قديم 11-08-2008, 02:58 AM   #7
عازف الكيبورد
عضوية شرفية

الصورة الرمزية عازف الكيبورد

رد: 300 سؤال وجواب فى الكاسيكو ( أعداد رابطة محبي الكاسيكو)

الســـــــــــــــؤال
::
انا اريد ان اشتري ببغاء رمادي و لكك (احد اصدقائي) اخبرني ان هناك المتوحش و الاليف فكيف افرق بينهما ارجو الاجابة في اسرع وقت
الجــــــــــــــــــــــــواب ::

بكل بساطه قرب يدك من القفص
اذا جعر "ونفش الريش" هذا غير اليف
اما اذا كان ساكت فهو اليف
ومن الممكن لصاحب المحل انه يضع يده على الطير امامك
او يجعل الطير يصعد على يده "فهذا حتما طير اليف"

الســـــــــــــــؤال

الببغا الرمادي كيف يكرهك؟؟؟؟؟

الببغاء يكره صاحبه اذا كانت المعامله سيئه

مثلا يرفع صوته عليه بقوه او انه يضرب القفص او يضرب الببغاء نفسه

او انه يقرب الاشياء الغريبه الى الببغاء مما تسبب له الخوف .....الخ

وبالتالي يسبب هذا الخوف كرهه لصاحبه

الصبر مفتاح الفرج

الســـــــــــــــؤال

اشتريت من فترة طير ببغاء افريقي
ما اعرف كم عمره بس التوقع انه مو كبير لاني جربت عليها المقال الموجود في المنتدى
يقول كم كلمة مثل NO وبعض الكلمات الغير مفهومة ويطلع اصوات المهم
طيري هذا ما يتحرك من فوق قفصه الى اذا بغى يشرب ماء
واذا سمعني قلته السلام عليكم او مرحبا يقوم يجي الى طرف القفص القريب مني علشان ياكل الفول السوداني
انا ابغاه يتكلم كلمات ثانية بس ما اعرف كيف اخليه يقول سلام عليكم اظنه يفكرالسلام عليكم وكلمة مرحبا هي فول سوداني اكل ) كيف اغير فكرته
الرجو ارد وافادتي

اخي العزيز :: من ناحيه تعليم الببغاء الكلام فالمسألة بسيطة جدا قم بتلقينه الكلمات الأكثر سهولة والدارجه على ألسنة أهل المنزل على سبيل المثال :" هلا ، ألو " كلمة مكونة من ثلاثة أحرف ويسهل على الطير نطقها ولكن كن على حذر من تنويع الكلمات عليه والاكثار من تلقينه الكلام فقط أكتفي بكلمة واحده في بداية الأمر حتى ينطقها بوضوح تام ومن ثم قم بتغير الكلمة بكلمة أخرى مع مراعاة تذكيره بما حفظ مسبقا من كلمات ...

ومن ناحيه كلامك اذا قلت له السلام علكيم على طول يأكل الفول السوداني ربما يصح الكلام وربما لا يصح ... وهذا ما يسمى بالربط طبعا وهو ربط كلمة بفعل فلربما كان صاحبه الأول يربط بين تقديم الطعام وبين مرحبا وهذا احتمال طبعا ولا أأكد الكلام وإنما احتمال فقط .

إذن ما هو الحل للخلاص من هذه المشكله ؟
هو أن تقوم بإلغاء برنامجه السابق وتشفيره الى رموز جديدة طبعا ستجد ربما صعوبه في ذلك ولكن يبقى ذكاء الطير إن كان من الطيور الذكيه له دور كبير في انهاء المهمة بنجاح

عند تقديمك دائما له الطعام قل له بصوت واضح ومسموع :" بسم الله " طبعا في كل مرة تضع فيها الطعام فقط تقول هذه الكلمة أو تستبدل الماء مع مرور الوقت ستجده بإذن الله قد عرف أنك حين تقول " بسم الله " تقصد بها اطعامه او اسقائه فيولد هذا الربط عنده شيئا من التقارب الفكري ووسيلة اتصال بينك وبينه فستجده بمجرد شعوره بالجوع يقول :" بسم الله " بشكل مستمر كي يشعرك بأنه جائع ويريد الطعام... وهكذا ...

