منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   قسم هواة الببغاوات (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=31)
-   -   ساهمو بنشر قصصكم مع وفيات الببغاوات (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=319954)

ضوء الحب 21-08-2013 11:59 AM

ساهمو بنشر قصصكم مع وفيات الببغاوات

قد يبدو الموضوع غريب للبعض لاكن نظرا لكثرة وفيات الببغاوات
قررت فتح هذا الموضوع لكي لانكرر الاخطاء مرة اخرى

يرجى المساهمه بنذه مبسطه عن مرض الطائر وطريقة العلاج
وايضا موت الفجاءه بسبب تغيرات الاجواء او الديدان وخطورتها على الببغاوات

بالنسبه لي ولله الحمد لم أخسر طيور غاليه ابدا فقط طائر بادجي وليسى خطاء مني بل من المحل عندما عدت للمحل لكي ارجع الطائر وجدت نصف طيور انتقل لها فيروس مع اني عالجت الطائر لاكن للاسف الله اخذ امانته لاكن قراءة كثيرون فقدو الكاسكو الهولندي والمينا الناطقه اما الامازونيات ف يوجد شخص في هذا المنتدى فقد بلو ناب وصور الببغاء الميت والسبب جرعه دواء زائده من الطبيب أسئل الله يعوضكم عن مافقدتو
شاركونا بقصصكم وفقكم الله

the_gostman 21-08-2013 12:25 PM

رد: ساهمو بنشر قصصكم مع وفيات الببغاوات

شكرا لك اخي الكريم على هذا الطرح.. ويشرفني ان اكون اول من يرد على موضوعك.

انا عن نفسي فقدت طائر كاسكو بعمر ال 6 شهور.. كان طاائر قمه في الروعه.

سبب الموت كان بسبب الترويش والتعرض للتيارات الهوائيه واصابه مرض في الجهاز التنفسي.. وقمت بتقديم العلاج اللازم لكن بدون اي فائده.

الطائر توقف عن الاكل والشرب.. وبدأت أغره بالعلاج والاكل لكن بدون ايه جدوى..ومات بعد 5 ايام

ومن بعدها قررت اربي الامازون بلوفرونتد والحمدلله مناعته افضل من الكاسكو ومبسووووط معاه كثيـــر

كل التحيات
أخوك رمزي

asoom39 21-08-2013 06:31 PM

موضوع جدا رائع اخوي ضوء الحب وطرح جدا موفق انا والله جديد فيهم اخذت كاسكو اخر رمضان عمره مثل عمر اللي كان مع اخوي رمزي :( استمر لا تحرمنا جديدك

ضوء الحب 21-08-2013 09:19 PM

تذكرة قبل 10 سنوات فقدت بلبل هندي وحزنة عليه وفقدت جوز مينا هنديه وحزنة عليها وايضا جوز بادجي للاسف حطيتهم بالشمس ونسيتهم وماتو الله يغفرلي عن غير قصد وايضا ابوي ماتو عنده جوز بغبغاء الدره والسبب مجهول ربي يعوضنا خير

عزوزالعبدالله 22-08-2013 03:49 AM

شكراً اخوي على الموضوع
بتخلينا نفضفض ههههههه
انا عن نفسي فقدت يلوناب اخذته وعمره 7شهور وجلس عندي اكثر من 3 سنوات
ومات فجاءه
والسبب ولد عم جاري عينه اقوى من البندق سيروا علي وكان عندي بالمجلس
<<مكشخ فيه
وكان الببغاء مبسوووط كنت اقوله الكلمات اللي حافظها ويردها بعدي بسرعه
وقتها قال وش ذا صدا موب ببغاء
من بكرا قمت من النوم الصباح سمعته يكح ولااهتميت له
رجعت من الدوام حصلته ميت بالقفص
والطير قبلها ما فيه الا العافيه مالاحظت فيه اي شي

لذا (اختموا اعجابكم بذكر الله )

