منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال و جواب لقسم هواة الكروان (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=96)
-   -   لدي كروان مريض ارجو من الخبراء ايجاد حل بأسرع وقت (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=363365)

Abdullah77 02-04-2017 09:31 PM

لدي كروان مريض ارجو من الخبراء ايجاد حل بأسرع وقت

لسلام عليكم
اولا يشرفني ان اكون احد اعضاء هذا المنتدى المميز جدا و المفيد و اتمنى ان يكون وجودي بينكم فيه فائده لي و للجميع

ثانيا لدي طائر كوكاتيل اعتقد انه انثى و بعمر سنه و نصف تقريبا و الانثى هذي اليفه و كانت صحتها تمام لكن من اول ماجبتها كان جسمها نحيف
الآن ملاحظ عليها تسييف او بروز لعضمة الصدر عند اللمس باليد مكان الصدر والبطن
طبعا بدأ الخمول من امس و فقد الوزن له حوالي اسبوع ملاحظ هالشي
بالاضافة الى ان الشهيه بدأت تقل تدريجيا و صارت خامله و تغمض عيونها لكن احيانا لمن يصير فيه صوت عصافير او شي تنتبه و زي اللي يرجع نشاطها مؤقت ثم ترجع لها حالة الخمول

رحت لصيدلية بيطرية و اعطاني الصيدلاني علاج كبسولات اعتقد انو اسمه اسكابيلا لعلاج الدود و اعطيتها منه و مافي تحسن و اعطاني لها فيتامينات كبسولات نفس شركة الاسكابيلا و اعطيتها و نفس الشي
الحاله في نزول و لاحظت البراز الله يكرمكم طبيعي متماسك بلون اخضر غامق معه شوية بياض لكن اصبح بكميات قليله و حجم اصغر

طبعا مالاحظت شيء على وجود الفاش من ناحية الريش لكن هو بالعاده يحك مو كثير ولا قليل يعني بشكل طبيعي او فوق الطبيعي شوي و هذا من اول ما اشتريته من مده ٤ اشهر تقريبا

كذالك لاحظته من اول ما اخذته وهو من النوع اللي اذا شرب ماء يحاول يدخل انفه للماء او يغسل انفه ويعطس اذا اخرج انفه من الماء يفتح منقاره ويطلع صوت زي الصفير البسيط اول ما يشرب ماء و يغطس انفه

الان الطير كل ماله و يضغف و مش عارف وش اعطيه و لمن رجعت للبيطري اعطاني له حبوب pantex holland b.v
لكن الى الان ما اعطيته منها

طبعا ملاحظ التغير عليه والتعب من اول ما خلص الاكل اللي اخذته له من محل الطيور و رجعت ماشفت نفس النوع منه و اخذت من محل ثاني لكن لاحظت انه مش نظيف لأن حب دوار الشمس بعضه فيه قشور حشرات زي العثه او الدود نفس اللي تكون ع اكياس الرز و الدقيق ( الخيش) و كذلك حشرة السوس اللي تكون في الرز باللون البني اكثر من مره الاحظ وجودها في المعلف

الان ماهو الحل العاجل في مثل هذه الحاله

اعذروني طولت معكم الكلام لكن كتبت هالكلام وانا مستعجل و اتمنى منكم السرعة في ايجاد حل بما انكم خبرا
و شاكر لكم سعة صدوركم

googba 02-04-2017 09:59 PM

رد: لدي كروان مريض ارجو من الخبراء ايجاد حل بأسرع وقت

اخي بارك الله فيك أولاً هل تطعمه تغذيه سليمه ؟ يجب عليك التنويع الغذائي فواكه خضار رز مع عدس بيض مسلوق و غيره اذا كنت تعتمد على بذور دوار الشمس فهذا شيء خاطئ من الممكن ان يؤدي الطير آلى المرض والموت لا سمح الله لان بيكون في مقص فيتامين أ ولازم فيتامين أ يتوافر بنسبه كبيره ثانياً اخي بما انها ما تاكل الا قليل حاول تعوضها بالعس او الغر جيب لها سيريلاك ممتاز وغرها وحاول تدفئها

