منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=73)
-   -   ببغائي عندها اسهال شديد ما الحل؟ (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=269112)

teiba 10-05-2012 08:41 AM

ببغائي عندها اسهال شديد ما الحل؟

ببغائي الاكليكتوس وضعت بيضتين و احضرنا لها ذكر و قد فقست بيضة منذ 10 ايام و لكن منذ ان بدأت روضع البيض و عندها اسهال قوي مائي و لونه اخضر لم نربي من قبل ببغاء و توقعنا انه بسبب تغيرات هرمونية عندها و هي بخير لكن نخاف عليها و رائحة كريهة من اسهالها فهل هناك حل بحيث لا نؤذي الصغير ايضا مع العلم بأننا لم نفتح عليه هو بالعش بشكل حرف L و ننتظر حتى 21 يوم حيث يجب ان نخرجه و نعتني به و عمره اليوم حوالي 10 ايام ارجو المساعدة في كيفية العناية بهما و علاج الام
ملاحظة نحن نطعمهم فواكه و بيضة و بذور كل يوم لتغذية الصغير و هو زوج اكليكتوس و صغيرهم
شكرا

*هاوي البادجي* 10-05-2012 09:32 AM

رد: ببغائي عندها اسهال شديد ما الحل؟

انا شخصيا افضل الباي تريل 5%

لكن يقولون انقطع عن الاسواق

فروح لاي بيطري واخذ منه علاج الاسهال

وراح يعطيك

واستمر معه وان شاء الله تشوفه احسن واحسن

عشقي البلوفرنتد 10-05-2012 09:37 AM

افاادك اخوووووووي الغالي فواااااااز

teiba 10-05-2012 10:59 AM

شكرا لكم بصراحة انا في حيرة لأنني قرات انه الببغاء عندما تقعد في عشها اوقات طويلة عند البيض و التفقيس تحبس نفسها و تخرج مرتين باليوم خارج عشها حتى لا توسخه و بالتالي يكون بكمية كبيرة و غير متماسك اي انه ليس اسهال و لكن بنفس الوقت انا قلق عليها مع انه لا يظهر ان صحتها ليست جيدة . و ايضا نعاني من توسيخها و الرائحة لانها بالبيت دائما تنظيف و تعقيم و ديتول حتى نخفف ايضا من الرائحة . ثم هل لا يؤثر الدواء على الصغير ؟
هل يمكن ان نغير من نوعية الطعام و نحن نحاول وضع الطعام المفيد ايضا للصغير
كم مرة يجب ان تأكل بيض بالاسبوع؟ و فواكه؟ هل بشكل يومي؟ اعتذر ان اطلت
و شكرا لكم اصدقائي

Naja 11-05-2012 06:00 AM

مرحبا ..
من رأيي ألا تقدم الفواكة اطلاقا في الفترة الحالية نظرا لارتباطها بموضوع الاسهال وخاصة ان الانثى ستتحمل فوق طاقتها لأنها لا تخرج كثيرا من العش في هذه الفترة.
الدواء لا أرى سببا لإعطائه للزوج الان وخاصة أنه لا مشكلة فعليه الى الان كما ذكرت، وكذا لأن الزوج يقوم بتغذية الصغير (لا أعلم حقا اذا كان الدواء يؤثر على الصغير أو لا ولكني لن اعطي طيوري الخاصة دواءاً في هذه المرحلة إلا في حالة واحد سأذكرها). وموضوع الرائحة قد يزيد فعلا في مرحلة الانتاج وخاصة بعد التفقيس لأن المربين لا يقومون غالبا بعملية التنظيف في هذه المرحلة، فمن المهم المحافظة على خصوصية العش.

حاول ألا تزعج الزوجين ولكن ينبغي أن تراقب ما يستجد ولو (ثبت لك فعلا) وجود مشكلة .. فمن الممكن فصل الصغير عن والديه و البدء يتغذيته يدويا، و تقديم المضادات و العلاجات اللازمة للزوج.

الموضوع متشعب قليلا ولكن لدي أمل كبير بأنه لا مشكلة حقيقية لاسيما انه الانتاج الأول لديكم.

و ألف مبروك على كل حال

بلاك بيري 11-05-2012 03:34 PM

استخدم ما يلي بارك الله فيك

اولا \\ باي تريل 5 %

ان لم يتوفر

ثانيا \\ سبيكتولين

ان لم يتوفر

ثالثا \\ نيوتيراميسين

ان لم يتوفر

رابعا \\ تيتراسيكلين

ان لم يتوفر

خامسا \\ ماء الرز

ان لم يتوفر

سادسا \\ الشاهي الثقيل الخالي من السكر

موفق بكل خير

teiba 25-05-2012 01:22 PM

شكرا لكم كثيرا
اليوم اخرجنا الصغير من العش و قمت بتنظيف القفص جيدا و اخرجنا العش سنبدأ باطعامه يدويا فقد صار عمره 25 يوم ارجو ان يخف الاسهال و شكرا اخ naja , بك بيري اعتفقد سأعطيه الشاي المر او ماء الارز حاليا افضل من الدواء
كل الاحترام

بلاك بيري 25-05-2012 01:26 PM

ممتاز جدا ربي يعينكم ويوفقكم ويالله اعطونا صوره للعسول الصغير خلونا نقوله اهلا وسهلا ههههههههههههههه

ProOoF 25-05-2012 05:27 PM

يا أخي بالبدايه أبارك لك إنتاجك من أجمل طائر ماشاء الله

هل الأنثى تعاني من تعب أو عوارض أمراض و هل عضمه الصدر بارزه ؟

هل تستطيع الطيران لو أخرجتها بدون سقوط ؟

هل الفضلات سائله الى شبه جامده يعني تعتبر أول درجات السيوله ؟

هل الرائحه قريبه للروائح البشريه ؟

إذا لايوجد بروز واعراض مرض للأنثى و باقي إجاباتك نعم فطيرك مافيه شيء وهذا طبيعي جداً بعمليه الإنتاج

ولا تستخدم علاج حتى لا تضر الأنثى وعنقود بيضها

والله المستعان
...........
يارب عفوك

teiba 25-06-2012 11:46 AM

شكرا اخ brooof اعتقد انها بخير فهي بصحة جيدة و تطير بشكل جيد و الان هي بخير و ترقد على بيضتين :)
و للان لم يظهر عندها ذاك الاسهال الشديد و ارجو ان لا يعود مع التفقيس الجديد لان راثحته قاتلة :) و كأن ليس لي شغلة الا تنظيف القفص و حوله
اخ بلاك بيري شكرا لك ساحاول تنزيل صورة للطائر الجديد NIMO

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 12:55 PM.