قديم 11-08-2008, 11:19 AM   #54
عالم الكوكتيل
هاوي متميز

الصورة الرمزية عالم الكوكتيل

رد: :: أسئل ونحن نجيب ::

السلام عليكم

وعليكم السلام

انا اشتريت كروان وصاحب المحل قلي انو ذكر بس كل صفات الانثى فيه بصراحه بدأت اشك انو يكدب عليا

المهم الكروان او الكروانه اللي عندي قبل امس اشتريتها ولاحظت انها مررررره هاديه جابتلي الهم وكمان منفوشه يعني ريشها منفوش هل هيا مريضه ولا ماهي متعوده على المكان ؟

اولا هي ماتعودت عليج ولا على البيت

ثانيا الريش منفوش له عدد اسباب واحد من اسبابها هي البروده تسبب بنفش الريش و ثانيا لما يمرض هم يسبب بنفش الريش

هل من الغلط اني احاول اعودها عليا من اول يوم ؟؟ يعني من يوم ماجبتها حطيت الاكل بيدي ودخلت ايدي في القفص عشان تاكل بس كانت خايفه وترتجف وتطلع صوت غريب

اولا المفروض التعودينها بعد اسبوع على الاقل التعود على البيت شوي ثانيا شنو الصوت الي يطلع ؟؟؟

وكمان اذا لازم احممها اخاف لو حممتها تمرض وتموت انا متعقده بصراحه كل ماجبت عصفور جلس عندي فتره ومات وانا اموووووت بشي اسمو حيوانات الله يسعدكم قوليلو كيف لازم اتعامل معاها ما ابغى اخسرها وكيف احممها من دون ما اجبلها المرض ؟

اولا لازم تعرفين السبب الي يخلي الطيور الي تشترينها ليش تموت لازم سبب و الاعمار بيد الله سبحانه ثانيا تبين تسبحين تطلعين من الفجر و الطلعين القفص بره البيت بشرط لازم يكون الجوى مافيه هواء ابدا و تاخذين المرش الماي و تضبطينه على انه رذاذ و تجربينه على ايدج هل هو اوكي ولا مش اوكي قبل ماتسبحينه شيلي الاكل و الماي من الاقفص و بعدين رشي على ضهره و شوي من قدام بس لا يحوش الوجه واجد

وفين لازم احطها يعني عادي لو حطيتها بغرفه فيها مكيف وغطيتها ولا هذا الشي يضر بصحتها ؟

ابتعدي عن مكان فيه مكيف قوي حطيه بغرفه مافيها مكيف او حتا فيها بس مو قوي

واذا في ادويه او اشياء لازم استخدمها عشان احميها من البكتيريا قولولي لو سمحتو ؟

شوفي مادام انتي معتنيه فيها بالماي النضيف الاكل و تنضفين القفص يوميا ان شاء الله بأذن الله ماراح يصيبها اي مرض ان شاء الله

ان شاء الله قريب بنزلكم صورها عشان تساعدوني اعرف عمرها وجنسها بس ابغاها تتعود عليا

ان شاء الله

اتمنى تجاوبو على اسئلتي ولكم جزيل الشكر

الشكر لله سبحانه