بالنسبة للسلام عليكم فيستحن أن تكون ثاني كلمة تقوم بتعليمه اياها بعد أن ينطق الكلمة الأولى بنجاح وبوضوح ويستحين أن تقول السلام عليكم كلما دخلت المنزل بل ويسن ذلك شرعا وكذلك كلما قابلت الطير بعد فتره طويله تناديه بإسمه وتسلم عليه ......

فهي طريقة مجربه من كثير من الأشخاص وأثمرت معهم وأتمنى أن نرى ثمارها معك عما قريب .

الســـــــــــــــؤال

انا كاسكوي رمادي افريقي توني شاريه مبين عليه انه مستاء جدا مع اني حطيت له مكان هاديء ومنعزل وعنده كم حركه تنرفزني
1-يعض القفص ويطلع صوت كانه يبي يكسره
2-ينفش ريشه واجد
3-ياخذ الحب من ايدي ويقطه بعيد
4-يفتح فمه كانه يبي يطلع صوت ومايطلع صوت كأنه يتثاوب
5- استحاله يركب على ايدي مع انه متدرب
6-مايطلع اصوات الا اذا خاف مني قام يجعر بصوت يفضحني ومره وحده بالغلط صفر ولما استانست سكت
7- يعض العظه الاولى بسيطه لكن اللي وراها موت خلتني انزف
8- دائما يخاف مني مع اني اعطيه اهتمام ووقتي كله له
اتمنى تفسير هذة الحركات وماحلها معاه من ذوي الخبره الله لايخلينا منهم

مجمل ما ذكرته في صلب موضوعك هو من أبرز العلامات الواضحة والصريحة بأن طائرك لازال جديد وبالامس القريب امتلكته ...

كل ما ذكرته سيتحسن من اسوء الى أفضل بإذن الله فقط عليك بالصبر فإن الصبر داء لما ذكرت ...

وأريد أن أضع لك معلومة مفيده وهامة وهي أن الطائر الإفريقي يعتبر من الببغاوات الخجولة جدا جدا جدا

الســـــــــــــــؤال

انا ابغا اشتري ببغاء جديد

بس انا متخوف من مرض انفلونزا الطيور

وهل من الممكن انو اسعارالبغبغانات تنزل مع خبر مرض انفلونزا الطيور

وش تنصحوني فيه

الآن ولله الحمد أثبتت دراسه في وزاره الزراعه خلو المملكه العربيه السعوديه من مرض فلونزا الطيور

الســـــــــــــــؤال

يا شباب افيدوني الطار حقي له ثلاثه اسابيع لا يصفر ولا يتكلم وعرضة على دكتور قالي صحته كويسه
وش الراي يا اهل الخبره

أخي العزيز ::
إذا كان الطائر جديد فالببغاء طير خجول جداً وفي بدايته في المنزل الجديد سوف يكون ساكت إلى أن يأخذ على المنزل وأهل المنزل ومن بعدها سوف ينطلق ..
فـ إذا كان خلاف ذالك فـ أحظر اخي العزيز ان لا يكون اخذ موقف من احد اهل المنزل ،، فربما ضرب أو غيرها ...

مثل ماذكرت موضوعي عن ببغاء الافريقي التمنه

الســـــــــــــــؤال

س1:ليش لمن اعطي الببغاء الكل مثل تفاح او خير او فول سوداني يعظه ويقطه؟؟ شلون اعالج هذي المشكله؟؟
>>>>>>>>>>>>>>>>>
س2:كم ساعه يستحمل الببغا الرمادي بدون أكل
لأني بحرم اللي عندي لأخر حد يستحمل؟؟؟؟؟
>>>>>>>>>>>>>>>>>
س3:كيف أميز بين الببغاء الرمادي الذكر وأنثى
أنا إلي أعرفه في حل قهيحطونه برجله الذكر لون والأنثى لون
بس إذا كان مافي حلقه شلون أميز الذكر عن الأنثى؟؟
>>>>>>>>>>>>>>>>>
س4:اليوم جفت 7 ريش في قفص المتوه مفلتين شنو السبب؟
سمعت ان مرحلة تبديل الريش تكون في الصيف والحين جريب الشتاء يعني ماتوقع انها في مرحلة تبديل الريش
في هذا الوقت ممكن انها تبدل الريش؟
>>>>>>>>>>>>>>>>>
س5:وش من الأكل الذي يخلي الببغا يتكلم بسرعه؟؟

جـ1:اخي العزيز :: إذا كان الببغاء صغير بـ السن (( فرخ )) فالفرخ لا يأكل الفواكه والخضروات الا بعد بلوغ 6 أو 7 شهور ..
وإذا كان خلاف ذلك فلممكن أن الطائر يلعب بالأكل والأفضل أن تقدم الفواكه والخضروات بعد التجويع لـ ليتعود على الأكل مثل هذه الأطعمه ..

