منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=73)
-   -   يامن شراله من حلاله علة (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=158637)

ميدو 5 13-05-2010 01:02 PM

يامن شراله من حلاله علة

بسم الله الرحمن الرحيم
أعضاء المنتدى الموقرين سأحكي لكم اليوم عن معاناني الجديدة بارك الله فيكم جميعا وأرجو منكم المشاركة وإبداء الرأي مع شكري سلفا

من بعد شرائي الببغاء الثاني {لولو } فرحنا بها جدا ورجونا منها خيرا
واشتبشرنا في البداية بالتصفيرات والتشكيلات الرائعة التي تصدرها
قمنا بالواجب معها واكرمناها إكرام الضيوف الأعزاء وتركناها عشرة أيام براحة تامة دون إزعاج منا وبمكان محدد ومعزولة عن ميدو
الطامة الكبرى عندما قربنا الإثنين من بعض {لا إله إلا الله} 24ساعة تصفير وتشكيل جاني الصداع وصراحة أكثر أخاف أن أحد الجيران وهذا متوقع يدق بابي يشتكي من الإزعاج وأنا بصراحة لا الومهم وإن أخرجتهم على البلكونة يتضاعف الإزعاج
فصلتهم عن بعض مرة ثانية كل طير بغرفة لكنهم مع ذلك يسمعوا أصوات بعض ويردوا على بعض بتصفيرات قوية إستعملت غرفة العزل المظلمة لأحدهم تخيلوا في الظلام يجاوبو بعض بأصوات
قوية للغاية وأحيانا مزعجة فلولو هانم صوتها ماشاءالله عليها مثل الرعد ونبرتها عالية جدا
(جبناك ياعبد المعين تعين)وبدل أن تتعلم منه الكلام لأن عنده ماشاءالله كم كلمة علمته التصفير
كان يصفر بأقل من ذلك أما الآن على مدار الساعة (مع ميدو ولولو مش حتقدر تغمض عينيك)
لاحول ولا قوة إلا بالله فكرت أوديها عند أحد الاقارب لكن خفت أن ينعكس ذلك على ميدو خاصة أنه تعلق بها جدا
ولكنني فكرت بحل أخير مجدي لكن لن أقوم به إلا بعد سماع آرائكم في الموضوع وجزاكم الله كل الخير وأبعد عنكم وعن طيوركم كل شر ودمتم سالمين سعيدين مرتاحين البال

eaglesa38 13-05-2010 01:09 PM

رد: يامن شراله من حلاله علة

عزيزي مريت انا بنفس المشكلة
ولم تحل الا بعد ان نقلت الببغاء المتكلم الى بيت بنتي
لان الي صار ان الاثنين يتحدثون بلغتهم وينسون اي شيء تعلموه من الانسان
ولهذا انصحك بابعاد الطير المتكلم لكي لا يتعود على الجعير والتصفير المزعج
وايضا لتتمكن من ترويض وتعليم الجديد
بعد ان يتم الترويض ويبدا بالكلام لا مانع من وضعهم اثنينهم في بيت واحد

تقبل تحياتي

’Parrot ’fofo 13-05-2010 01:28 PM

هههه...

الله يعينك...

انا والله أتمنى فوفو يصفر تصفيره وحده...

بس مب راضي...

الله يعيني ويعينك....

مع الف تحية...

غسان الاشقر 13-05-2010 01:35 PM

ههههههههههههههههههههههههه

احمد ربك غيرك ماهو محصل ولو نضره تجبر خاطره من طيره وانت زعلان علشان اهم يصفرون
هههههههههههههه

طيب بيع لولو وخلي ميدو اذا ماكان عندك نيه انتاج وريح بالك.
انا عن نفسي لم اجمع طيرين ابدا لسبب بسيط ان صاحب البالين كذاب.

لا مواخذه انا اتكلم عن نفسي فقط

او جلسهم قدامك وكلمهم مع الوقت راح يفهموا وقلهم بالحرف الواحد اذا ما نضبطتوا راح ننطرد حنا واياك بري الشقه يا ................. قلها وانت زعلان وهوشهم مع رفع صوتك.

صدقنى هم يفهموا عليك.

تقبل مروري

غسان الاشقر 13-05-2010 01:35 PM

:p:p:p:p:p:p:p:p:p:p

ميدو 5 13-05-2010 02:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eaglesa38 (المشاركة 1453200)
عزيزي مريت انا بنفس المشكلة
ولم تحل الا بعد ان نقلت الببغاء المتكلم الى بيت بنتي
لان الي صار ان الاثنين يتحدثون بلغتهم وينسون اي شيء تعلموه من الانسان
ولهذا انصحك بابعاد الطير المتكلم لكي لا يتعود على الجعير والتصفير المزعج
وايضا لتتمكن من ترويض وتعليم الجديد
بعد ان يتم الترويض ويبدا بالكلام لا مانع من وضعهم اثنينهم في بيت واحد

تقبل تحياتي

أشكرك عزيزي على سرعة ردك ونصيحتك ولا أخفيك فكرت بالموضوع بس استصعبتها من ناحية الطير الجديد ممكن مايرجع ويولف علينا وثاني شئ الطير ماشاءالله حتى عندما يكون بمفرده ايضا يستمر بالتصفير حتى لو سمع صوت التلفزيون وأخاف يزعج الناس إلي عندهم
والثاني ماشاءالله عليه أليف جدا وهذا إلي مخليني أتمسك فيه
كل الشكر والتقدير لشخصك الكريم بارك الله

ميدو 5 13-05-2010 02:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ’Parrot ’fofo (المشاركة 1453236)
هههه...