صـ الشوق ـادق 22-08-2013 09:15 AM

كان عندي كاسكو هولندي بعمر سته شهور في يوم من الايام لاحظت انه ما أكل وجالس تحت في قفصه ..وكان نشيط فقلت أوديه يشوفونه ومنها اقص اظافره واجيب أكل للطير ...وديته عيادة سمعتها طيبة في الملز واول ماشافه قال اخراجه فيه ابيض من متى قلت من يومين قال لازم مضاد لانه ماخذ برد قلت توه فرخ وحاطه في مكان مافيه مكيف ابد !! .. المهم عطاه مضاد سائل في الماء وساعه وحده بس الطير قلت حركته وكشش ومعاد قبل الاكل وفي يوم ونص فقط انشل ومات بسبب البيطري ويوم رجعت له قالي سامونيلا !!!!!! ... فانتبهوا يااخوان من البياطره ترى الطب البيطري عندنا من جنبها ...

monybat 22-08-2013 09:39 AM

موضوع جميل

ومثير للحزن على ما فقدناه

بالنسبة لعالم الطيور المتكلمة
فقدت ببغاء افريقي بصراحه حزنت عليه جدا وخاصة اني شفته وهو يموت أمام بسبب مرضة
كان الطير في عمر 3 اشهر عندما امتلكته
ومات وهو عمر 9 اشهر

تعلق فيه كل من بالبيت وتكلم الطير بطريقة مبهر ولكن ابنتي الله يخليها
راحت مطلعاه من القفص وغسلته مو روشته غسلته مظبوط اللون الرمادي راح من عليه هااهاههاهاها

والله عوضنا خير بعد ما تعقدنا بدأنا ودخلنا عالم الأمازون الرائع

عفوك ربي 24-08-2013 06:47 AM

موضوع محزن بصراحة انا فقدت كاسكو كان بعمر ٦ شهور كان يعاني من برد بس قلت لازم اوديه الدكتور وللاسف بيطري مايعرف بالطيور لدرجة سالني هذا وش نوعه واذا انا مغيره لونه اعطاني ابر بعد ماقال من نظره بس سامونيلا واحتمال كبير يموت وطبعا من ثاني ابره ماعرف وش صار ماعاد يقدر يمشي وجناحه صار متهدل وصار يمسك فيني بقوة وكانو يتالم للاسف ماقدرت اسوي شي غير اني بكيت وهو طبعا مات بعد ماتعذب تعقدت وبعدها بمدة شريت مكاو وحرمت زيارة اطباء الغنم

ضوء الحب 24-08-2013 04:51 PM

هاه شباب ساهمو بتوعيتنا بقصصكم وفقكم الله

hazzz 25-08-2013 12:24 AM

السلام عليكم

والله احترت ياشباب اكتب عن اي ببغاء مات عندي

اقسم بالله ياشباب ما اعرف عدد الببغاوات التي ماتت علي يدي وخاصة فروخ الهولندي

ابتدأا من امراض تنفسية وامراض جهاز هضمي وامراض مناعية واسهالات وامتناع عن الاكل

واستفراغ وتسييف بأختصار شديد تعددت الاسباب وفي النهاية موت واكتئاب ثم اعود

واشتري مرة ثانية وكأنه مرض نفسي اعاني منه وهو شراء الفروخ واذا تفضل احد بزيارتي بالبيت

سوف يشاهد كمية عقاقير وادوية بيطرية تملأ صيدلية ومافي دواء سمعت بيه الا واشتريته

او فيتامين او وصفة طبية الا موجودة عندي وجميعها لم تفلح اذا توقف الطير عن الاكل وبدأ

في الانكماش وماهي الا بضعة ايام ثم يغادر الحياة

اما خلاصة تجربتي المريرة فهو اولا طيور الصيد مافي افضل منها وثانيا الابتعاد عن الفروخ

الصغيرة ذوات العيون السوداء خاصة للمبتدئين وعديمي الخبرة

ثالثا بعد تجربة التفريخ بفضل الله سبحانه وتعالي مافي افضل من الانتاج المحلي من حيث

المناعة

رابعا الطير الهولندي الموجود عندي حاليا اقسم بالله جلست اضع له يوميا مضاد حيوي وفيتامين

لمدة 21 يوم متتالي وهذا يعتبر نوع من الجنون في نظر كثير من المربين ثم مرتين اسبوعيا

لمدة شهر كامل ثم مرة اسبوعيا لمدة اشهر عديدة والان بفضل من الله سبحانه وتعالي

يبلغ من العمر سنة ونصف وادعو الله ان يطرح فيه البركة ويعوضني عن عدد لايحصي

من الفروخ الهولندي التي ماتت عندي ومعذرة علي الاطالة

وفقكم الله

ضوء الحب 26-08-2013 05:15 AM

رد: السلام عليكم

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hazzz (المشاركة 2946909)
والله احترت ياشباب اكتب عن اي ببغاء مات عندي

