منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=98)
-   -   أرجو تفسير سلوك الزوج عندي (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=351057)

غريق بحر الاحزان 27-03-2015 08:15 AM

أرجو تفسير سلوك الزوج عندي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كيف حالكم جميعا اتمنى تكونو بخير عندي استفسار في عندي استفسار الحين عندي انثى دائما في البياضه وعند الخروج منها للاكل او لاي شي اخر يقوم الذكر بضربها و يقف على البياضه بتغريد عالي ثم تلحقه الانثى ودخل البياضه ويقوم باطعامها

HAMZA_07 27-03-2015 03:50 PM

رد: ممكن لو سمحتو

اكيد هي عايزة تبيض يا اخي

فهد صلاحات 27-03-2015 07:26 PM

وعليكم السلام اخي الكريم ..
هاي علامات انو الانتايه عاوزه تضع بيض وفرلها الهدوووء والغذاء المناسب وان شاء الله عن قريب راح تضع البيض .. بتوفيق

اخي العزيز يوجد قسم لطرح الاسئله ...

غريق بحر الاحزان 28-03-2015 02:56 AM

مشكوريين جميعا ما قصرتو

Besa 29-03-2015 04:57 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شيء طبيعي لأن الدكر يكون متعود على وجود الأنثى معاه في القفص
وبس تبدأ الأنثى بالدخول للبياضة وتجهيز نفسها لمرحلة البيض
الدكر يحس بالوحده ويبدأ في مضايقتها وأوقات ممكن يكسر البيض عشان ترجع معاه للقفص
أنته حاول تشغل الدكر عن الأنثى بوضع أصناف جديدة من الأكل
زي الفواكة وحلويات البادجي المعلقة تكون حبوب مخلوطة بالعسل متماسكة على خشبة تتعلق في القفص

nossa 30-03-2015 12:30 AM

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي مكوث الأنثى في البياضة ودخول الزوج لها من علامات وضع البيض .والشيء الذي ذكرته عن الذكر لما تخرج الأنثى من البياضة وإرغامها على الرجوع لها .على ما أظن الانثى عندك وضعت البيض وتصرفه هو أن ترقد على البيض ولا تهمله.أنا كان عندي ذكر في أول عش له مع أنثاه كان يفعل نفس الشيء.
لذلك تفقد العش ممكن تكون باضت
والله أعلم

غريق بحر الاحزان 31-03-2015 01:16 AM

لقد تفقدت العش اليوم وجدت فيها بيضه يا ترى شو العمل مع اني مهئ الجو الهادئ للعصافير

nossa 31-03-2015 01:22 AM

السلام عليكم
مبروك أخي
ماعليك سوى توفير الهدوء وعدم تحريك القفص أو إزعاج الطيور.
ودع الأنثى تكمل وضع البيض .وضع لهم البيض بالبقسماط مرتين بالأسبوع مع ترك الحبوب بصفة دائمة في القفص.وتوفير الكالسيوم (عظمة الحبار أو السيبيا أو كما يقال لسان البحر)
عقبال ما يفقس البيض إن شاء الله.
بالتوفيق

غريق بحر الاحزان 31-03-2015 09:31 PM

مشكورييين جميعا في عندي استفسار اخر عندي انثى بعمر 4 شهور لون كيرها بني وتجازوت مع ذكر وكانت دائما في البياضه عزلها عن الذكر بما يقارب اسبوعين ولاحظت الذكر بدأ التوالف مع انثى اخرى فقمت بارجاع الانثى الي السلاكه الكبيرة ولكن لما شاف الانثى الصغيرة ذهب عندها وقام بطعامها ودخلو سويا للبياضه انا استغربت لانه رايته يقوم بكبس الانثى الكبيرة شو تنصحوني اعمل

nossa 01-04-2015 12:09 AM

السلام عليكم
عادي أخي هناك إناث تجهز مبكرا وتتزاوج أنا عندي أنثى جهزت بعمر 4 أشهر وتزاوجت لكن فصلتها عن الذكر لانها مازالت صغيرة .
لذلك إعزل الأنثى عن الذكر ودعه مع الأنثى الكبيرة وخصوصا أنه توالف معها.لان الأنثى الأخرى مازالت صغيرة .ويستحسن تزويج الإناث في عمر 7 أو 8 أشهر لضمان سلامة الطيور .وبلوغها الجنسي التام.
بالتوفيق

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 03:33 PM.