منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   قسم هواة القطط (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=33)
-   -   سؤال الى الخبيره ناديه او اي شخص في مقام خبرتها (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=181004)

WILLY.1.4 15-09-2010 07:20 PM

سؤال الى الخبيره ناديه او اي شخص في مقام خبرتها

السلام عليكم

انا عندي ذكر

المواصفات :

النوع : شيرازي
لون العيون: فستقي

هذي صورته

توني شاريهم وتوه مفطوم من امه

و ابي ادربه على التراب لاني حاطه بغرفتي و السبب اخواني الثنين الصغار خايف عليه منهم

و فيه شغله ثانيه هو كثير يقول ميو ميو مع العلم اني حاطله حليب منزوع الدسم و مويه و تراب و بيت وكل شي فا يا ليت تقولولي و تنصحوني باشياء مثل

انواع الاكل و الفيتيمينات المطلوبه

كم مره اعطيه اكل في اليوم

كيف ادربه على التراب واخليه يدل طريقه وحتى لو كان برا الغرفه و بغى يوسخ يرجعله

كيف ادربه على اسمه

العاب معينه يحبوها الي في هذا العمر

نصائح مختلفه

واتمنى الدكتوره او الخبيره نادية تساعدني في حلها لاني حسيت من مواضيعها ان خبرتها عاليه واشكرها على المجهود الي قاعده تقوم في بالمنتدى

الخبيرة ناديا 15-09-2010 09:49 PM

رد: سؤال الى الخبيره ناديه او اي شخص في مقام خبرتها

ماشاء الله تبارك الرحمن

مرره صغير ..

احسن شي انك عزلته عن اخوانك الصغار لان القطط الصغيره ماتتحمل ضغط شديد عليها من قبل

الاطفال الصغار وقت مايشيلوها..

القط الان فاقد امه ويبداء ينادي عليها كثير فلازم تعوضه بجلوسك معاه دائما وامسح عليه حتى يحس

بالامان ويتعود عليك ويحبك اكثر ..

وصدقني الكيتنز بالعمر هاذا راح يحس فيك كامه بالتمام اذا حبك وتعود عليك..

بالنسبه للاكل لابد انك تعطيه اكل مخصص للكيتنز ومكتوب على العلب الجاهزه العمر المعين

وانت اشتري من شهر الى شهرين ..

مع اني افضل الاكل البيتي الصحي واللي انت تحضره له ..

فيه وصفات ممتازه ومغذيه للكيتنز وهي:

اسلق الدجاج بدون ملح او بهارات وبعدها افصل الجلد والعظم عنها واهرسها مع زبادي ..( الوجبه الاولى)

اسلق البطاطس مع جزر واهرسهم ( الوجبه الثانيه)

سيريلاك بالقمح او بالرز اعمله مثل وجبه الاطفال لاثقيل ولاخفيف ..راح يحبه كثير..لاكن لاتكثر منه لان

كثرته تسببله امساك ..

دراي فود خاص بالكيتنز من رويال ممتاز جدا جدا وحباته صغيره ..ومفيد وغني بالفيتامينات.

اعطيهم من الدراي فود كسناك بين الوجبات ولاتعتمد عليه كغذاء اساسي له..

والحليب حاول تقلل منه لان كثرته راح تسببله باسهال شديد..

واعطيه تونه بدون زيت ..ابحث عن تونه بالماء ..صفيها من الماء واعطيه منها مره واحده بالاسبوع حتى

مايصيبه الاسهال ..لان السمك غذاء مفيد جدا للقط .

والوجبات الرئيسيه هي ثلاثه تتخللها اما دراي فود او جبنه مثلثات..واهم شي نوع في الاكل ولاتعتمد

على نوع واحد كل يوم..

والفيتامينات لاتعطيه الان فقط اذا كمل الثلاث شهور ابداء اعطيه منها ..

بالنسبه للحمام الان هو صغير ولازم تبداء معاه من الان الى اسبوع كامل بطريقه معينه وهو شوي شوي

راح يتقنها لاكم بعد عده حوادث واخطاء..الطريقه:

لابد انك في اول ثلاثه ايام تخليه بقفص كبير معاه الماء والاكل والليتر بوكس ..واقفل عليه.

وكل يوم طلعه من القفص ومشيه شويه وامسح عليه ورجعه مكانه..