اقسم بالله ياشباب ما اعرف عدد الببغاوات التي ماتت علي يدي وخاصة فروخ الهولندي

ابتدأا من امراض تنفسية وامراض جهاز هضمي وامراض مناعية واسهالات وامتناع عن الاكل

واستفراغ وتسييف بأختصار شديد تعددت الاسباب وفي النهاية موت واكتئاب ثم اعود

واشتري مرة ثانية وكأنه مرض نفسي اعاني منه وهو شراء الفروخ واذا تفضل احد بزيارتي بالبيت

سوف يشاهد كمية عقاقير وادوية بيطرية تملأ صيدلية ومافي دواء سمعت بيه الا واشتريته

او فيتامين او وصفة طبية الا موجودة عندي وجميعها لم تفلح اذا توقف الطير عن الاكل وبدأ

في الانكماش وماهي الا بضعة ايام ثم يغادر الحياة

اما خلاصة تجربتي المريرة فهو اولا طيور الصيد مافي افضل منها وثانيا الابتعاد عن الفروخ

الصغيرة ذوات العيون السوداء خاصة للمبتدئين وعديمي الخبرة

ثالثا بعد تجربة التفريخ بفضل الله سبحانه وتعالي مافي افضل من الانتاج المحلي من حيث

المناعة

رابعا الطير الهولندي الموجود عندي حاليا اقسم بالله جلست اضع له يوميا مضاد حيوي وفيتامين

لمدة 21 يوم متتالي وهذا يعتبر نوع من الجنون في نظر كثير من المربين ثم مرتين اسبوعيا

لمدة شهر كامل ثم مرة اسبوعيا لمدة اشهر عديدة والان بفضل من الله سبحانه وتعالي

يبلغ من العمر سنة ونصف وادعو الله ان يطرح فيه البركة ويعوضني عن عدد لايحصي

من الفروخ الهولندي التي ماتت عندي ومعذرة علي الاطالة

وفقكم الله

ربنا يعوضك

الطاير نايف 28-08-2013 01:41 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كان عندي كروان هولندي أخذته فرخ عمره لا يصل الى الشهر المهم بدأت

في تربيته الين صار عمره حوالي ٨ شهور طبعا يطلع معي خارج المنزل

ويطير ويلف حوالي ويرجع وفجأة في البيت حسيت انه بدا يطرش وعالجته

لمدة أسبوع وللأسف مانفع لا علاج ولا اي مضاد وفقدته !!! طبعا جلست

حزين عليه حزن شديد الى درجه اني ما قدرة أداوم العمل

والحمد لله ع كل حال

الآن املك بلو فرنتد وعمره سنه ونصف ولله الحمد

وأشكرك أخي ع الموضوع لاني تذكرت ( لولي)
الله يرحمها

s.brothers 29-08-2013 11:15 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

انا ماتوا عندي فرخين كاسكو .. االاول شريت قبل 5 سنوات وكان فرخ كاسكو صيد .. قعد عندي جم اسبوعين حاشة مرض معوي والسبب الاهمال بنظافة الماي والاكل .. اذكر وديته البيطري وعطاني علاج احطه بالمشربية . بس الطير ما كان ياكل ولا يشرب . وما كنت اعرف بسالفة غر الطير .. فـ حطيت قطع تفاح وعلاج بالماي وقعدت اتفرج عليه يموت :(

الطير الثاني شريته قبل شهر او اكثر . كان فرخ كاسكو هولندي .. ومات بسبب البرد وتيارات الهوا .. وعالجته بالتايلان لكن بعد فوات الاوان . وبعد فقدان الامل وديته بيطري وعطاه ابرتين تحت الصدر . ومات اليوم الثاني

مشكلتي كنت اعامل الفروخ نفس معاملتي للكاسكو البالغ الي تكون مناعته اقوى .. ما كنت ادري انه الفروخ يبيلهم اهتمام اكثر والغلطه الصغيره تسبب المرض والموت بعد ايام معدود .. والدليل اول كاسكو شريته كان عمره فوق السنتين .. كنت ما اعرف شي بالتربيه وكان هالطير حقل تجارب .. ينام بغرفه درجة حرارته 20 واسبحه واحطه عند تيارات هوا .. كنت حتى انتف ريشه التالف بطريقة غلط كانت تتعبه جم يوم ..الماي ابدله كل يومين ...و ما خليت شي ما جربته . وقعد عندي هالكاسكو سنين وبعدين بعته .. هذا اكبر دليل انه الكاسكو البالغ مناعتة قوية