كذلك الى ان تطبق كلامي الحين جيب ثوم وجيب ماء وأغلي الماي وقطع الثوم وخليه مع الماء يغلي بعدين سكر النار واسكب الماء فقط من دون الثوم في كوب واعصر عليه شويه ليمون حاول تخليها تشرب الماي ولو شويه وبعدين خلاص ارمي ألماء او خليه في المشربية بس لا تحليه اكثر من ساعتين

وموفق وان شاءالله ما تشوف شر الكوكتيل

Sent from my iPad using 2zoo.com mobile app

Abdullah77 02-04-2017 10:05 PM

شكرا لك على سرعة تفاعلك
انا اعطي الكروان الحبوب المشكلة الخلطة و معها القطع الملونه زي الخبز اعتقد هذي فيتامينات
و حاولت اعطي الكروان خضار و فاكهه لكن يرفض الاكل
وهو عموما يأكل لكن قليل و خصوصا لما اضع الاكل بيدي يأكل لكن شي بسيط

الاشكاليه حتى الصيدلاني البيطري مايعرف تشخيص الحاله

googba 02-04-2017 10:51 PM

اخي حتى لو تعطيه حبوب مشكله لن تعوضه بالفيتامين أ والقطع الملونه هذا هو الزوبريم هذا يعتبر مثل المكمل الغذائي والنَّاس تستبدله بدال بذور الشمس وان كان يرفض حاول ان تخبطها مع البذور وكذلك يمكنك ان تقدم له البيض المسلوق مفيد له

هو لازم يتغذى لانه مريض فأكيد بيرفض الاكل لكن حاول انت ان تعطيه الاكل وتعسه سيريلاك يعوض ما يفقده

و نفذ خطوة الليمون بالثوم وان أشاء الله يتحسن يــارب

اذا انتِ في السعودية في دكتور بيطري ممتاز جداً ماشاءالله عليه اسمه الدكتور مصطفى عندكم سعودي و كذلك في دكتور بيطري اجنبي بالرياض يمدحون فيه

Abdullah77 02-04-2017 10:56 PM

شكرا لك و اقدر لك حرصك و نصيحتك راح اعمل فيها ان شاء الله و ربي يكتب لك الاجر ان شاء الله
انا في السعودية لكن مش في الرياض ولا توجد لدينا عيادات بيطريه مع الاسف كل الموجود صيدليتين او ثلاث و ممنوع فيها الكشف على الطائر او اي حيوانات اخرى فقط نصف الحاله مع تصوير الطيور و يقوم الصيدلي بوصف العلاج

لكن الغريب في موضوع الكروان هو ليه وصل الى هذا الوضع هل المشكله متعلقه بالجهاز الهضمي و الامعاء او بالجهاز التنفسي او بالكبد و الكلى !

غجرية 02-04-2017 10:58 PM

السلام عليكم
اخي قلت انه الانثى اليفه هل تخرجها من القفص بشكل يومي وتلعب معاها
هل تضعها في مكان فيه ضوء خافت وتتركها تنام مدة 12 ساعة
هل انت حريص على تغير درجة الحرارة حتى لما تنقلها من غرفة الى غرفة
هل تقوم بتشميسها لمدة نص ساعة في الصباح 4 او 3 مرات على الاقل في الاسبوع
هل تضع لها الماء لتتسبح ولو مرة كل اسبوع
كان المفروض من يوم جبتها تحاول تعودها على اكل الخضار والفواكه والوجبات اللينه
حاول تسلق لها بيض وتهرسه وتضيف عليه البقسماط الكروانه لعندي تموت عليه ماشاء الله
قدم لها الزرة الصفراء تستطيع تقديم المعلبة بعد غسلها بشكل جيد وضعها على النار تغلي بشكل ممتاز ثم اغسلها مره ثانيه بشكل جيد ثم اهرسها قليلا وضع معها قليل من الجزر المبشور
ضع بالمشربية نقط خل تفاح طبيعي لونه زي العسل فهو فاتح للشهيه ومفيد للطيور
كان المفروض بمجرد ملاحظتك لوجود سوس وان الحبوب غير نظيفة تتخلص منها فورا تشتري من مكان نظيف
هل يوجد عظم الحبار بشكل دائم بالقفص ليدعمها بالكالسيوم
هل هي معتاده على الالعاب وهل لديها العاب داخل القفص
اسفة على كثر الاسئلة ولكن لنفهم الوضع اكثر ونحاول مساعدتك
بالتوفيق