الله يعينك...

انا والله أتمنى فوفو يصفر تصفيره وحده...

بس مب راضي...

الله يعيني ويعينك....

مع الف تحية...

مشكور أخي العزيز باروت فوفو الله يخليلك فوفو وإنشاءالله يصفر ويتكلم كمان
بس إنت حاول تسمعه أصوات عصافير وبتدعيلي
أنا ميدو كان يصفر قليلا في الصباح والمساء أما الآن تعال إسمع وشرط كل اليوم وبأي مكان حاول توضع له مرآةحتى يظنه طير ثاني وصوت عصافير وخبرنا بعدها
الف شكر على مرورك الجميل بارك الله فيك وبفوفو

ميدو 5 13-05-2010 02:30 PM

[QUOTE=غسان الاشقر;1453240][COLOR="DarkRed"][SIZE="3"]ههههههههههههههههههههههههه

احمد ربك غيرك ماهو محصل ولو نضره تجبر خاطره من طيره وانت زعلان علشان اهم يصفرون
هههههههههههههه

طيب بيع لولو وخلي ميدو اذا ماكان عندك نيه انتاج وريح بالك.
انا عن نفسي لم اجمع طيرين ابدا لسبب بسيط ان صاحب البالين كذاب.

لا مواخذه انا اتكلم عن نفسي فقط

او جلسهم قدامك وكلمهم مع الوقت راح يفهموا وقلهم بالحرف الواحد اذا ما نضبطتوا راح ننطرد حنا واياك بري الشقه يا ................. قلها وانت زعلان وهوشهم مع رفع صوتك.

صدقنى هم يفهموا عليك.

هلا والله بالغالي ابوفيصل مرورك عالراس والعين
الحمدلله على كل حال لكن كل شئ ياخوي لو زاد عن حده انقلب ضده والله بلية ياخوي بليت نفسي فيها بس إنت عارف ميدو طفشنا مو راضي يتكلم زي الناس ولا راضي يتروض قلت يمكن يغير من الثاني ويصير أليف ويتحسن حالو
لكن مشيئة الله سيرتني لشراء لولو
وبالنسبة للمفاهمة مافي أمل غلبت وأنا أقلهم هصصصصصصصصص عيييييييييييييييب
وأكلمهم لا تصارخو ومعصب من جد والله حتى النوم مابنام كويس من وراهم بس خليها على الله
الله يقدم الي فيه الخير يعطيك ألف عافية أخوي غسان ماقصرت جزاك الله كل خير وبارك فيك

فكتوري 13-05-2010 02:33 PM

السلام عليكم ميدو نفس المشكله عند واحد من ربعي والله استاذو كثير منهم على فكره ياشباب وهذي معلومه توني عارفها انه الطير الي يجعر يخلي الطير الاليف يجعر وشفت هالشي بعيني وسبحان الله انت طيرك ماكان يصفر بس تعلم من الي جاه الله يخفف عليك ومثل ماقالو الشباب قبلي جمعتهم تسبب ازعاجهم انا عندي واحد كان مايسوي صوت بالبيت ومن يشوف الشجر يوم اطلعه برا خذ التقسيمات بس للاسف هرب مني من اسبوعين تقريب بس الله عوضني بالي احسن منه وبالتوفيق انشالله لك وللجميع

ميدو 5 13-05-2010 05:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فكتوري (المشاركة 1453343)
السلام عليكم ميدو نفس المشكله عند واحد من ربعي والله استاذو كثير منهم على فكره ياشباب وهذي معلومه توني عارفها انه الطير الي يجعر يخلي الطير الاليف يجعر وشفت هالشي بعيني وسبحان الله انت طيرك ماكان يصفر بس تعلم من الي جاه الله يخفف عليك ومثل ماقالو الشباب قبلي جمعتهم تسبب ازعاجهم انا عندي واحد كان مايسوي صوت بالبيت ومن يشوف الشجر يوم اطلعه برا خذ التقسيمات بس للاسف هرب مني من اسبوعين تقريب بس الله عوضني بالي احسن منه وبالتوفيق انشالله لك وللجميع

وعليكم السلام أخوي فكتوري
شاكر مرورك الكريم والحمدلله مافي تجعير يطلقو تجعير ةأو تجعيرتين عندما يدخلو بجو التصفير جزاك الله كل خير وبارك الله فيك

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 12:05 PM.