وآسف ع الاطالة والله يعطيك العافية

ضوء الحب 31-08-2013 02:22 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s.brothers (المشاركة 2950265)
بسم الله الرحمن الرحيم

انا ماتوا عندي فرخين كاسكو .. االاول شريت قبل 5 سنوات وكان فرخ كاسكو صيد .. قعد عندي جم اسبوعين حاشة مرض معوي والسبب الاهمال بنظافة الماي والاكل .. اذكر وديته البيطري وعطاني علاج احطه بالمشربية . بس الطير ما كان ياكل ولا يشرب . وما كنت اعرف بسالفة غر الطير .. فـ حطيت قطع تفاح وعلاج بالماي وقعدت اتفرج عليه يموت :(

الطير الثاني شريته قبل شهر او اكثر . كان فرخ كاسكو هولندي .. ومات بسبب البرد وتيارات الهوا .. وعالجته بالتايلان لكن بعد فوات الاوان . وبعد فقدان الامل وديته بيطري وعطاه ابرتين تحت الصدر . ومات اليوم الثاني

مشكلتي كنت اعامل الفروخ نفس معاملتي للكاسكو البالغ الي تكون مناعته اقوى .. ما كنت ادري انه الفروخ يبيلهم اهتمام اكثر والغلطه الصغيره تسبب المرض والموت بعد ايام معدود .. والدليل اول كاسكو شريته كان عمره فوق السنتين .. كنت ما اعرف شي بالتربيه وكان هالطير حقل تجارب .. ينام بغرفه درجة حرارته 20 واسبحه واحطه عند تيارات هوا .. كنت حتى انتف ريشه التالف بطريقة غلط كانت تتعبه جم يوم ..الماي ابدله كل يومين ...و ما خليت شي ما جربته . وقعد عندي هالكاسكو سنين وبعدين بعته .. هذا اكبر دليل انه الكاسكو البالغ مناعتة قوية

وآسف ع الاطالة والله يعطيك العافية

الدنيا تجارب ومشاركه حلوه

تؤبرني 01-09-2013 05:06 PM

ماا عندي وفياات مع الببغاوات ، تقبل مروري ..

ضوء الحب 02-09-2013 04:47 PM

الله يعوضنا كل خير

نايف البرقاوي 02-09-2013 05:27 PM

معقوله
الغالب من ردودكم انها اخطاء طبيه !!!!

ليش مايكون انكم تاخرتم في تقديم العناية الطبيه؟

وطبعاً هذا كل قضاء وقدر ،

سكر 03-09-2013 09:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزوزالعبدالله (المشاركة 2944960)
فقدت يلوناب اخذته وعمره 7شهور وجلس عندي اكثر من 3 سنوات
ومات فجاءه
والسبب ولد عم جاري عينه اقوى من البندق

ههههههههههه الله يسعدك انت وولد عم جارك

اشكر الجميع على مشاركتنا قصصهم

بالنسبة لي تعلمت العناية بالببغاء بفضل الله ثم بفضل هذا المنتدى قبل حوالي 6 سنوات
ومن يومها لم يمت لدي أي ببغاء ولله الحمد
أما قبل ذلك فتقريباً كل سنة يموت أحد الببغاوات, والسبب الرئيسي هو تعرض الببغاء لتفاوت في درجة الحرارة بشكل مفاجئ مع عدم استخدام أدويه ومضادات لوقايته قبل المرض

وهنا أود أن انوه على مبدأ مهم في التعامل مع الببغاء
اذا مرض الببغاء وظهرت الأعراض فالعلاج يصبح أكثر صعوبة وفي الغالب قد يكون الأوان قد فات

فلنتعلم ونتبنى سياسة الوقاية خير من العلاج

الوقاية لاتكلفك الا حوالي 20 ريال إلى 50 ريال للمضاد الحيوي الشامل على فيتامينات ومعادن واملاح وتكفي العبوة لمدة سنة وأكثر
اما العلاج فيكلفك أكثر من 200 ريال + قيمة الببغاء الذي ستفقده + الجهد الذي بذلته في تعليمه والعناية به + الأقفاص والأدوات والألعاب والاكل الذي دفعت ثمنه , هذا غير المشاكل التي واجهتك لاقتنائه أو اثناء تواجده عندك في البيت, ومع ذلك احتمال كبير بان لا ينجو ببغائك.