وبعد الثلاث ايام خلي باب القفص او الشبك الكبير مفتوح على طول مع اقفال الغرفه عليه..

وهو على طول راح يعرف طريقه لليتر بوكس ..وبعد اسبوع ابعد القفص واترك الليتر بوكس في ركن الغرفه مع الماء

والاكل..وراح يتعود على طول على مكانه الجديد .

لاكن حاول انك تصبر عليه لانه الان فاقد امه والمكان جديد عليه فيبغاله وقت اطول حتى يتعلمها ..

والقطط ذكيه وتفهم بسرعه..

الخبيرة ناديا 15-09-2010 09:52 PM

واتمنى الدكتوره او الخبيره نادية تساعدني في حلها لاني حسيت من مواضيعها ان خبرتها عاليه واشكرها على المجهود الي قاعده تقوم في بالمنتدى

ولو اخي الكريم انا تحت امرك باي سؤال بااي وقت.

وشكرا على كلامك الطيب بارك الله فيك ماقصرت..

possycat 15-09-2010 10:08 PM

المفروض انه متعلم التراب نع امه بس المطلوب تخلية يشوفه
اما الاكل روبال كانون هو افضل اكل لهم لان سهل الهضم وما فيه رائحه قويه
الاكل الجاف تخليه عند القط طوال الوقت وتعطيه الباقي زيادة يعني فطور ويفضل الدجاج وافضل ماركة للصغار بلاكي
ولاتعطية تونا لانها تضرة لكن السمك والارانب من فترة لفترة والارانب بروتينها عالي لكن الافضل ماتبدا بالاطعمة هذه الابعد 4 شهور وشوي شوي
تحتاج الى تراب وحاول تجرب الانواع حسب اللي ترتاح معه والسعر المناسب
قدتحتاج لمعطر التراب لانه في غرفتك وهذا وجدته في واحة الحيوان
بالنسبة للفيتامينات هناك فيتامين شكله مثل المرهم وجدته في واحة الحيوان او تستخدم فيتامينات الماء مرة(اول خمسة ايام) في الشهر واذا حسيت انها ضعيفة ممكن مرتين في الشهر
اشتر له كور صغيرة خاصة اللي تطلع صوت مثل كورة التنس الصغيرة
وغير الماء كل يوم واحرص علي الماء يكون نظيف

WILLY.1.4 16-09-2010 02:51 AM

الخبيره ناديه

يعطيك اختي الف الف الف عافيه و الله مو مجامله بجد يعني افدتيني

الله يستر عليك و يعافيك ان شاء الله

بس عندي سؤال بالنسبه للفطريات الي تسبب تصاقط الشعر انا لما جيت اشتريه شفت التصاقط و قالي صاحبه انو خلاص عالجه من التساقط مع العلم انو اماكن الفطريات واظحه بس ماهي كثيره يعني فيه في اعلا الرأس و فيه في الاذن اليمنى و في الرجل الخلفيه اليمنى من داخل فا ما ادري هو الشعر راح يطلع او لازم استمر ع العلاج لين يطلع و على فكره لما امسكه يتساقط شعر في يدي و السؤال الثاني ما عندي قفص كبير او بمعنى اصح القفص الي عندي ما اقدر احط فيه تراب لان حجمه وسط بس حاط التراب بجنبه فا ما ادري اذا هذا بيأثر او لا

possycat

تسلم حبيبي ويعطيك الف الف عافيه على المعلومات الحلوه من جد تشكر عليها

WILLY.1.4 16-09-2010 03:19 AM

و عفوا فيه سؤال اخير انا اشتريت البس امس الربوع العصر و الحين الساعه 3 الفجر وما اكل ولا شي غير المويه وبعد انا شربته المويه ب قطاره خفت انه يموت فا وش رايك في الي قاعد يسويه

يعني شي طبيعي او فيه مشكله

genan 16-09-2010 04:24 AM

الاسئله كلها جااوبت عليهاا ندوو يعطيها العافيه بس اخر سؤال ماكل لانه دوووبه جااي ومستنكر المكان شوي شوي راح ياكل ويجيك ويعرف اسمه مع تكرار بس انت لاتتركه لوحده خلك وياه وحن عليه وحاول تاكله بيدك وسوري سؤالك موجه للخبيره بس حبيت افيدك بالي اعرفه