googba 02-04-2017 11:02 PM

اخي عبدالله من سؤالك ان كيف وصلت لهذه المرحلة من الممكن ان عدم التشميس الكافي او نظافة القفص كذلك تؤثر والجو المحيط بالطائر و المكان الذي هو فيه والقفص ان كان مريح لها وكبير و واسع تستطيع ان تفرد أجنحتها وتتحرك وتلعب بألعابها وغيره

Abdullah77 02-04-2017 11:18 PM

الاخت غجرية اشكر لك تفاعلك و مشاركتك
السلام عليكم
اخي قلت انه الانثى اليفه هل تخرجها من القفص بشكل يومي وتلعب معاها
الجواب نعم

هل تضعها في مكان فيه ضوء خافت وتتركها تنام مدة 12 ساعة

الاجابه نعم
هل انت حريص على تغير درجة الحرارة حتى لما تنقلها من غرفة الى غرفة

غالبا ما اطلعها من الغرفه اكتفي اني اطلعها من القفص العب معها و اعطيه اكل و ماء و بعدها ارجعها للقفص
هل تقوم بتشميسها لمدة نص ساعة في الصباح 4 او 3 مرات على الاقل في الاسبوع

الاجابه لا لأن اشتريتها بوقت الشتاء و عندنا تيارات هوائية بارده جدا حتى وقت الظهيره

هل تضع لها الماء لتتسبح ولو مرة كل اسبوع

الجواب لا لنفس السبب عشان الجو بارد جدا و دايم اشوفها ترجف حتى مع تغطية القفص و انا ما اخليها تسبح

كان المفروض من يوم جبتها تحاول تعودها على اكل الخضار والفواكه والوجبات اللينه

حاولت و عجزت لانها تاخذ الاكل من يدي و تهز راسها بقوه و يتطاير الاكل و ماتاكل

حاول تسلق لها بيض وتهرسه وتضيف عليه البقسماط الكروانه لعندي تموت عليه ماشاء الله

قدم لها الزرة الصفراء تستطيع تقديم المعلبة بعد غسلها بشكل جيد وضعها على النار تغلي بشكل ممتاز ثم اغسلها مره ثانيه بشكل جيد ثم اهرسها قليلا وضع معها قليل من الجزر المبشور
ضع بالمشربية نقط خل تفاح طبيعي لونه زي العسل فهو فاتح للشهيه ومفيد للطيور

ان شاء الله راح اعمل بنصيحتك لكن المهم اتطمن ع الكروان انها تصبح بخير

كان المفروض بمجرد ملاحظتك لوجود سوس وان الحبوب غير نظيفة تتخلص منها فورا تشتري من مكان نظيف

لاحظتها بوقت متأخر و بمجرد اني لاحظت تخلصت منها

هل يوجد عظم الحبار بشكل دائم بالقفص ليدعمها بالكالسيوم

جبت لها عظم الحبار لكن ما تأكل منه تكتفي بتكسيره و تفتيته بأرض القفص لكن ماتاكل منه نفس الحكايه حب دوار الشمس تكسره و تاكل القشور و ترمي البذر
هل هي معتاده على الالعاب وهل لديها العاب داخل القفص

ماتحب الالعاب و تخاف منها جدا ف ابعدت كل الالعاب

اسفة على كثر الاسئلة ولكن لنفهم الوضع اكثر ونحاول مساعدتك
بالتوفيق

شكرا لك و مقدر لك اهتمامك ..