اعتقد ان الجميع يجمع على دفع مبلغ اقل من 50 ريال للوقاية خير من خسارة ماذكر عند العلاج

واستخدم الوقاية كلما شعرت بأن هناك احتمال للمرض, لا تنتظر ان تتأكد
والأفضل ألا تنتظر أي اشارة على المرض, بل قم باعطاء الببغاء كل شهر ثلاث ايام متتالية حسب نوعية المضاد

هذا وأسأل الله لنا ولكم التوفيق والسداد وأن يحفظ للجميع طيورهم وصحتهم

تحياتي

سكر 03-09-2013 09:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نايف البرقاوي (المشاركة 2952636)
معقوله
الغالب من ردودكم انها اخطاء طبيه !!!!

ليش مايكون انكم تاخرتم في تقديم العناية الطبيه؟

وطبعاً هذا كل قضاء وقدر ،

لا أعتقد ان الاخطاء الطبية هي السبب
ولكن مثلما تفضلت, تأخرنا في تقديم العناية الطبية (الوقاية) وانتظرنا لحين العلاج

العديد لا يعلم ان جميع الببغاوات مصابة بأمراض بكتيرية خاملة منذ ولادته إلى موته, تنشط عند انخفاض المناعة وتتحول الى مرض حسب نويعة البكتيريا النشطة وحسب نوعية المناعة والحصانة المتوفرة في الببغاء حينها.
وانخفاض المناعة لها اسباب شائعة أهمها تغير درجة الحرارة بشكل مفاجئ مثل التعرض لتيارات هوائية باردة أو حارة بشكل مفاجئ, وسبب آخر الاجهاد القوي سواء بسبب الجهد الحركي او الخوف او الطيران الاجباري أو الاصابة بكسور او نزيف حاد أو حرق,,
واخيراً بسبب الغذاء الفاسد أو الماء المتعفن, حيث يعمل على تهيئة بيئة مناسبة لتقوية البكتيريا المعوية وتحويل الأمعاء الى مصنع للتسمم.

لذلك الوقاية مهمة حيث انها تعمل على رفع المناعة بشكل مستمر ومواجهة اي نشاط للبكتيريا والقضاء عليها من قبل الببغاء نفسه بسرعة

المعذرة على كثرة التعليقات ولكن الموضوع مهم وأحببت ان استغل ملكة الكتابة طالما انها أتت :D

وان شاء الله سأنقل هذه التعليقات في موضوع مستقل لتعم الفائدة أكثر

تحياتي

ابو شدن 03-09-2013 01:18 PM

اما انا فالله يغفر لي ويغفر لكم... كان عندي مجموعة درة .... بعتها كلها الا وحده.. وتركتها لوحدها
ﻻنها تغيرت وصارت مزعجه... ثم قررت اتركها تطير ففتحت لها الشبك فتفاجأت انها تطلع على سور البيت
ماتروح بعيد فصرت امر عليها الصباح والعصر اعطيها اكل ... وفي اليوم الثالث.. جيت الا وهي ميته
ممكن بسبب الحر.... سبب عدم البيع ياشباب هو انها كانت تعض الله وكيلك تقول خرامه فماابي اورط احط معاها

