قديم 04-08-2011, 01:55 AM   #4
فهووود
موقوف

رد: مساعده بشأن غرفة التربيه ( للخبراء )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة W7SH_K.S.A مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أخوتي انا عندي موضوع مهم وخاص بغرفة أحاول تجهيزها بقدر المستطاع حتى أقدر أربي أنواع معينة من البادجي ( كرست والكوركات وغيرها ) , لذا رجاء من اي شخص ما يفهم بالتجزيهات او ليس لديه خبره أنه يكتفي بالدعاء لي بالتوفيق , وهذا ليس تكبر مني ولكن الموضوع فيه خسائر غير بسيطه لو فشل , لهذا الشيء محتاج اخذ رأي الخبراء قبل ما ابدأ

اوافقك الراي بانها مكلفه جدا

انا متوفر لدي غرفه تحتوي على جهاز للتكييف ومروحه واضائه داخليه الا ان مايعيبها انه لا تتوفر فيها اضائه طبيعيه للشمس ! وهذا بصراحه سبب لي عقده لأن بعض الأخوه اجابوني ان الطيور تحتاج لإضائة الشمس بشكل ضرووري ولا غنى عنها واخرين اجابوني بأنه ممكن التفريخ في اضائه الغرفه بدون حاجه للشمس !

انا حاطها بغرفة مايجيها شمس وعادي وتقدر بعد كل انتاج تطلع الجوز وتروشه وتشمسه وتعطيه الحبار حتى يعوض
وانا بحاجه لرأي سديد أو من شخص مجرب

هذا اولاً

ثانياً , ايضاً اخاف على الطيور من شدة الحراره صحيح بأنه يوجد جهاز تكييف داخل الغرفه بس مستحيل يشتغل 24 ساعه بدون توقف !

حاول توقف تشغيله بفترة قبل المغرب نهاية العصرية وبعد الفجر ع انه جونا معروف بشدة حرارته وانصحك لاتستخدم المروحه لانها تتعبهم وتجيبلك مشاكل بالجهاز التنفسي للطير ومما يثير اتربة والغبار الي بالغرفة وتتعبك اكثر وحاول لاتخلي هوا المكيف مسلط عليهم

لهذا فكرة لو أقوم بتشغيل جهاز التكييف للطيور من الصباح وحتى السادسه مساءً وبعدها ابدأ في استخدام المروحه لتهوية الطيور حتى الصباح

لكن انا قلق جداً من هذا الشيء وخاصة انه لا يوجد مصدر تهوية طبيعي ! او ان طريقتي ممكن تنجح ؟

وحاول تسوي عميلة تنضيف وتعقيم بعد كل فترة انتاج يعني القفص شيلة بكبره وروش ابوه بمويه وصابون والفراخه بعد وحط معقم مثل ديتول ونظفه بيسير القفص خالي من اي مكروبات او قلش

وبالنهاية اتمنالك التوفيق واي استفسار خدمه انا حاضر وهذا رقمي لو حبيت نتواصل 0580002800

أتمنى من الخبراء والمحترفين يجاوبوني بكل امانه , فأنا منكم اتعلم لأصل الى مستواكم
والله يوفقك وتفرخ انواع واشكال حلوه تعجبك
فهووود غير متصل   رد مع اقتباس