Abdullah77 02-04-2017 11:23 PM

اخي عبدالله من سؤالك ان كيف وصلت لهذه المرحلة من الممكن ان عدم التشميس الكافي او نظافة القفص كذلك تؤثر والجو المحيط بالطائر و المكان الذي هو فيه والقفص ان كان مريح لها وكبير و واسع تستطيع ان تفرد أجنحتها وتتحرك وتلعب بألعابها وغيره

بالنسبه للقفص فهو كبير وهي لوحدها فيه لأنه قفص انتاج او مايسمى ب 601
و دايم اطلعها باليوم مالايقل عن ساعتين اخليها تحرك جناحيها بداخل الغرفه و العب معها
و ما تركتها لوحدها جايب معها ظ¢ كروانات كل واحد بقفص و هي بالنص يعني هي المدلله واحد من اليمين يسليها و الثاني من الشمال و كل واحد بقفص لكن مشكلة عدم التشميس ترجع للجو عندنا انا اشتريتها بعز الشتا و لمى دفى الجو سويت لها حمام بمويه دافيه و غسلتها لكن مافي فايده مع اني ماعرضتها للبرد بمجرد ماغسلتها دخلتها للقفص

غجرية 03-04-2017 01:03 AM

اخي الكريم
غطي القفص من ثلاث جهات وخلي فقط الجهه الامامية مكشوفة
بالنسبة للشمس هي مفيده للطير نفسيا تماما كما هي مفيده جسديا لان الطير يرى الوان نحن البشر نعجز عن رؤيتها وطبعا انا مقدره ظروفك لكن لو الشمس تدخل من احد نوافذ المنزل ضعها في الشمس دون ان تفتح النافذه لمدة 10 دقائق فقط هذا ما افعله انا للكروانه لعندي والاحظ سعادتها وتبداء بترتيب وتنظيف ريشها
بالنسبة للتسبيح تستطيع ان ترش عليها بواسطة بخاخ ماء بخه او بختين من مسافة وانت تضعها بالشمس وتتركها ترتب ريشها وتنفضه كما يحلو لها هذا ايضا ما افعله مع الكروانه لعندي
بالنسبة للالعاب بما ان الكروانه اليفة وانت تلعب نعها امسك بيدك مسبحة والعب بها بهدوء وهي سيصبح لديها فضول لتقترب وتكتشف ما هذا في البدايه ستكون متردده مع الوقت ستتاقلم وتعتاد على الالعاب الالعاب مفيدة حتى لذكاء الطيور
بالنسبة للحب الشمسي ممتاز انها لا تحبه كثيرا انا احاول ان لا اقدمه لكروانتي الا بشكل بسيط لانه ليس بالغذاء الصحي للطيور
بالنسبة لعظمة الحبار اكيد هي تاكل منه ولو قليلا كروانتي ايضا تكسره وتلعب قليلا وتاكل قليلا
بالنسبة للوجبات انزع اي نوع طعام موجود بالقفص وضع الوجبة من الصباح الى العصر تقريبا وبعدها انزع الوجبة وضع الحبوب التي تفضلها وهذا الروتين يومي حتى تعتاد على الوجبات طبعا مع الحرص في الصيف من فساد الوجبة بشكل اسرع من الشتاء يجب ان لا تتركها اكثر من ساعتين
نظف الماكليات والمشربية وارضية القفص وعقمها بالخل الابيض هو معقم ممتاز وبعدها اغسلها بالماء الدافئ وجففها جيدا
كل اسبوع ضع قطرات من الليمون بالمشربية لمدة يوم كامل فقط ليمون وايضا كل اسبوع ضع قطرات من خل التفاح الطبيعي بالمشربية لمدة يوم كامل فقط خل
الليمون مفيد في حالات البرد والزكام ويقوي المناعه
اتمنى لكروانتك الشفاء العاجل
واعذرني على الاطاله
وننتظر ان تطمنئنا عنها
بالتوفيق

googba 03-04-2017 05:09 AM

اختي غجرية
أودّ ان أضيف على كلامك الليمون وحده في مشربية الماء يسبب تهيج لهم في الفم
كنت انا الاحظ طيري لما يشرب الليمون مع الماء يطلع لسانه ويلفه وبعدين ادركتُ هذه المعلومة انه يسبب تهيج فقمت اعطيه ليمون بالثوم ( المغلي بالماء) لما اشوفه شويه مب على طبيعته