جـ2:أخي العزيز :: إذا كان مقصد التجويع فقط لتعويده على الأكل بلأطعمه المختلفه فهذا جائز والفتره المحدده هي من 3 ساعات إلى 4 ساعات .. واذا كان عقاب أو نحوه فلا يجوز بل ممكن يكون حرام ..
>>>>>>>>>>>>>>>>>
جـ3:اخي العزيز::الافضل والتدقيق هو فحص DNA
>>>>>>>>>>>>>>>>>
جـ4:اخي العزيز::بالنسبه لتساقط الريش هناك نوعان
1/تساقط طبيعي
2/وتساقط بسبب حاله الطير النفسيه والعصبيه السيئه اضافه للتغذيه السيئه ..
>>>>>>>>>>>>>>>>>
جـ5:اخي العزيز::لايوجد اكل يجعل الببغاء يتكلم

الحاجه الوحيده التي تجعل الببغاء يتكلم هي التدريب وتكرار الكلام له

الســـــــــــــــؤال

السلام عليكم
بقلكم شغلم اول مره اتمر عليي والي مرت عليه خل افيدني ..
رحت اليوم اودي الكاسكو البيطري عشان اقص منقاره او اظافره او اجنحته معني ادري الوقت غير مناسب بس كنت خايف من المنقار لانه وايد طال او خفت ينكسر مو هذا الموظوع.
سويت معاه فحص براز اجلكم الله او امره اقولون لي طيرك فيه دود بس خفيف جدا وعلاجه بسيط
بس الغريب في الموظوع ان عطاني دواء على شكل مرهم او قالي الدكتور احطه على ارقبته من صوب الظهر . لازم افتح الريش لاما اوصل حق جلد الرقبه او احط عليها كل المرهم او بعد شهر احط لها مره ثانيه .
شكل العلبه مربعه محطوط عليها صورة طيرين مكاو احمر .
الي مرة عليه هل حاله اقولي .
او شسوي بطير او اهو فيه دود وشكرا

أخي العزيز :: لا أعلم أن كان هذا الطبيب بيطري أم طبيب جلديه ..
فالمعروف من مرض الإسهال فعلاجه أدويه تكون محلوله مع الماء أو مع الطعام ...

الســـــــــــــــؤال

عندي ببغاء رمادي بس منقاره مو اسود لونه عادي المهم توني شاريه عمره 8 اشهر لمن اقرب صوبه يصارخ ابي اعوده علي شلون وابي اخليه يتعلم الكلام؟

بالنسبة لنوع الطائر الذي تملكه :

فهو يسمى الغيني أو التمنة وهو أصغر أحجام الببغاء الرمادي الإفريقي ويعتبر طائر جيد ومتكلم كذلك ....

وأما من ناحية الكلام :

فأنا أنصحك بأن تقوم بتلقينه الكلمات الأكثر سهولة وهي التي عادة ما تكون مكونة من ثلاثة أحرف حتى يسهل عليه التقاطها وحفظها وعلى سبيل المثال : " هلا ، ألو ، مين .... الخ " وقس عليها ما شئت من الكلمات السهلة ...

تأكد أن الطائر إذا أنطق بكلمة واحدة فهي أولى خطوات النجاح وفك العقدة بالنسبة له وبعدها ستسهل عليك المهمة وإن أردت تلقينه بعد نطقه للكلمة الأولى كلمة أطول فلا بأس مع مراعاة أن تكون سهلة ....

وبالنسبة للعمر :
لا عليه غباااااااااااااااار أفضل الأعمار لتربية الببغاء ...

