قديم 25-09-2013, 11:14 PM   #8
uae10
هاوي

رد: عمل صندوق للبادجي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aboOode-80 مشاهدة المشاركة
اهلا بك اخوي

بالنسبة للخشب فنحن نسميه في منطقة جده (بليود)
وهوا مناسب ولكن لا انصحك ان تضع منه في ارضية البياضه لانه ناعم واذا كانت اظافر الانثى حاده من الطرف فسيصعب عليها التحرك واذا تبرزت ايضا وانت بكرامة فمن الممكن ان تتزحلق وتكسر بيضه او تدهس فرخ

لذلك استخدم في ارضية البياضه فقط الخشب المصري او مثل ماهو في الصور اللي انت حاطها

وايضا يجب عليك رش بودرة للحشرات لانه هذا الخشب في الاساس يستدخم لصبة الخرسان في العمران واذا ما شرب موية يطلع فيه السوس

ايضا بالنسبة للفتحه يفضل ان تكون قطرها 7 سم لانه مناسب لجميع انواع البادجي (استرالي - هولندي - انجليزي)

وايضا لا انصحك بان تضع البياضه في فتحة الاكل (يفضل ان تكون مرتفعه)

بالتوفيق ان شاء الله لك ولا تنسى ان تضع لنا صور البياضه بعد ما تكمل

تحياتي,,
مرحبا الساع أخوي
والله شرفتني في ردك لموضوعي
نعم أخوي حتى عندنا في الامارات يسمونه بليود قلت بكتب خشب يمكن عندنا فقط يسمونه بليود طلع لا الحمدلله كلنا لهجتنا وحدة
أخوي أشكرك جزيل الشكر لانه قلتلي اقتراحك قبل ما أبداء بالشغل وانا حالياً فكرت ماذا افعل جتني فكرة بخلي في في ارض البياضة البيليود الي مال صبة الخرسان وفوق البيليود مال صبة العمران بحطي بيليود العادي الي مثل الي في الصورة ولاكن الضعيف لانه متوفر حالياً عندي ها شو رايك ؟
وعن موضوعك هذا البيليود يستخدمونه حق الصبة الخرسان نعم اشتغلت في البيت وشفت هذا البيليود زاد قلت استفيد منه بدال اتركه برع
وأخوي لا جيكت عليه ماشي سوس اخوي اخاف اسوي واحطه حق البادجي بعدين بيجيله سوس او بيخترب او شي
وأخوي يعني ينفع للبادجي هالبليود هل ممتاز وينفع لهالاشياء ولا بس حق الصبة الخرسان
وعن موضوعك صوب اكل البادجي انا قلت اول شي بيكون تحت ولاكن يوم شفت لا طلع باب الاكل كبير وانا بسوي فتحة البياضة لدخول البادجي فوق انا حسبت طلع طول الباب إلى تحت الارضية 18 سم يعني تقريباً من 12 الي 18 سم فتحة دخول البادجي
والحين افكر وين اضع الباب فوق ولا تحت الباب الي يفتحونه للتنظيف البياضة او اي شي ثاني
وأخوي قبل مابداء واشتري الادوات شو تنصحني اشتغل على البليود ولا اتركه

وشكراً لك
uae10 غير متصل