واعتذر على المداخلة [emoji120]
تقبلي مروري [emoji120][emoji4]

غجرية 03-04-2017 08:15 AM

اهلا اختي
نحن هنا لنتعلم ونفيد ونستفيد
وكل شخص وله تجاربه الناجحه والفاشله ومن خلالها يحاول مساعدة الاخوه والاخوات
بالنسبة لي انا اضع لطيور الكروان وهم جوز 5 نقط ليمون بالمشربية
والحمد لله بفضل رب العالمين لم اواجه اي نوع من الامراض
خاصه بعد التسبيح
والثوم لم اجربه ابدا
وشكرا على المداخله وجزاك الله خير

Abdullah77 03-04-2017 09:41 AM

اشكر لكم تواصلكم و نصايحكم
بالنسبه لي اخذتها اليوم للمستشفى البيطري الجامعي و كان فيع طبيب اتوقع من الطلاب المتدربين و كشف عليها بمجرد النظر لها و قال مافيها لا امراض معوية و لا تنفسيه و اعطاني فيتامينات لها عباره عن قطرة
لأنه يقول البراز طبيعي والتنفس طبيعي و يقول احتمال من الاكل لمن تغير عليها صارت ماتتقبل الاكل الجديد
مع ان الاكل هو نفسه الخلطة اللي فيها الحبوب و البذور و القطع الملونه لكن فيها اختلاف بالحجم و بعض المكونات
جربت لها ظ¤ انواع و كلها ماتقبلتها تاكل شوي و ماتزيد عن 6 او 7 حبات و بس و تاكل ببرود
الوضع غريب بما انها ماتعاني من مرض معوي او تنفسي يعني ان التسييف و الخمول وفقدان الشهيه له سبب اخر

طبعا لاحظت من يومين و حتى اليوم انها تمد جناحها و تخليه ممدود لفتره تقريبا من 5 الى 10 ثواني و احيانا وهي تاكل او تشرب او حتى وهي تمشي تترك جناحها ممدود مدري ليه هل ممكن تكون اصابه مثلا و هالاصابه تكون مسببه لها الخمول و فقد الشهيه احيانا لما تمد جناحها زي اللي تصرخ او تصيح صيحه بسيطه بس الحين تمد جناحها و هي ساكته بس عادي تطير طبيعي لكن احسها خفيفه وهي تطير