الســـــــــــــــؤال

اخواني ماادري كيف اروش الببغاء حقي
هل اروشه في الحمام اوبالبخاخ وهل يستعمل له شابو او صابون وايش نوع الشابو او الصابون وكيف طريقة تنشيفه بالفوطة يعني؟

اخي العزيز :: الافضل طريقه الترويش هو دشاش الماء الخفيف وليس الدفع القوي ،، وأبتعد عن الشابو والصابون للوقايه فقط .. والتنشيف أن تضعه في غرفه حاره بعيده التهويه ..

الســـــــــــــــؤال

انا عندي كاسكو عمره 8 شهور

صار له اسبوع عندي وهو مايعض ويطلع على يدي وحتى كتفي

بس مو مرره والف علي

الموهم انا احس ان يبيله يسبح خاصه انه يحك نفسه واجد

بس هل فيه مشكله لو سبحته الان يعني هل ممكن يستوحش ويكرهني

او تسبب له عقده ؟؟؟

عموما طائرك له الان اسبوع وحسب وصفك ان الطير بدايته جيد جدا معك
لهذا لا مانع ان تنتظر اسبوعا اخر حتى يالفك تماما ويتقبل منك ذلك الامر"الترويش"
دون ان يؤثر على سلوكه تجاهك والافضل طريقه التسبيح هو عن طريقه الدشاش الخفيف ليس الدفع القوي وفي الأجواء البارده ان تقوم بالمسح على الببغاء بالماء
في فترات متفاوته تصل لل"15" يوم وتكون المياه دافيئه لان الببغاء
لاسمح الله اخذ"برد" فعلاجه جدا صعب وربما يصبح لديه عطاس مزمن

لذلك"فالوقايه خير من العلاج"

الســـــــــــــــؤال

ارجوكم افيدوني وخاصه من لهم خبره ودرايه بامراض الببغاوات

قصتي كالتالي

عندي كاسكو عمره تقريبا 3 سنوات

من رمضان اللي راح وهو من مرض الى مرض وكل مره اوديه للبيطري اللي هو بمحل الطيور اللي مقابل الحمراني للسيارات بشارع الاحساء . وكل مره يوصف لي دواء ويتحسن حقيقه وما ان ينتهي كورس الدواء حتى يبدا بمرض جديد . يعني اخر جرعه دواء عطيته قبل امس( يعني انتهى كورس الدواء قبل امس) وكان بخصوص اسهال اعزكم الله وكيس دهني طالع بلسانه.

امس لاحظت عليه الزكام وماء في واحد من منخار خشمه من الزكام . وانا احس اني تعبت واتعبت الطير من كثر الادويه حتى احسست ان مناعته في تناقص علما باني اعرف ان الكاسكو من افضل الطيور في مقاومه الامراض ولاكن يظل قدّر الله ومشيئته.

سؤالي هل يوجد طريقه لعلاج الزكام في منخار الكاسكو من غير ادويه وهل من نصيحه

نعم يوجد هناك طريقة لتخفيفه دون العلاجات وهي :

إذا كان الطائر الذي تملكه يأكل الفواكه فقدم له البرتقال فهو علاج للزكام ومجرب من بعض الأخوة الذين اعرفهم ...
وإن كنت تريد النصيحة فإليك أكتب :

أنه من المفترض عليك أن تقوم بإعطاء الطائر الغذاء اللازم والصحي فليس ببذور تباع الشمس والفول السوداني نكتفي فقط وإن كان الطائر لا يتقبل الأغذية والأطعمة الأخرى فعلينا أن نعوده عليها وقد يصعب عليه تقبلها في بداية الامر ولكن مع مرور الوقت سيتلذذ فيها كما نحن نتلذذ بها فهي تقوي مناعة الطائر وتمد له العناصر
الاساسية والفتامينات اللازمة..

وعلى الرغم من ما كتبت لك فإني وبقوة انصحك بالذهاب مرة أخرى الى الطبيب البيطري واعطاء الطائر العلاج اللازم لحل المشكله قبل أن تبلغ مراحل كبرى واعلم أن الزكام علاجه ليس بالصعوبة التي تتخيلها فهو داء بسيط يصيب الببغاوات وعلاجه بسيط إن اسرعت بالذهاب الى البيطري واتباع نصائحه وارشاداته ....
ولكن يا اخي أردت أن اصحح لك معلومة وهي أن الرمادي هو أقل مناعة من غيره من الطيور وفرصة أن يصاب بالأمراض أكثر من غيره من الطيور الاخرى ولو قارنا بينه وبين الامازون على سبيل المثال لوجدنا الامازون أكثر تحمل للأمراض وأقل تعرض لها فالإفريقي حساس وعلاجه اصعب ....