ضوء الحب 04-09-2013 05:02 PM

واصلو لايوقف لايوقف نبي تثقيف واتعاض من اخطاء الغير لكي لانقع فيها مرة اخرى

ضوء الحب 05-09-2013 08:20 PM

يرفع الموضوع للاهميه

ضوء الحب 07-09-2013 02:53 PM

توقعت ردود بالمئات ومشاهده بالالف

فيتصل 07-09-2013 04:55 PM

السلام عليكم

اخي ضوء الحب اشكرك على هالموضوع الاكثر من مفيد بالنسبة لنا مربين هاوين
موضوعي انا شريت ببغاوين افريقيه وكلهم ماتوا علي الا سباب هي الاول مات بسبب الاسهال طبعا شريته وهو اصلا يسهل الله يعز كم
والثاني مات بسبب البرد وشرب المويه اتلبارده طبعا كان في فصل الشتاء الي طاف
والطير مدة ثلاثة ايام وهو خامل يمكن التهاب تنفسي وكذا وكان ياكل على خفيف
وايضا السبب الرئيسي لموت احد الطيور هو تغيير الاكل جذريا الى الفول السوداني وهذي اكبر غلطه لي مع الكاسكو والمفروض انه ما ياكل الا بالاسبوع مره لكن خلص الحب الشمسي ولا كان متوفر الا الفول السوداني وقطعت عنه الحب تمام واستبدلته بالفول السوداني وثلاث اياما وسالمونيلا 100% ههههههه وبعدها بيومين مات .

ضوء الحب 09-09-2013 06:44 PM

ادعمونا بقصصكم

ضوء الحب 14-09-2013 08:15 PM

يرجى المشاركه اكثررررررررررررر

ضوء الحب 19-09-2013 03:27 PM

هل هناك قصص اخرى

عاشق الببغاء 9 20-09-2013 07:12 PM

فقدت ببغاء افريقي بسبب الديدان تدهورت صحته سريعا

ضوء الحب 28-09-2013 02:27 AM

ش الجديد ؟

ضوء الحب 04-10-2013 03:21 PM

هاه ياشباب خلصت القصص نهائي اتمنى لكم الاستفاده من هذا الموضوع قبل ان يتم قفله نهائي وفقكم الله

صـ الشوق ـادق 06-10-2013 10:43 AM

يا اخوان فيه خطأ كبير وقعت فيه أنا وغيري ....الفروخ بالذات اذا هي تاكل وتعتمد على نفسها .... لاتعطيها تفاح وفواكه ...فقط الحبوب والحب الشمسي ....لأنه مجرد يجيها اسهال يتعبها و يمكن توديها للبيطري الي بلا تحليل ولا شي يعطيها دواء سالمونيلا والا علاج تنفس ومضادات وهذي من تجربه قويه على الفروخ وتقتلها ....الطب البيطري عندنا في السعوديه رايح في أم أمها ....أموال أهدرت وطيور ماتت والسبه البياطره ... طبعا كل شي بعد أمر الله سبحانه وتعالى لكن فيه أسباب ...

Naja 12-10-2013 05:47 AM

اشتريت فرخين درة نيبالية .. و غريتهم وبعد اسبوع صاروا يتحركون بنشاط وصرت اسمع صوتهم، كنت اهتم بكون الخليط من نوعية جيدة(بلجيكي) و دافئ عشان ما يتخمر بالحوصلة ، وسرنجات الغر استخدام واحد و تنرمي ، و دفايات حولهم ، و سبحان الله بعد اسبوعين من عز النشاط انتكسوا اثنينهم بفارق يوم واحد فقط بين الاول والثاني ، اصبح اخراجهم غامق اللون ، وضعف نشاطهم ، وماتوا الطيرين خلال يومين فقط والحمدلله اولا وأخيرا.