المشكله مافي تشخيص محدد لحالتها لأن اذا عرفنا التشخيص راح نعرف العلاج المناسب

اسف على الاطاله بس موضوع الكروان هذا عجيب لأن محد عارف بالضبط هو من ايش يعاني

ريان الورافي 03-04-2017 11:19 AM

السلام عليكم
اخوي عبد الله المشاكل الي ذكرتها على الطير دايم واكثر الأحيان تكون من التيارات الهوائية
والله احيانا يقعد القفص عند اسبوع اسبوعين بدون تنظيف ولا يصير شي للطير طبعا على حسب نظافة القفص
واحيانا انظفه يوميا ويمرض الطير
عندك أشياء اقدر افيدك فيها وبإذن الله اساعدك
اول شي طبق حركة الاخ الي ذكرها الماء بالثوم
ثانيا الشمس لازم تعرضها للشمس عشان مستوى الطاقه عندها يرتفع اشوي والخمول يقل ولو في اي بكتيريا تموت كان عندي زوج كروان وزوجين بادجي
جتهم نفس المشكله بالشتاء لدرجة فقدت اليأس صرت يوميا اشمسهم حوالي من ساعه الى ساعتين وحط لهم لبناء بالثوم
ومشكلتي أهون من مشكلتك اخوي لكن جرب
وما زدت شي جديد عن الاخوان لكن تنويه لك انك تجربها
وعندي لك رقم بيطري وخبير طيور يقدرون يفيدونك لو حاب تاخذهم تعال خاص توصية من راعي الرقم ما اعطيه احد
ملاحظة (((( اي طير يمرض عليك لا توديه بيطري هذولي صيدليين بيطرة ماهم دكاتره خذهم عند وزراة الزراعة ااو الثروة الحيوانية هناك تلقى الدكاترة ))))
والله ورب الجلالة انكسر عند رجل حمامة بين الركبة والاصابع لفيت عليهم كلهم محد ساعدني رجعت انا ولفيتها والحمد لله اتحسنت
انكسر عندي ركبة بادجي وتعرف البادجي صغير فقدت الامل لما كلهم ما يعرفون رجعت البيت ولفيتها وثبتها والحين ما شاء الله معاه انثى وانتظر البيض
انكسر عندي فخذ روز طبعا ما رحت للبيطري ولا عالجتها أخذتها وزراة الزراعه قالوا تعال اليوم الثاني لو يحتاج عملية سويناها جيت اليوم الثاني قالوا شربه نسبة بسيطه من الحليب وخله فترة والحمد لله مشيت على كلامهم وانتفعت من الاخر البيطري فائدته ي رتب العلاجات داخل الصيدلية ماهو الكل لكن لحد الحين مافي احد نفعني والله كثير طيور عندي مرضت واعالجها تموت اشك يعطوني سم مو علاج

Abo_7sen

ريان الورافي 03-04-2017 11:22 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة googba (المشاركة 3187165)
اختي غجرية
أودّ ان أضيف على كلامك الليمون وحده في مشربية الماء يسبب تهيج لهم في الفم
كنت انا الاحظ طيري لما يشرب الليمون مع الماء يطلع لسانه ويلفه وبعدين ادركتُ هذه المعلومة انه يسبب تهيج فقمت اعطيه ليمون بالثوم ( المغلي بالماء) لما اشوفه شويه مب على طبيعته

واعتذر على المداخلة [emoji120]
تقبلي مروري [emoji120][emoji4]

بالنسبة لليمون لا تحط ليمونه كامله او نص او ربع خمس نقاط تكفي التوفيق للجميع

Abo_7sen

Abdullah77 03-04-2017 11:35 AM

اشكرك اخوي ريان على ردك و نصيحتك
بالنسبه للنظافه تقريبا كل يومين او ثلاثه انظف ارضية القفص و بالنسبه لمشربية الماء و معالف الاكل تقريبا باليوم مرتين اغيرها
وبالنسبه للتيارات الهوائية ماتعرض لها الكروان لانه بداخل غرفه لكن لمن اعتدل الجو عندنا صرت اطلعه للشمس كل يوم تقريبا لمدة من 10 دقائق الى 20 دقيقة

Abdullah77 03-04-2017 06:38 PM

اخواني الكروان اليوم تعبان اكثر من امس و فقد نشاطه بشكل كبير لدرجة انو لمن يمشي مايكون متوازن

عملت بنصيحتكم و سويت بيض مسلوق بالبقسماط لكن عجزت فيه مو راضي ياكل ابد
و اعطيته علاج فيتامينات و مانفع
المشكله مامعه اي اعراض تدل على امراض تنفسيه او امراض معويه او حتى فاش السؤال ماهي الامراض اللي ممكن تؤدي لهذي الحاله رغم عدم ظهور اعراض لأي مرض تنفسي او معوي او حتى فاش

العلاجات اللي عندي استخدمت منها له علاجين وهم علاج طرد الديدان و اسمه اسكابيلا و علاج الفيتامين نفس شركة علاج اسكابيلا وكلهم كبسولات و اعطيته اليوم فيتامين قطره بالماء لكن باقي القطره الثانيه اسمها فارما فيول فينيكول و باقي نوع حبوب مضاد ما اعرف ايش وظيفته بالضبط واسمه pantex holland b.v

