منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال و جواب لقسم هواة طيور الفينش (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=99)
-   -   عصافيري الزيبرا ^__________^ (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=275985)

HOP 209 30-06-2012 12:43 PM

عصافيري الزيبرا ^__________^

السلام عليكم ورحمة الله وباركاته
اهلا بكم يا اعضاء وزوار منتدى تو زوو
اليوم موضوعي عن عصافيري الزيبرا انا اول ماشتريتها اشتريت 2 زيبرا وايت فاتضح الامر انهما الاتنان انثى فبدلت واحدة من الاناث بدكر البلاك شيك مثل الدي في صورتي الشخصية المهم انا خليتهم اكثر من اسبوعين اوثلاثة بعدين قلت مستحيل انهم ما تزاوجو فاعطيتهم مواد التعشيش فاخدوها ووضعوها في العش وبعد يومين او ثلاثة بدات اسمع الدكر يصفر كان صوته اجش (يعني فقد صوته واصبح يصفر ليس مثل زمان ولقيت ان بعض من ريشه موجود في العش والبعض من ريشه في جانبيه غير منتظم ووجدت نمل في القفص والى الان لم ارى اي بيض انا خائف ان يكونو قد دفنو البيض لاني اعطوني لفافة فيها مواد تعشيش صغيرة فظننت انها قليلة فاشتريت واحد اكبر هل فيه احتمال ان عصافيري قد دفنو صغارهم وهل عندي حل وكيف اتاكد من انهم قد فرخو؟؟؟
ارجو الاجابة سريعا
شكرا

:88::88::88::88::88::88::88::88::88::88:

HOP 209 01-07-2012 02:05 PM

رد: عصافيري الزيبرا ^__________^

ليش ماحدا رد الى الان؟؟
^^

كروان. 01-07-2012 02:09 PM

انشاء يفيدونك الاخوان ....

لاني ماعرف في الزيبرا

تحياتي : اخوك سراج

صغير البلبل 01-07-2012 03:26 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا اعرف
لكن انا مره

كان عندي ذكر مثل اللي بالصوره حقتك وانثى بيضاء عيونها فيها خط اسود :)
المهم
انهم بعد ماطلعو البيض قامو يتناوبون وبعد يومين او ثلاث لقيت البيضه مدفونه طلعتها عودو يدفنونها وكملت شهر مافقست وكشفت عليها لقيت اللي داخلها ميت:(

souhail.8 01-07-2012 08:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HOP 209 (المشاركة 2612439)
السلام عليكم ورحمة الله وباركاته
اهلا بكم يا اعضاء وزوار منتدى تو زوو
اليوم موضوعي عن عصافيري الزيبرا انا اول ماشتريتها اشتريت 2 زيبرا وايت فاتضح الامر انهما الاتنان انثى فبدلت واحدة من الاناث بدكر البلاك شيك مثل الدي في صورتي الشخصية المهم انا خليتهم اكثر من اسبوعين اوثلاثة بعدين قلت مستحيل انهم ما تزاوجو فاعطيتهم مواد التعشيش فاخدوها ووضعوها في العش وبعد يومين او ثلاثة بدات اسمع الدكر يصفر كان صوته اجش (يعني فقد صوته واصبح يصفر ليس مثل زمان ولقيت ان بعض من ريشه موجود في العش والبعض من ريشه في جانبيه غير منتظم ووجدت نمل في القفص والى الان لم ارى اي بيض انا خائف ان يكونو قد دفنو البيض لاني اعطوني لفافة فيها مواد تعشيش صغيرة فظننت انها قليلة فاشتريت واحد اكبر هل فيه احتمال ان عصافيري قد دفنو صغارهم وهل عندي حل وكيف اتاكد من انهم قد فرخو؟؟؟
ارجو الاجابة سريعا
شكرا

:88::88::88::88::88::88::88::88::88::88:

حسب خبرتي المتواضعة في الزيبرا فهناك إحتمال أن مواد التعشيش ليست بالقدر الكافي فالزيبرا تلجئ إلى استعمال ريش بعضها في صورة عدم توفر مواد بناء العش.
أرجو أنني قد قدمت المساعدة لكن إنتظر رأي الخبراء
:freind::freind:

HOP 209 02-07-2012 11:57 AM

شكرا يا اخواني انا كنت محتار وخائف علهم بس الان ارتحت ^_^
بس فيه سؤال تاني وهو كيف افتش على البيض لان ادا فتشت على البيض ولمست العش ممكن يسيبو بيضهم وش الحل

souhail.8 02-07-2012 01:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HOP 209 (المشاركة 2614707)
شكرا يا اخواني انا كنت محتار وخائف علهم بس الان ارتحت ^_^
بس فيه سؤال تاني وهو كيف افتش على البيض لان ادا فتشت على البيض ولمست العش ممكن يسيبو بيضهم وش الحل

من المستحسن عدم لمس العش لان الزيبرا قد تهجره
:):):):):)

souhail.8 02-07-2012 04:09 PM

أما بالنسبة للنمل فما نوع الاعشاش التي وضعتها؟؟؟؟
:confused::confused:

HOP 209 23-07-2012 04:40 AM

الحقيقة لا اعرف :D:D
لكن هو من الخشب ومقفل من كل الجهات ومفتوح من الامام فقط
اسف على التاخير لكن كان عندي عطل في الانترنيت

شرقــــاوي 23-07-2012 01:27 PM

يـنـقـل الـى الـقـسـم الـمـنـاسـب ..

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 09:21 AM.