرفة بالأمر إفادتي وشكرا لكم إخواني ، بانتظار ردودكم .

monybat 29-09-2013 06:04 AM

رد: الرجاء من خبراء الببغاوات الافادة

اخي الفاضل
سلامات ولا يوجد مشكله من البلوفرونتد او الامازون
ابتعد عن الكاسكو والكوكاتو وذلك لنزول منهم ماده بيضاء تشبه البودره وهذه تصيب الانسان العادي بالحساسيه الصدريه فما بالك انت
الله يشفيك وبالتوفيق

the_gostman 29-09-2013 08:04 AM

وعليكم السلام..اخي الفاضل:-

كما قال اخونا monybat ابتعد عن الكاسكو والكوكاتو عشان ينزل منهم ريش زغب كثير (مثل القطن)..خذلك أمازون فهو افضل في هذه الناحيه.

بالتوفيق
أخوك رمزي

Ramihass 29-09-2013 02:41 PM

شكرًا لكم إخواني الكرام ، بس ايش افضل نوع بلوفرنتيد ايش هو الجاكو ، أسف علي الإطالة ، ولو لديكم معلومة عن سعرة ، شكرًا لكم مرة أخري إخواني .

نايف البرقاوي 29-09-2013 03:40 PM

اخوي لخبرتي الطبيه في الحساسيه ولاني مصاب فيها
الله يشفينا ويشفيك .

التحسس يكون من حاجات معينه وفي الغالب تكون مجهوله السبب .
فقبل تتخذ قرارك في امازون او اي ببغاء ، لازم تجرب وتشوف هل هذا الببغاء يسبب لك تحسس
من رأيي لاتغامر الا بعد التجربه ،

والله الموفق

the_gostman 29-09-2013 03:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ramihass (المشاركة 2967886)
شكرًا لكم إخواني الكرام ، بس ايش افضل نوع بلوفرنتيد ايش هو الجاكو ، أسف علي الإطالة ، ولو لديكم معلومة عن سعرة ، شكرًا لكم مرة أخري إخواني .

العفو أخوي..

البلوفرونتد له عدة درجات وهلي:-
-انثوبيتركس او (يلو فيس) وهو نادر
-استيفا بلو Aestiva Blue
-استيفا العادي

وتطلق كلمة جـاكـو على البلوفرونتد التي يكون به ثلاث طقات
وهي زاوية الجناح الأيمن الملتصقة بالجسم وزاوية الجناح الأيسر الملتصقة بالجسم والطقة الثالثه على الرأس باللون الأصفر بعد الجبهة الزرقاء

الجاكو و الاستيفيا بلو وجميعهم لهم نفس القدره على التحدث (والذكاء متفاوت بين كل ببغاء والآخر)..
والفرق الوحيده اللي بينهم هي درجات اللون والتي تؤثر على جمال الطائر.. واجمل درجه هي الجاكو (لكثرة الصفار فيه) مثل اللي بالصوره:-

درجة الجاكو عليها طلب في السوق لذا ممكن تلاقي سعرها مرتفع اكثر من الدرجات الأخرى..
والسعر يعود ايضا لعدة عوامل منها عمر الطائر - درجة الذكاء - أليف ام وحشي - متكلم ام غير متكلم

واسعار البلوفرونتد بشكل عام حول 3000 ريال وطالع حسب العوامل اللي قلتلك عليها.

بالتوفيق
أخوك رمزي

Ramihass 29-09-2013 03:58 PM

شكرًا لكم إخواني جوستمن ، وشكرا أخ نايف بس كيف اعرف يعني انو عندي تحسس من الببغاء ، شكرًا لردودكم

the_gostman 29-09-2013 04:27 PM

اكثر من تصيبهم حساسيه من الطيور هم الذين يتأثرون بمواسم السنه مثل دخول فصل الربيع تشوفهم يعطسون كثير وتشوفهم متضايقين وما يتنفسون بشكل مريح..
وغالباً لا ننصح بتربية طيور الكاسكو والكوكاتو لمن عندهم حساسيه..لان هاتين الفصيلتين من الببغاوات يكثر منهم تساقط ريش الزغب (الريش القطني) وماده بيضاء مثل البودره وتسمى القشره او قشرة الريشوهذا يؤثر على الشخص اللي عنده حساسيه..

لكن طيور الامازون بشكل عام لا يسقط منها بودره او ريش زغب بمثر مثل الكاسكو او الكوكاتو.

بالتوفيق
أخوك رمزي

Ramihass 29-09-2013 06:23 PM

شكرًا كثير أخوي علي معلوماتك ، واللة انا كنت حابب أجيب المكاو بس قالولي مزعج كتير ما اعرف لو يسبب حساسية والمشكلة انا بيتي مو كثير كبير شقة ، فا اخترت البلو فرنتيد ، واحتجت نصائكوم ، وشكرا لك اي جوسمنت ، والي الأخوة الي فادوني ، وانشاللة لح أخذ البلوفرنتيد انعرض علي السعر بين ٤٠٠٠ إلى ٤٥٠٠ حسب الشكل ، فا ما ادري ، وانعرض علي المكاو قولد اند بلو ٥٢٠٠ فرخ بس خايف من صوتوا ، فا ايش رايكم إخواني ، وآسف علي كثر الكلام بس ما عندي خبرة ، وتدرون التجار لو ما عندك معلمات يغشوك ، فاعذروني علي الإطالة ، شكرًا .

the_gostman 29-09-2013 09:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ramihass (المشاركة 2967987)
شكرًا كثير أخوي علي معلوماتك ، واللة انا كنت حابب أجيب المكاو بس قالولي مزعج كتير ما اعرف لو يسبب حساسية والمشكلة انا بيتي مو كثير كبير شقة ، فا اخترت البلو فرنتيد ، واحتجت نصائكوم ، وشكرا لك اي جوسمنت ، والي الأخوة الي فادوني ، وانشاللة لح أخذ البلوفرنتيد انعرض علي السعر بين 4000 إلى 4500 حسب الشكل ، فا ما ادري ، وانعرض علي المكاو قولد اند بلو 5200 فرخ بس خايف من صوتوا ، فا ايش رايكم إخواني ، وآسف علي كثر الكلام بس ما عندي خبرة ، وتدرون التجار لو ما عندك معلمات يغشوك ، فاعذروني علي الإطالة ، شكرًا .

اخي الفاضل المكاو من أجمل الطيور فهي تمتاز بألوان رائعه وطيور ذكيه وبإمكانك تعليمها العديد من الحركات خصوصا اذا اخذته فرخ..وايضا يعتبر ببغاء متكلم بشكل جيد.. لكن ليس ببراعة الكاسكو او الامازون.

مشكلتها انها بحاجه الى قفص كبير او ستاند وهذا قد يأخذ حيز كبير عندك في الشقه.

البلوفرونتد امازون ببغاء جميل جداً ومسلي وخفيف دم.. خصوصا اذا اخذته فرخ صغير بإمكانك تعوده وتشكله مثل ما تريد..

بالنسبه للسعر اتوقع مرتفع نوعاً ما اللي حصلته .. لأنه بإمكانك اقتناء بلوفرونتد فرخ أليف بأقل من هذا السعر..إبحث جيداً ولا تستعجل وشوف قسم البيع في عروض حلوه انشالله ممكن تحصل فرخ بلوفرونتد جاكو أليف بحدود 3000 -3500 وهنا يسهل عليك تلقينه الكلام.

اتمنى لك كل التوفيق
اخوك رمزي

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 03:35 PM.