الحين اعطيه من القطره او من المضاد هذا او فيه علاج ثاني افضل ؟

Abdullah77 03-04-2017 11:10 PM

يا اخوان تذكرت حاجه قبل قليل قد تفيد في التشخيص لحالة الكروان
وهي ان الكروان قبل فتره كنت اضع له بأرض القفص ورق ل لف الساندويتشات و كان يقطع منها و ياكل من اطرافها و اخر مره اكل كميه تقريبا بحجم كف اليد فهل هذا هو سبب المشكله ؟

ارجو السرعه بالرد لأن كل دقيقة تأخير تسوء حالة الكروان فيها

googba 04-04-2017 01:48 PM

من الممكن ان هذا الورق تجمع في حويصلة الطائر مما أدى الى فقدان الشهية هذا مجرد احتمال فلا ادري ان كان صحيح فإذا كلامي صحيح فلازم عمليه يتم من خلالها استئصال هذه الكمية من الورق الموجودة في الحويصلة

Abdullah77 04-04-2017 05:12 PM

اما عمليه هذي وين اسويها للكروان
مافي علاج لنتظيف الحويصله او المعده والامعاء
امس اعطيته فيتامين و لاحظت ان البراز اعزكم الله اليوم تغير و صار فقط سائل مائي شفاف و فيه بقعه بيضاء لكن بدون المادة الخضراء تقريبا تبرز لثلاث او اربع مرات بالطريقه هذي وبعدها رجع البراز مثل السابق طبيعي اخضر متماسك و فيه شوية بياض

غجرية 04-04-2017 05:52 PM

السلام عليكم
اخي الورق لا اتوقع انها تكون اكلته على الاكثر انها قامت بتفتيته ورميه من قبيل اللعب
كيف نشاطها بعد التشميس والفيتامين
بالنسبة للبراز الله يكرمك بما انه رجع لطبيعته فهو عادي لا داعي للقلق
ياليت لو تقدر تنزل صورة للكروانه
بالتوفيق

Abdullah77 04-04-2017 06:25 PM

عليكم السلام
بالنسبه للورق اتوقع اكلته هي لأن مافي اثر له
ونشاطها بعد التشميس والفيتامين في نزول كل يوم اسوأ من اللي قبل فقدت حيويتها و تصفيرها و نشاطها و صارت تطير نادر و احيانا تصتدم بأي شي امامها لأن هي توازنها ضعيف حتى بالمشي توازنها مهزوز من يومين ولازالت شهيتها للأكل و للماء ضعيفه جدا رغم اني رفعت عنها الاكل و الماء من امس المغرب الى اليوم الساعه 10 الصباح لكن لما حطيت عندها الماء والاكل ما اكلت و ماشربت

وبالنسبه للصور حاولت ارفق صور لكن ماعرفت

googba 04-04-2017 08:39 PM

بصراحه ما في غير الطبيب مصطفى هو الوحيد اللي من الممكن يساعدك بالعملية ماشاءالله عليه خبره

googba 04-04-2017 08:40 PM

اخي اذا تريد تتأكد من البراز فهذه بعض الصور للبراز الصحي http://uploads.tapatalk-cdn.com/2017...28e86c26c0.jpg

googba 04-04-2017 08:43 PM

لان اتذكر ان الطبيب علي حمّاد مرة صور ببغاء الكنيور و هو يسوي له عمليه استئصال الصوف و الاشياء اللي أكلها من الالعاب وكانت متشكلة على شكل كورة كبيرة و الحمدلله صار بخير

فلا ادري اذا كان الورق هو السبب وراء ذلك

من الأفضل توفير العاب خشب حتى لو كانت تخاف منها كل الطيور تخاف من الالعاب بعد اسبوع كذا يحبوها الالعاب ويلعبون فيها

Abdullah77 04-04-2017 09:15 PM

انا ماحطيت عنده العاب اساسا القفص فاضي مافيه غير الاكل و الماء و الارضية فيها شبك و من تحت الشبك ورق و الاشكاليه انه كان يحاول يسحب الورق من اطراف القفص و تطلع معه الورقه و ياكلها

