منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=73)
-   -   ازعاج المكاو (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=324420)

Ramihass 17-10-2013 06:02 PM

ازعاج المكاو

السلام عليكم إخواني الكرام
انا أريد شراء مكاو بلو اند قولد ، بس بصراحة خايف من ازعاجة ، هل فعلا يوجد مكاو غير مزعج ام لا يوجد ، انا حابب هل الطير بس هل المشكلة هذي مخوفتني من شراءه ، لو احد من المحترفيين او الهواة يعرف يا ريت يفيدني بالموضوع ، وشاكر لكم إخواني ، بانتظار ردودكم إخواني .

monybat 17-10-2013 07:49 PM

رد: ازعاج المكاو

ينقل لقسم سؤال وجواب

s.h alakbari 17-10-2013 09:33 PM

و عليكم السلام شوف اخوي المكاو بطبعه ببغاء يسوي هذي الاصوات يعني موجودة في غريزته من يوم ما هوا مولود بس انته ممكن تشيل هذي العادة منه او على الاقل تسير نادرة الحدوث بعطيك طريقتين ان شاء الله تفيدونك بس طبعا يفضل استخدامهم على الفروخ عشانهم يكونوا شوي اسرع في التعلم من الكبار الطريقة الاولى هيا كل ما الببغاء يسوي صوت مزعج و انته برع الغرفة مثلا لا تدخل على طول الغرفة لا استنى شوية لين ما يسكت و ادخل على طول الغرفة و اعطيه مكافئة و قوله احسنت او اي كلمة ثانية تشجعه انته تحب تقولها له و بكذا الطير يتعلم انك مش راح تدخل الغرفة اذا ناداك بهذي الطريقة و الطريقة الثانية هيا انه اول ما يصدر الطير صوت مزعج انك تشيله و تدخله القفص اذا كان الببغاء خارج القفص و تغطي القفص ببطانية مخصصة حقت الاقفاص و تسكر الليوت عليه و بعد ما يهدا تطلعه من القفص و تفتح الليوت و ترجع كل شيء مثل اول

the_gostman 17-10-2013 09:44 PM

بشكل عام ببغاء الماكو مزعج وكثير الصراخ..إلى اذا تم تعليم الببغاء على عدم الصراخ منذ الصغر.

وفي العاده يكون الصراخ بمقصد الخروج من القفص واللعب..فحاول تاخذ لك فرخ صغير وتعلمه على كل شئ تريده

بالتوفيق
أخوك رمزي

Ramihass 17-10-2013 10:48 PM

شكرًا لكم إخواني علي ايفادتكم لي ، ولو في اقتراحات أخري او طرق أخري يا ريت تفيدوني فيها ، شكرًا للجميع.

the_gostman 17-10-2013 11:57 PM

ببغاءات الأمازون التي تم اصطيادها وتم ترويضها يبقهى لديها غريزة الصراخ.

وانا ببغائي كان يصرخ للخروج من القفص..فوضعت له العاب كثيره واتبعت طريقه:

وهي بتغطية قفص الببغاء بمنشفه او قطعة قماش كبيره عند الصراخ كعقاب..ومع التدريب رح يعرف الببغاء ان الصراخ خطأ.

بالتوفيق
اخوك رمزي

Ramihass 18-10-2013 02:07 AM

شكرًا لك أخ رمزي ، وانشاللة لح اتكل علي اللة وأشتري وانشاللة خير ، وبجهودكون وبخبرتكوم إخواني نستفيد ، وشكرا للجميع

Ramihass 18-10-2013 02:12 AM

بس انشاللة ما يزيد الحساسية ، مثل الكاسكو والكوكاتو ، يكون كويس مثل الأمازون ، أعني المكاو ما يزيد الحساسية .

haytham- 18-10-2013 03:14 AM

اخي العزيز
البلو اند جولد مكاو يعتبر اكثر المكاو ازعاج اذا لم يتم تربيته وترويضه بشكل جيد لكن هذا لا يعني ان باقي انواع المكاو ليست مزعجة , فالمكاو اجمالا يصرخ لثلاث اسباب
1- اذا كان جائع
2- اذا كان خائف
3- اذا كان يريد ان يلعب معك وانت لم تتجاوب معه
كل هذه الاسباب يمكن ان يقوم بايقافها والسبب الثالث ممكن ان يتوقف بالتدريب فمن اول يوم تمتلك به الببغاء ( اذا لم يكن مدرب على عدم الصراخ ) سيحاول لفت انتباهك بصراخة فاذا ذهبت له مباشرة ستكون هذه الطريقة هي التي سيناديك بها دائما (الصراخ) لكن اذا اهملت الصراخ ولم تستجب له فسيتعلم ان الصراخ لم ياتي بنتيجه و سيتوقف عن الصراخ بعد ايام قليلة
اعذرني على الاطالة لكن خلاصة الكلام اذا لم يكن لديك خبرة في تدريب المكاو على عدم الصراخ وكان عندك جيران قريبين الافضل ان تشتري مكاو مدرب
والفرخ يصرخ اكثر من الببغاء الكبير
لكن بعد تدريب المكاو على عدم الصراخ فانه اجمل والطف و افضل ببغاء
وبالنسبة للحساسية فالمكاو لا يخرج الغبار على الريش بقدر الكوكاتو
هذا الكلام عن تجربة طويلة مع جميع انواع المكاو فانا حاليا لدي (بلو اند جولد) ( جرين ونج) (هانز مكاو ) (سيفيرا مكاو )

Ramihass 18-10-2013 05:04 AM

شكرًا لك أخي هيثم علي ردك المفيد .

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 07:07 PM.