الســـــــــــــــؤال

ماهو افضل عمر للرمادي لشرائه وتدريبه انا محتار بين ابوشهرين و6 شهور وعندي تخوف من الفرخ الصغير لانه يبي عنايه فائقه وانا عندي دوام والسؤال الثاني ان ابوشهرين اللي اعرفه عنه انه لازم ياكل من يد المربي لاكن اللي شفته بعيني انه ياكل بروحه ؟؟

اخي العزيز :: انصح لكل مربي جديد أن يبدأ بعمر 8 شهور وما فوق

الســـــــــــــــؤال

اخيراً شتريت رمادي هولندي الفرق الظاهر لي بينه وبين الافريقي الخاتم الي في رجله؟
وعمره تقريباً (5 اشهر) فيه نقط حمراء في الريش الي على صدره وبطنه على مااظن انها ميزة ؟
الاحظ انه يحاول احياناً يطلع راسه من القفص ويحرك رجله بحركة سريعة على الاكل وينثره ممكن انه يبي يفتح الباب؟
وبلنسبة للذرة والبازلاء احس انه مايقدر ياكلها لانها ناشفة هل اسلقها له او اعطيه من الطازجة ممكن تكون لينة وبالنسبة لدوار الشمس هل اعطيه دائماً؟
وبالنسبة للقفص كم المقاس المناسب له واذا طلع من القفص كيف يرجع يدخل القفص لانه مايرضى يدخل؟
معليش اسئلتي كثيرة انشاء الله تتحملوني

لا يوجد اساسا هناك ببغاء هولندي وسبب التسمية وهو انتاجه في مزارع بجنوب افريقيا والمهمتين بها والمالكين هم هولنديين الاصل وسميت بهذا الاسم والا فهي افريقية أو كما يطلق عليها الرمادي الافريقي ....

ومن ناحية الحلقة التي توضع في قدمه هي عبارة عن تاريخ مولده وكذلك يوجد بها ارقام اخرى وتلك الارقام كي تسهل عليك عمليه التواصل بينك وبين المزرعة فكل رقم يعود لمزرعة معينة فعند احتياجك معلومة ما كل ما عليك اعطاء المزرعة المنتجة الرقم الذي مكتوب داخل الحلقة ويقدموا لك بعض المعلومات الهامة والمفيدة..

وبالنسبة للذرة فيفضل هرسها وتقديمها للطائر فهي ستستهل عليه اكلها بإذن الله تعالى وانا انصحك ان تقدم له الذرة والباليله والبطاطس والجز بعد هرسها وكذلك الفول السوداني ان استطاع اكلها واما عن بذور تباع الشمس فطبعا هي تعتبر الوجبة الرئيسية بالنسبة له وعليك بتقديمها له بشكل مستمر وينصح اعطائه من الفواكه المهروسة كذلك لكي يتعود عليها لاحقا ....

الســـــــــــــــؤال

سلام عليكم شباب ارجو من الخبر الرد شريت الافريقي وكان بصحه جيده ولاكن بعد شهرين اصابه شلل في احد رجله وما يقدر يحركها وبعدين مات وقبل يومين شريت افريقي ثاني ولاكن خايف يحصل معه نفس الحكايه ياريت احد يكون عنده خبره عشان احميه الطير بصراحه خايف يصير فيه مثل الثاني

اخوي لا تعرضه للبرد .. او لا تخليه بمكان دافيء ومره وحده يحوشه البرد ..

فهذا اكيد السبب .. او انه تعرض لصدمه او ضربة قويه اللي افقدته الاحساس برجله ..

الاعتناء بالطائر امر مهم واهم شي الالتزام وتوفير الجو المخصص له ..

الســـــــــــــــؤال

سلام شباب عندي ببغاء رمادي يعض عض موطبيعي حاولت بشى الطرق مافيه فايد ه مابقى الا إني اضربه مع منقاره بس خايف يكرهني

يجب عليك كونك مربي للطيور أن تنزع من قلبك الخوف تجاه عضة الببغاء فهو سلاحه الوحيد الذي يحمي به نفسه كي يضمن ابتعادك عنه وإن رأى منك الخوف فسيتخذها عادة يصعب جدا تركها الا مع مرور الايام الطوال ....