الخبيرة ناديا 16-09-2010 09:02 AM

[QUOTE=WILLY.1.4;1726374][CENTER][SIZE="5"]الخبيره ناديه

يعطيك اختي الف الف الف عافيه و الله مو مجامله بجد يعني افدتيني

الله يستر عليك و يعافيك ان شاء الله

بس عندي سؤال بالنسبه للفطريات الي تسبب تصاقط الشعر انا لما جيت اشتريه شفت التصاقط و قالي صاحبه انو خلاص عالجه من التساقط مع العلم انو اماكن الفطريات واظحه بس ماهي كثيره يعني فيه في اعلا الرأس و فيه في الاذن اليمنى و في الرجل الخلفيه اليمنى من داخل فا ما ادري هو الشعر راح يطلع او لازم استمر ع العلاج لين يطلع و على فكره لما امسكه يتساقط شعر في يدي و السؤال الثاني ما عندي قفص كبير او بمعنى اصح القفص الي عندي ما اقدر احط فيه تراب لان حجمه وسط بس حاط التراب بجنبه فا ما ادري اذا هذا بيأثر او لا

possycat

الله يعافيك اخوي ويحميك من كل شر

للاسف الفطريات علاجها طويل جدا وخاصه اذا اصابت القطط الصغير ..لان مناعتها قليله

وضعيفه وحتى لو تعالجت راح يرجع لها اذا كبرت ..

الان عالجه ببنتادين المطهر والدكتارين فقط واذا كبر شوي وصار عمره خمس شهور ابدا

بعلاجه داخلي بحبوب النيزورال مع العلاج الخارجي من كريم ومطهر وشامبو خاص..

لو حابب اكتبلك الطريقه ..

وتساقط الشعر اللي تقول عليه له عده اسباب اما نفسيه او عضويه .

النفسيه ممكن فاقد امه وخايف وكمان المكان جديد عليه فيتساقط بقوه.

اما العضويه ممكن يكون ناقص عنده فيتامينات من قله الاكل او امه هزيله وبيكون حليبها

مافيه فوائد غذائيه ..وواضح عليه انه هزيل .

حاول الان تعطيه فيتامينات لاكن قليل جدا ..وموجود في الصيدليه البيطريه فيتامينات على شكل

معجون اسنان ( عصاره) اعطيه منها لحسه بطرف اصباعك مره في اليوم..

وصورتها هنا:

بالنسبه للقفص لازم تشتري قفص كبير شوي حتى تقدر تعلمه على الليتر بوكس

بدون اي مشاكل..

الخبيرة ناديا 16-09-2010 09:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة WILLY.1.4 (المشاركة 1726415)
و عفوا فيه سؤال اخير انا اشتريت البس امس الربوع العصر و الحين الساعه 3 الفجر وما اكل ولا شي غير المويه وبعد انا شربته المويه ب قطاره خفت انه يموت فا وش رايك في الي قاعد يسويه

يعني شي طبيعي او فيه مشكله

لا ابدا مو طبيعي لان القطط الصغيره اذا بعدت عن امها فجأه ..صحتها تنتكس واغلبها يموت

بسرعه..خاصه بعمر الشهر او الشهرين.

المفروض صاحبها قبل لاتشتريها منه يحاول يبعدها عن امها بالتدريج حتى تتاقلم بسرعه

على ابتعاد امها عنها ..

الان لازم تخليها تاكل جبنه مثلثات او كيري ..حاول معاها واعطيها دراي فود الخاص بالكيتنز

لان ريحته قويه وممكن تاكل منه كم حبه .

واذا مااكلت اي شي اليوم لازم توديها البيطري يعطيها ابر مغذيه حتى مايصيبه جفاف ويموت

ضروري جدا جدا ماتتركه اكثر من اليوم بدون مااكل شي.

وطمني عنه

WILLY.1.4 16-09-2010 06:47 PM

يعطيك العافيه و ابشرك اكل الدجاج المسلوق الي قلتيلي عنو و اكل كويس و اليوم وديته ل الحياة والطبيعه لو كنتي تعرفيه الي في الرياض على طريق الملك عبدالعزيز و نظفوه و قالو انو عنده شوي زكمه و عطوه قطرت في الفم و العين و قالي انو صحته كويسه و كتبلي علاج اشتريه من الصيدليه العايديه يعني حقت الاوام كريم او مرهم لل فطريات و انشاء الله يتحسن

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 12:09 PM.