منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   قسم هواة الببغاوات (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=31)
-   -   طريقة المروض الشرس ( نتائجها رائعة ) (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=326888)

.. محمد .. 19-11-2013 09:49 AM

طريقة المروض الشرس ( نتائجها رائعة )

السلام عليكم و رحمة الله وبركاتة

اخواني الاعزاء

تحية طيبة و بعد ,,,

احب اشكر هذا المنتدى الرائع على المعلومات القيمة و التجارب العملية التي تفيدنا في تربية الحيوانات و خصوصا هذا القسم و اخص بالشكر اخوي رمزي الي كان و لا يزال يقدم النصائح للاعضاء بشكل مستمر .

في البداية احب اذكر بان عندي امازون , عمره اربع شهور وهو انتاج مزارع , الطير اليف جدا و صغير فالعمر و اعتقد ان هالعامل ساعدني في ترويضة و سرعة استجابته معاي ( للعلم هذا طيري الثاني ) .

عند شرائي له خليته فالقفص يومين تقريبا و اقدم له الاكل و الماي بشكل مستمر بعدها حاولت ادربة على الطلوع على اليد و كان خواف جدا فكان كثير يجرح يدي باظافرة لانه يحاول يتمسك فيني بشكل قوي بسبب الخوف .

بعدها حاولت ابدا بحك راسه و حاولت كثير و كنت متأمل انه راح يستجيب لي لانه انتاج مزارع وتوقعت انه راح يخليني بسهولة لكن للاسف كان عنيد جدا جدا و ما يخليني احك راسة ابدا ! داما يتحرك و يلف براسة يمين و يسار عشان ما امسك راسة .

بعدها اتبعت اسلوب المروض الشرس ( الاسم منتشر فالانترنت ) وهي كتالي : لف جسم الطير بمنشفة بشكل مريح لطائر و الهدف منها انها تعيقة عن الحركة بدون ان تسبب له اي مشاكل , طبعا اي طير تحاول تسوي معاه هالحركة ما راح يقبل فالبداية و بيخاف لكن مع شوية وقت راح يتاقلم , بعدها نبدا بحك راسة بشكل خفيف وقد تجد مقاومة ! لكن استمر معها الين يستسلم لك .

انا بديت هالطريقة بشكل يومي لمدة ساعة , الى ان يصل امازوني الى مرحلة الاسترخاء و الاستمتاع بحك راسه و الان و الحمد لله بدت الطريقة تثمر معاي واصبح الطائر يتعلق فيني وكل ما قربت منه ينزل لي راسة عشان ابدا بالحك .

ااخواني الاعزاء انا اعلم ان الطريقة مش جديدة لكن احب اقول للاخوان المبتدئين مثلي في مجال التدريب ان هالطريقة جدا ممتازة و هذا الطائر الثاني الي اجربها عليه و الحمد لله نجحت معاه و اتمنى اني اكون افدتكم في هذا الموضوع .

تحياتي للجميع

محمد

ابو شيخه 11 19-11-2013 12:49 PM

رد: طريقة المروض الشرس ( نتائجها رائعة )

بعض الطيور ما ينفع معها الى الترويض الشرس يا هو يقواك ولا انت تقواه والطريقه الي اتبعتها ممتازه وتخلي الطير يستسلم لك ويواجه خوفه ويحس بانك ماسويت شي فيه يستدعي الخوف مثل ما هو يتصور فا يتعود بعد كل مره الى ان الخوف يختفي معه بتدريج ويصبح بيدك حمامه استمر اخوي على الطريقه ونص طيوري والله ما قدرة اروضهم الى بشراسه بعض الطيور عنييييد جداً ويعض عض يخليك تتكهرب من الآلم واصل وخذها قاعده الطير العنيد ماينفع معه الى الشراسه والمنشفه واذا في الصيف طريقة البانيو والترويش اما في الشتاء ما انصحك تسوي طريقة الترويش والبانيو برد _ الله يوفقك اخوي محمد

monybat 19-11-2013 01:42 PM

شكرا لنقل تجربتكم
والطريقه متداوله بالفعل
ولا ننسى من ابتكرها وصورها من وبدأت في الانتشار
هو اخونا العضو

سكر
نجم قسم هواة الببغاوات

تقبل مروري

the_gostman 19-11-2013 02:21 PM

شكرا لك اخي محمد على نقلك لنا لتجربتك بارك الله فيك.
وربي يبارك لك في طيرك

كل التحيات
أخوك رمزي

al_ameer707 20-11-2013 03:36 AM

شكرا لك على طرح تجربتك الجميله بارك الله فيك وتقبل مروري

ali_aram 23-11-2013 02:33 AM

ممكن استفسار بس
بالنسبة لهذه الطريقة انا عندي كاسكو بعمر عشرة اشهر هو اليف شوية وممكن احك راسه. عادي وهو على ستاند بس اطلاقا ما يقبل احك راسه وهو على يدي ويعض قوي وهو على يدي فهل ممكن استعمل معاه هل الطريقة مع العلم ان صارلو عندي شهرين
وشكرا

m.aburahma 23-11-2013 12:16 PM

شكرا على الموضوع وبارك الله فيك

naief23 27-11-2013 09:18 AM

مشكور على مشاركتك لنا تجربتك يعطيك العافيه اخوي

wolfat 06-12-2013 02:26 PM

... مشكور

.. محمد .. 08-12-2013 07:51 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali_aram (المشاركة 2996185)
ممكن استفسار بس
بالنسبة لهذه الطريقة انا عندي كاسكو بعمر عشرة اشهر هو اليف شوية وممكن احك راسه. عادي وهو على ستاند بس اطلاقا ما يقبل احك راسه وهو على يدي ويعض قوي وهو على يدي فهل ممكن استعمل معاه هل الطريقة مع العلم ان صارلو عندي شهرين
وشكرا

مرحبا اخوي

اسمحلي عالتأخير و توني شايف الردود !

الطريقة ممكن تستخدمها وما عندك مشكلة و هي الافضل لك حاليا , ويفضل تلفه بفوطة عشان يعض فيها براحته و انت حك راسة الين يستسلم لك و يبدا يغمض عينه و يستمتع بالوضع .

الطريقة جدا رائعه و انصحك فيها

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 11:49 PM.