منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال و جواب لقسم هواة الحمام و اليمام (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=85)
-   -   أريد مشورتكم (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=17605)

التنين 26-01-2007 07:22 PM

أريد مشورتكم

السلام عليكم

أريد تربية 5 أصناف من الحمام في عدة حضائر

ما هي الأصناف التي ترونها مناسبة ؟

أريد سلالة غالية .. ويمكن تكاثرها

sedky 27-01-2007 08:05 AM

رد: أريد مشورتكم

يا غالي هناك انواع كثيرة جدا من الحمام بس كل واحد ممكن يحب نوع من هذة الانواع يعني انا مثلا بحب الكوشكا جدا وكمان الشقلباظ بس انت ممكن يكون ليك مزاج اخ علشان كدة انت اكيد الي في يدك تحديد نو ع الحمام الي هتربية فحاول تتفرج علي الحمام وصور الحمام لا وكمان لازم تشوف الحمام علي الحقيقة لان الحمام علي الحقيقة غير في الصورة انت اتفرج واختار وربنا يكرمك لكن لو كنت لسة مبتدئ لازم تنقي حمام مش غالي عشان تتعلم فية وبعد كدة ممكن تجيب حمام غالي يعني انت ممكن تجيب هزاز او شقلباظ وبعد كدة تجيب بخاري ونمساوي واوكرر ربنا يوفقك (محمد صدقي) mohamedsedky19@yahoo.com

التنين 27-01-2007 12:50 PM

محمد صدقي

أسعدني مرورك .. ورأيك الجميل

أنا عندي حمام من 1409 هـ لكن ما أفهم في أصناف الحمام كثير

هدفي تجاري وليس هواية

عندي مزرعة .. وأريد الاستفادة من الحضائر الفارغة .. بشيء له مردود مادي .. لذلك طلبت شيء سعره غالي وتكاثره جيد .

أشكرك على مرورك .. ولا نستغني عن رأيك

على فكره .. أيش اسم الحمامة التي في توقيعك تحت على اليمين :eek: ترى شكلها حاصلة على شهادة دكتوراه من نظاراتها :D

sedky 27-01-2007 10:46 PM

هناك انواع كتير من الحمام الغالي الثمن مثل النمساوي والهزاز الهندي والبخاري والنفاخ الانجليزي ودة كلو موجود في الاسواق لاكن تربية الحمام مش سهلة كدة انت لازم تاخد خبرة جيدة مش في الحمام كوجة عام لاكن في كل نوع علي حدة لان الجوز من دول بالاف

قايد الرييم 28-01-2007 09:02 AM

حياك الله اخوي
اذا هدفك تجاري هناك أنواع معينة وأهم شي هو اللون والمستوى فقد يكون هناك نوع ب500 ريال وكذلك نفس النوع ب3000 ريال لائن المستوى واللون لهم دور كبير في العملية من وجهة نظري أقترح عليك حسب الترتيب:
1- الجاكوبين( ابو فوطة)
2- اللنونغ فيس
3- الكرنجو
فهذه الانواع هي الاعلى سعرا في الاسواف في الوقت الحاضر
وذا بغيت تشوفها على الطبيعة حيالك الله في المزرعة عند ي
تحياتي للك

التنين 28-01-2007 09:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sedky (المشاركة 166628)
هناك انواع كتير من الحمام الغالي الثمن مثل النمساوي والهزاز الهندي والبخاري والنفاخ الانجليزي ودة كلو موجود في الاسواق لاكن تربية الحمام مش سهلة كدة انت لازم تاخد خبرة جيدة مش في الحمام كوجة عام لاكن في كل نوع علي حدة لان الجوز من دول بالاف

أخي الفاضل
أشكرك على مشورتك .. وتم أخذ الأنواع المذكورة في عين الاعتبار ، ولا أخفيك بأني راح أفوض من يقوم بمتابعتها ... لأنها جزء من سبعة وثلاثين خط إنتاج في المزرعة :) .

أخوك
التنين

التنين 28-01-2007 09:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قايد الرييم (المشاركة 166875)
حياك الله اخوي
اذا هدفك تجاري هناك أنواع معينة وأهم شي هو اللون والمستوى فقد يكون هناك نوع ب500 ريال وكذلك نفس النوع ب3000 ريال لائن المستوى واللون لهم دور كبير في العملية من وجهة نظري أقترح عليك حسب الترتيب:
1- الجاكوبين( ابو فوطة)
2- اللنونغ فيس
3- الكرنجو
فهذه الانواع هي الاعلى سعرا في الاسواف في الوقت الحاضر
وذا بغيت تشوفها على الطبيعة حيالك الله في المزرعة عند ي
تحياتي للك

أخي الفاضل
هل تكاثرها مثل بقية الحمام أم لا ؟
وأيهما أفضل .. الجاكوبين الاسترالي أم الإمريكي ؟

سأضع الأنواع المذكورة في عين الاعتبار ولك شكري وتقديري

أخوك
التنين

قايد الرييم 29-01-2007 09:12 AM

حياك الله اخي التنين مرة اخرى
بالنسبة لتكاثرها يعتمد بحسب الخبرة هل تريد الجوز يقوم باطعام الفروخ بنفسه أم تستخدم الغرار بدلا منه مع ملاحظة أن عملية سحب البيض قد تؤدي الى قضية التعقيد ( عدم تخصيب البيض) وقد تتأخر الانثى في البيض

بالنسة لايهما أفضل الجاكوبين الاسترالي أو الامريكي الحكم بهذه المسألة يختلف من هاوي الى اخر فالبعض يفضل نوع والبعض يفضل النوع الاخر والمهم في العملية هو المستوى وكذلك اللون

آمل أن أكون وفقت في الاجابة
تحياتي
اخوك
قايد الرييم

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:09 AM.