وبالنسبه للدكتور مصطفى اعتقد انو في الرياض و انا في الشرقية
لكن سبق ان قرأت ان فيه علاجات للحالات هذي شبيهه بعلاجات الكنكر لكن ماعرف ماهي و اساسا مش متأكد من الحاله المرضيه عند الطير
بصراحه وضعه غامض و محيرني

googba 04-04-2017 11:50 PM

والله ما اعرف وبي يعينك ويسر امرك لابد من تشخيص وتحاليل بيطرية للكشف عن المرض

بنور 05-04-2017 03:48 PM

نفس الي صار معايا بالضبط نفس وصفك اصاب طيوري كلها و السبب الاكل الظاهر كان في دود و حشرات و لقيت الطيور كلها ضعفت و عظمت الحوض بارزه و بعدين رحت الصيدليه و اعطاني دواء كبسولات عباره عن ابيض و اسود حطيتها يوم و قالي بعد 14 يوم عيدي لقيت الطير ما تحسن بعد ب 10 ايام حطيت حبيتين من الدواء و را بعض و كنت اعطش الطيور علشان يشربو ماي مع الدوا و بعديها ضفت الفتامين و بعدا بكذا يوم اضفت مضاد حيوي خمس ايام و بعدين فتامينات و الحمدلله الطيور اتحسنت و اتعلمت شيء جديد

Sent from my iPhone using 2zoo.com mobile app

بنور 05-04-2017 03:51 PM

انا كان عندي طير من ظمن الطيور المصابه ترفض الشرب كنت اجيب ابره و اسحم الدوا و اغره لان كان مريض و الحمدلله اتحسن

Abdullah77 05-04-2017 05:00 PM

انا اعطيته من الدواء اللي قلتي الكبسولات اللي نص ابيض و نص اسود و اعطيته فيتامينات لكن زي ماهو ماتحسن و اعطيته مضاد ثاني و نفس الشي ماتحسن كل يوم ينحف اكثر و يصير خامل اكثر

غجرية 05-04-2017 05:24 PM

السلام عليكم
اخي حاول تعطيه دواء الدود مرة ثانية ولتزم بالجرعه والوقت زي وصفة البيطري وبعد ان تنتهي من دواء الدود اعطيه فيتامينات بمعنى لا تقدم له الدواء والفيتامين بنفس الوقت
وغره سريلاك نوعيه مممتازه
بالتوفيق

Abdullah77 05-04-2017 07:04 PM

عليكم السلام اختي غجرية
اعطيته من دواء الدود و اعطيته فيتامينات
بس نفس الحال ماتغير الكروان صار بحجم البلبل

بنور 06-04-2017 05:47 AM

طيب ممكن الطير عندو مرض السلامونيا

بنور 06-04-2017 05:49 AM

لان انا الطير عندي كان ضعيف جدا و اعطتو حبتين وراء بعض و بعدين اعطيتو فتامين سي و وجبة البيض المسلوق حاول تحط البيض يحبه الطير

بنور 06-04-2017 05:50 AM

انا الطير قعد عندي شهر عقبال ما تحسن

بنور 06-04-2017 05:50 AM

انت من جده

Abdullah77 06-04-2017 11:32 AM

انا من الشرقية
و المشكلة الطير ما اكل البيض حاولت اجبره ع البيض و يرفض
و ما اعتقد سلامونيا لأن يبين بالبراز الله يعزك وهو البراز عنده طبيعي لكن بكميات قليله جداااااا

googba 10-04-2017 10:24 PM

السلام عليكم طمنا كيف صار حال الكروان ؟؟ ان شاءالله بخير

Abdullah77 10-04-2017 11:43 PM

عليكم السلام

والله كل يوم يخف وزنه اكثر و يزداد بروز عظمة الصدر او التسييف واللي مخفف شوي الحاله اني اعطيه مع المويه فيتامين مركز لانه مايشرب مويه كثير

googba 11-04-2017 12:13 AM

سبحان الله الحالة جداً غريبه

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 10:14 AM.