منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال وجواب لقسم هواة الطيور المغردة (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=88)
-   -   حالة مستعصية صادفتني (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=303278)

قrahimoubie1 23-02-2013 08:53 PM

حالة مستعصية صادفتني

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
امس اشتريت انثى كناري جاهزة و و ضعتها مع الذكر و فصلت بينهم بحاجز بدون وضع العش لها
و اليوم عندما تفقدتهم بالصباح و جدتها و ضعت بيضة اسفل القفص فجهزت لها العش يدويا وو ضعت فيه البيضة وو ضعته في القفص و ازلت الحاجز بينهما و بعد مدة رجعت لهم فوجدت العش مخرب و البيضة مكسورة فاحترت ماذا افعل
ارجو من الخبراء انقاذي من هذا الموقف مع العلم ان الذكر جاهز و منتج من قبل
تحيااااااتي

دآيم مشغول 23-02-2013 10:34 PM

رد: حالة مستعصية صادفتني

وعليكم السلام
هذا أمر طبيعي اللي صار معك
الذكر دخل لقى الانثى واضعه بيضه وهو مابعد يلحقها
يعني أحمد الله انها جات في البيضه بس .
الحين اللي تسويه تضع خيوط التكاثر وتخلي الانثى هي اللي تلف العش
ولف العش ماياخذ منها الا ساعه او ساعتين
والمهم انهم يكونوا متوالفين مع بعض ..
واذا تكررت عملية تكسير البيض الله يعينك أفصلهم اسبوع
وفي الاسبوع هذا اهتم بالتغذية الجيده
بيض مسلوق جرجير خس تفاح برتقال خيار
أتمنى اني افدتك وبالتوفيق ..

abu hasan 24-02-2013 02:25 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يا أخي السبب إنه الجوز بعدهم مو متوالفين .. الحل الأمثل برأيي إنك ترجع تفصل بينهم وتخلي العش عند الأنثى لغاية ما تكمل بيض (طبعا حيكون بيض غير مخصب والله يعوضك أحسن منه) وتخلي الأنثى تحضن البيض 4 -5 أيام حتى ترتاح .. بعدين إرفع العش من عندها نفس الشئ 4 -5 أيام وتبدأ تعطيها بيض مسلوق مع القشر من أول يوم ترفع فيه العش إلى جانب التغذية العادية طبعا .. وبعد ما تنتهي مدة 4 أو 5 أيام رجع عندها العش ومواد التعشيش مع الإستمرار في الإهتمام بالتغذية والبيض المسلوق .. ولما تلف العش تكون هي والذكر خلال هذي الفترة والفوا على بعض وتقدر ترفع الحاجز أول ما الطيرة تبدأ تتجاوب مع الذكر وتتخذ وضعية التلقيح (تصرّ) لما الذكر يغرد .. بالتوفيق وخبرنا إيش بيصير معك

قrahimoubie1 24-02-2013 02:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دآيم مشغول (المشاركة 2823510)
وعليكم السلام
هذا أمر طبيعي اللي صار معك
الذكر دخل لقى الانثى واضعه بيضه وهو مابعد يلحقها
يعني أحمد الله انها جات في البيضه بس .
الحين اللي تسويه تضع خيوط التكاثر وتخلي الانثى هي اللي تلف العش
ولف العش ماياخذ منها الا ساعه او ساعتين
والمهم انهم يكونوا متوالفين مع بعض ..
واذا تكررت عملية تكسير البيض الله يعينك أفصلهم اسبوع
وفي الاسبوع هذا اهتم بالتغذية الجيده
بيض مسلوق جرجير خس تفاح برتقال خيار
أتمنى اني افدتك وبالتوفيق ..

مشكور اخي و يعطيك العافية على المساعدة

قrahimoubie1 24-02-2013 02:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu hasan (المشاركة 2823969)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يا أخي السبب إنه الجوز بعدهم مو متوالفين .. الحل الأمثل برأيي إنك ترجع تفصل بينهم وتخلي العش عند الأنثى لغاية ما تكمل بيض (طبعا حيكون بيض غير مخصب والله يعوضك أحسن منه) وتخلي الأنثى تحضن البيض 4 -5 أيام حتى ترتاح .. بعدين إرفع العش من عندها نفس الشئ 4 -5 أيام وتبدأ تعطيها بيض مسلوق مع القشر من أول يوم ترفع فيه العش إلى جانب التغذية العادية طبعا .. وبعد ما تنتهي مدة 4 أو 5 أيام رجع عندها العش ومواد التعشيش مع الإستمرار في الإهتمام بالتغذية والبيض المسلوق .. ولما تلف العش تكون هي والذكر خلال هذي الفترة والفوا على بعض وتقدر ترفع الحاجز أول ما الطيرة تبدأ تتجاوب مع الذكر وتتخذ وضعية التلقيح (تصرّ) لما الذكر يغرد .. بالتوفيق وخبرنا إيش بيصير معك

تسلم اخي على مساعدك لكن حبيت اوضح نقطة وهي ان الانثى لم تلف العش ابدا بل و ضعت البيض اسفل القفص و اليوم و جدتها باضت بيضة اخرى

abu hasan 24-02-2013 02:49 PM

يعني إنته ما حاطلها عش أصلا ولا كيف .. أرجو التوضيح

قrahimoubie1 24-02-2013 06:45 PM

اشكرك مجددا على تعبك اخي وسوف اوضح لك
انا احضرت الانثى وو ضعتها مع الذكر و فصلت بينهم بحاجز دون و ضع العش للانثى و باليوم التالي و جدتها قد و ضعت بيضة اسفل القفص فازلت الحاجز و البيضة من اسفل القفص وو ضعت لها العش فلم تقم بلفه لذا قمت انا بتجهيزه لها وو ضعت به البيضة و في الليل رجعت لها فوجت العش مخرب و البيضة مكسورة فازلت البيضة و اعدت تجهيز العش و اليوم ايضا وضعت بيضة اسفل القفص
لا ادري ان كانت لا تجيد لف العش ام ماذا فالمعروف ان الانثى لما يقترب موعد الوضع فانها تلف العش عادي

abu hasan 25-02-2013 02:30 PM

عزيزي .. مثل ما حكيتلك أول إنسى هذا البطن والله يعوضك خير .. إفصل بينهم وحط عش للطيرة وخليها تكمل بيض في العش أو الأرضية مش فارقة .. إذا باضت في العش ورقدت خليه عندها كم يوم وإذا ما رقدت ارفعه أول ما تكمل (يعني بتستنى لثاني يوم اذا ما زاد عدد البيض بتكون كمّلت) .. وإذا باضت عالأرضية لما تكمل ارفع العش وريحها اسبوع بعدين رجع العش عندها مرة ثانية وعالأغلب المرة الجاية رح تلف العش لحالها .. بالتوفيق

قrahimoubie1 25-02-2013 02:49 PM

لك جزيل الشكر على مساعدتك اخي و الله يعطيك العافية
انشاء الله ما تحرمنا من افادتك

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 06:19 AM.