قديم 04-10-2011, 07:13 PM   #2
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

رد: سؤال بخصوص دجاجي !

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bella7 مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مرحبا .. بالله عندي سؤالين بخصوص دجاجاتي اللطيفات ..
أول سؤال : ماصار لي فتره طويله من لما بديت أربي دجاج ، من يومين باضت أول دجاجه واليوم باضت ثاني بيضه لكن لين هالحين ماجلست ع بيضتها أبد لا باليل ولا بنهار ، مابعرف هل هالشيي طبيعي ؟ ومتى بتبدا تجلس ع بيضاتها ؟

ثاني سؤال : عندي دجاجه بكتاكيتها ، عمرهم لسى أسابيع .. كل ماتركت الدجاجه مع باقي الدجاج يخصبها ماادري يلقحها الديك المهم أنه مايأذي صغرها لكن خايفه أنها تبيض وتهمل أطفالها ؟ أريد أعرف هالهشي عادي ؟ ياريت الحل كمان مايكون أنه أعزلها لأنه مافيه مكان أحطها بيه !

ياريت تفيدوني الله يجزاكم الجنه .. عوافي

طيب طيب :: اخوي انشاءالله افيدك

السؤال الاول :: الدجاج يا اخوي مو مثل الحمام يبيض و يرقد الدجاج اله طقوس اقدر اسميها يعني مستحيل تجبر دجاجه عالرقود . يعني يمكن الدجاجه الواحده تبيض يمكن 50 بيضه في 2شهرونص يعني وما تجلس عادي .. بدها يكون هي بدها تجلس ومن المحفزات : 1 تكون عمرها كبير شوي فوق السنه ونص يعني .. رغم انه دجاجتي رقدت وعمرها 9 شهور مش مشكله .. ويجب ان يكون عدد بيض حتى لما تشوف تتحفز عالرقد .

السؤال الثاني :

اخوي الدجاجه مستحيل مستحييل تترك صغارها الا اذا كملت العنايه بهم وحتى صارو يعتمدو على نفسهم .. يكون ريشهم قد اكتمل وهذه اهم شي الريش يكون اكتمل وغالبا الدجاجه تترك صغارها على عمر 3 شهور ..

بس فيه اشي مهم : اعزل الدجاجه وصيصانها لحالهم لا يشوفون الديك ولا الدجاج وهذا اهم شيء لأنه الدجاج الكبير يقتل الصيصان اما اذا من هم عمرهم يوم مع الام والدجاج والديك ومش حاصل شي عادي خلهم .
bird96 غير متصل