أمين بادجي 20-10-2013 07:53 PM

السلام عليكم و شكرا أخي ضوء الحب علي هذا الموضوع ربما سيكون متنفسا لنا أنا لا أنظر الي طيوري اذا خسرتها أني خسرت المال بل هذا اخر ما يحزنني بل الذي يحزنني هو خسارتي لصديق حزني علي حمل أمانة الاعتناء بطائر ثم يموت باهمالي أنا في السابق كنت مدمنا علي طيور الحمام ولكوني كنت صغيرا لم أكن أفهم كيف أستطيع مداواة طائر عليل بل أنتظر وفاته بحزن و أذكر المرض الذي كان يداهم حماماتي الاناث دون الذكور هو انتفاخ الحلق مع انسداده ببقايا الطعام حتي يصبح الطائر عاجز علي البلع فيختنق و يموت ولجد الساعة لا أعرف نوع هذا المرض و لا علاجه لأني انقطعت عن تربية الحمام منذ أن كنت صغيرا و أكثر ما حز في نفسي هو موت طائري هو ذكر حمام اعتنيت به منذ أن كان صغيرا جدا بعمر ثلاث أسابيع كبر و أصبح يلازمني أينما أدهب و أنتج عدة مرات لكن لم أوفق لأن كل الاناث التي زاوجتهن به مرضن و متن بذلك المرض المهم هو مات بطريقة بشعة انقض عليه جرد عندما كان نائما في الليل و أكله و لم يترك منه الا الرأس و الأرجل حزنت عليه و بكيت و أهملت دروسي لكن الان الحمد لله لقد مر علي موته 16 سنة و مازلت أتذكره و أحزن لفراقه أما الان فأنا مدمن علي طيور البادجي و منذ مدة مات طائري كايل بالنسبة لهذا الطائر عندما قمت بشرائه كانت معه أنثي و هما بعمر الشهرين أردت شراءهما الاثنين لكن عند حملي للأنثي تبين لي أن عظام الصدر بارزة فأحجمت عن شراءها و أكتفيت الا بكايل طائر باندد سنجل فاكتر يلو فيس المهم ربيته و أعتنيت به بعد شهرين لاحظت عليه الخمول و النوم و اقباله علي الأكل بكثرة و بدأت عظام صدره تبرز طرحت مشكله في المنتدي بحثت في الانترنات أخذته الي البيطري دون فائدة خاصة أنه في تلك الفترة زادت الألفة بيننا وأصبحت أخرجه معي عيث أنه أصبح عاجزا عن الطيران فأعتاد علي الخروج معي فوق يدي ومكث بهذه الحال شهرين لم أدع دواءا أو خلطة الا وجربتها كنت أتعذب كلما رأيته هكذا و بحكم عملي كان بعيدا فكنت أطمئن علي صحته عبر الهاتف و في يوم الجمعة 19 جويلية 2013 عدت من العمل بعد غياب دام خمسة أيام و كنت متعبا لأني كانت عندي مناوبة ليلية ذهبت الي قفصه فأخرجته و لكني من شدة تعبي أرجعته لكنه علي غير عادته أصر علي الخروج معي حيث اني كنت أدخله فيخرج و يقفز فوق يدي المهم أرجعته الي قفصه و نمت وعندما استيقظت هرعت اليه فوجدته ممددا و هو ميت لقد تأثرت وحزنت لقد انتظر عودتي أراد الموت علي يدي كما اعتدت حمله اسف علي الاطالة لكنك يا أخي حركت في نفسي مشاعر شخص فقد أعز صديق يا اخواني حيواناتكم وطيوركم أمانة في رقابكم وسوف تسألون عنها حافظوا عليها لأنهم يعطونكم السعادة بدون مقابل اسف مرة أخري علي الاطالة ولا أقول تقبلو مروري بل أقول تقبلو مكوثي سلام

أحمدفتحي. parrot 23-10-2013 04:59 PM

اوﻻ اشكرك على طرح الموضوع
اانا مات 3 ببغاوات كاسكو بسبب مر ض الساﻻمونيﻻ
و حوالي 7 طيور بادجي بامراض مختلفه
و فرخ بلبل

ضوء الحب 26-11-2013 05:07 PM

شكرا لكل من ساهم بقصصه لتوعيه والعضه والعبره هل من جديد ؟

أمين بادجي 27-11-2013 07:31 PM

السلام عليكم منذ اثني عشرة يوم أي يوم 16 نوفمبر عندما عدت من العمل وجدت أنثي بادجي عندي خاملة و لاتستطيع التوازن ورأيت كل طيوري منفوشة حتي التي باضت أصابني الهلع فنظرت الي العلب المخصصة للأكل فوجدتها مملوءة بالقشور فقط أختي ظنت أنها مملوءة لنقص خبرتها فلم تضع طعاما اضافيا فسارعت الي ملء الطعام فهجمت العصافير علي الطعام هجوم الجوارح علي الفريسة الا أنثي البادجي سكاي لم تتقدم لأنها لم تتحمل وقد كان الموت تسلل الي روحها وماتت أمام عيني بسبب خطأ وهي الطائر الذي بدأت به أو دخلت به عالم البادجي المهم كل الطيور تحسنت والحمد لله بمجرد أن أكلت الا سكاي فقد فارقت الحياة وهكذا دفعت ثمن خطيء لا يقترفه طفل صغير تقبلو مروري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ضوء الحب 30-11-2013 03:03 AM

انا اشتريت جوز طائر المينا المغرد المتكلم وجلس عندي ساعه واحده سبحتهم بالماء فمات احداهم للاسف والاخر بقى وهذه خساره لي خصوصا انه نوع نادر المينا الرماديه طبعا كل هذا حصل اليوم

