الموضوع: رجل الفرخ
قديم 21-10-2018, 11:41 PM   #6
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

رد: رجل الفرخ

السلام عليكم
الف سلامة على الفرخ
الجرح كما قال أخونا خالد واضح من الكلابش. البيتادين ما يأثر عليه حطه عادي فهو معقم الجروح .
بالنسبة لعلاج الكساح إليك ما تفعل وهذه الطريقة نجحت معي بفرخ بعمر تقريبا 25 يوم صحيح سوف تتعب وتمل لكن كل شيء يهون عندما ترى الفرخ سليم.
أولا اذا كنت تستطيع غر الفرخ بنفسك يكون احسن لأنه من الأفضل عزله لكي تضمن أن يتشافى في وقت قصير خصوصا لو العش فيه فراخ اخرين.والعلاج يكون أسهل
أما إذا كنت لا تستطيع الغر فسوف تتعب قليلا لأن الوالدين سوف يزعجونك قليلا
انا صراحة فصلت الفرخ وغريته بنفسي وأحيانا أضعه مع الأب وفي الاصل ليس ابوها لكي يطعمه طبعا على حسب ظروفي.
المهم انا كذلك لم تنجح معي لا الإسفنجة ولا الخيط لذلك اعتمدت هاته الطريقة وأتت بنتائج مذهلة
عليك بتعديل الرجل المنفردة بحيث تظهر كأنها طبيعية لكن انت تكون عدلهاوتظل ماسكها وتعدل الرجل السليمة يعني الوضعية تكون كأن الفرخ واقف طبيعي ثم خذ ضماد أو شاشة تكون قصيته طويل يعني يكون مثل الرباط وتلف بيه الفرخ مع مسك الجناحين كذلك لكن لا تضغط بشدة وتجنب الحويصلة لكي لا تخنق الفرخ ولكن عندما تأتي لغره لا يختنق .أما إن كان الفرخ تحت والديه هنا تعالج وتحطه عند والديه وكل ساعة تشق عليه لأنهم سوف يفتحون الضماد وترجعه وكل 4 ساعات تفك الفرخ لكي يطعمه أهله على الأقل أتركه ساعة ونصف وبعدها عالجه وهكذا لكي تضمن أن الفرخ يعالج ويأكل بشكل طبيعي .طبعا العملية متعبة لذلك قلت لك الأفضل لو كنت تغره بنفسك تجد الأمر بسيط
وضع فيتامين د للأطفال في المشربية وان كنت تغر الفرخ ضع في الأكل الطري الذي تعطيه اياه .وشمس الفرخ يوميا من 10 إلى 15 دقيقة .واهتم بالتغذية نوعها لا تكتفي بالحبوب .
أرجو أن تكون الطريقة واضحة لك .والرجاء الاطلاع على موضوع معالجة الكساح للفرخ في مدة 10 أيام وهو مثبت بالقسم سوف يفيدك اكثر
بالتوفيق والشفاء للفرخ وعليك بالصبر ثم الصبر والله يعينك ويجعله في ميزان حسناتك

nossa غير متصل   رد مع اقتباس