د/محمدحمدى1 25-12-2013 02:27 PM

تجاربى كتير جدا أغلبها الكوكتيل حساس ومناعة ضعيفة جدا تقريبا 7 ببغاوات ولكن الذى أثر في الدرة أخذته وهو بعمر 3 شهور واستمر معى سنتين ونصف لعوب لم تظهر عليه اى عوارض مرض معروف الدرة مناعته قوية فجأة يوم واحد خف وزنه وتسييف ونزل لأرضية القفص و مات ( نيوكاسيل )

يعسوبة 08-01-2014 05:09 PM

الصيفية اللي طافت اشتريت فرخ كاسكو هولندي محجل حجل ذهبي بسعر 2300 ريال سعودي
كان عمره 7 اشهر وبقي معي خمسة أيام لا أبالغ إن قلت أنني أصنفها من أجمل أيام حياتي << ايه وربي
ببغائي المسكين في اقل من اربع ساعات مات وانا لم اكمل فرحتي فيه
اشتريته من محل الطيور وبخامس يوم بس ماااااااات وأسباب موته مجهولة
وقتها كنا اجازة ويوم مات طرحت الف سؤال وسؤال لاسباب موته
يمكن يكون مات من الحر لاني حطيته بغرفة بدون مكيف خفت عليه من البرد
يمكن يكون مات من الفول السوداني لاني عطيته ثلاث حبات بالليل قبل ينام
يمكن يكون الأكل تغير عليه لأنه في المحل بس يعطونه الفصفص حقه ومو متعود !!
ويمكن يكون لفحة تيار هواء
ويمكن يكون تأثر من الدخان لأنه عندي ناس تدخن بالبيت
ويمكن يكون مريض من اول ماشتريته وزادت حالته
ويمكن ويمكن
مادري وش السبب !!

لكن أولا وأخيرآ هذا يومه ماكتب له الـلّـہ‏​ يعيش معي
وانكتب لي الخسسارة وربي جلست بعدها اسبوع مانام زين من المغثة اول شي متأثرة لأنه مات وتعذب قبل يموت هالمسكين
ثاني شي على 2300 ريال طارررررت ماستفدت منها شي
انا نمت الفجر وكان مافي شي صحيت الظهر حصلته يتقيأ لون شفاف كاللعاب ومعها حبات دوار الشمس
وقلت استنى حتى يفتح البيطري العصر لانه وقتها كان يوم جمعة والبيطري مايفتح الصباح
شوي شوي بأدت تخور قواه ويميل من العكازه عرفت انه بدأ يحتضر
في أقل من ساعة تحولت عيناه من اللون الرمادي للأحمر وبدأ يخرج دم من فمه وسبحان الـلّـہ‏​ عيونه قلبت حمررررررراء
وسقط من العكازة على ارض القفص وبدأ يتنفس تنفس المحتضر حتى ازهقت روحه الساعة 2 ظهرا !!

احسست بإحباط وتعب نفسي ساعتها وأنا اشوفه يموت وعاجزة عن انقاذ هذا المسكين بكيت كثيييير عليه
بعدها مر اسبوع وأنا افتقده واطالع إلى قفصه واتخيله يغرد ويصفر كما كان وربي حسيت كأني فاقده احد من اهلي

بعدها دعيت الـلّـہ‏​ العظيم أن يعوضني بخير منه
وقررت اني بعد كذا اربي أنواع أخرى من الببغاء<< تعقدت من الافريقي
لأنو هذا النوع اول مايمرض يموت مافي وقت حتى لعلاجه

شكرا لكم

N_Alhomrani 12-01-2014 12:12 PM

السلام عليكم ، اشكرك على الموضوع ، اولآ الله يعوض على الي مات عنده طاير ، ثانياً انصحكم اذا اعطاكم البيطري مضاد او دواء انصحكم بقراءة الورقه الي داخل كرتون الدواء ، انا رحت مستشفى حكومي بسبب حراره و زي كذا واخذت الدواء لما فتحته قريت الورقه دواء للبطن هاذا ومستشفى حكومي وللبشر فكيف عيادة بيطرية اكيد بيعطيك دواء اي كلام ،، وشكرآ

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 02:48 PM.