أعتقد أن الطير الذي تملكه بالقريب امتلكته وإن صح كلامي فأعلم أنها فترة وتزول عنه إن تحملت عضه قليلا من الوقت فالطيور الجديدة عادة تخاف حين تذهب الى منزل جديد ويختلف عليها الوضع كليا وترى بإعتقادها أن الجميع يريدون ايذائها فتلجأ الى العض كوسيلة لإخافتك واخافت باقي افراد المنزل لذلك عليك التحمل قليلا وتصبر على عضه وتتحملها لتبين له ان عضته لا تفيده مطلقا وحينها سيترك هذه العادة ....

ربما وضع المنشفة أو أي قطعة قماش عليه لكي تمسكه أو تضعها على يدك كي تتفادى قوة العض فهي تزيد المشكله سؤا ....

الســـــــــــــــؤال

شباب الببغاء حقي سارله يوم ما أكل شي

و واقف على صحن الاكل

و سارتله فتره طويله ما يلعب

من الممكن أن الطير مصاب بمرض والافضل ان تذهب به الى الطبيب البيطري وليس الصيدلي ..
أو يكون خائف من موقف حصل له او ما شابه ..

الســـــــــــــــؤال

اخواني الكرام اسعد الله اوقاتكم بكل خير
لدي ببغاء افريقي بعمر تقريبا 8 الى 12 شهر وهو يعطس بشكل متكرر
يوميا هل هذا طبيعي او هناك مشكله ارجو منكم ارشادي للحل الشافي

ارجو ان تذهب به الى الطبيب البيطري لان هذا مرض فـ العطاس المتكرر ليس حاله طبيعيه ..

الســـــــــــــــؤال

هل اغطي القفص بكبره ؟
وشنو نوع الغطاء ؟؟
يعني اخاف اغطيه بقماش ويختنق

ج: غطاء عادي (شرشف) ولايكون درجة برودة الغرفه عاليه كلش واذا القفص مغطى مافي مشكلة تكون الدرجه بين 20الى 23 واعتقد هذه درجه مناسبة للناس الموجوده وللطير في نفس الوقت
التغطية تكون كامله على القفص والشرشف خفيف مابكون في اي اختناق

الســـــــــــــــؤال

هل فيه علاج طبيعي احسن من الادويه ؟
انا سمعت عن العسل والثوم ؟
بس بغيت الوصفه بشكل دقيق

نعم في والأمثال المذكورة صحيحه مثل الثوم والعسل ولكن
اعتقد الأدوية فعالة و أقوى ( مضاد حيوي )

الســـــــــــــــؤال

انا الطيري الافريقي فيه اسهال
وابغى الطريقي الي توقفه او العلاج او بيطري في الرياض مختص فيه
ارجوكم ساعدوني
ابغى الاسباب
البرد او التغذيه
علمن ان حرارة الغرفه 30الى 35 درجه مؤيه
وهو ماياكل الى حبوب دوار الشمس
وش تنصحوني فيه
واش اسويله الي عنده طريقه لايبخل علينا تكفون ساعدوني

اخي انصحك توديه للبيطري ... واذا عطك دواء بعد ماتنتهي مدة العلاج جرب هذي الطريقه

فص ثوم طازج مطحون و ملعقة طعام كبيرة ليمون لكل نصف لتر ماء وهذي طريقه الاخ محمد الرياض

والله يشافي ببغائك

الســـــــــــــــؤال

لقد قمت قبل يومين بشراء الكاسيكو وهو تقريبا بعمر 4 شهور وهو أليف لا يعض عند المسح على

ظهره ورأسه ولكن مشكلته أنه يجعر بمجرد النظر اليه ويزداد الجعير عند الإقتراب منه رغم انني

وضعته على ارتفاع مترين ونصف ولكن بمجرد النظر في عينه يبدأ بالجعير . فماهو المطلوب لإيقاف

هذا الجعير .

وفي هذه الفترة بماذا تنصحونني هل أقوم بإخراجه من القفص او أجعله داخله.

وهو يقوم بالأكل لوحده لكن لايأكل اي شئ مادام هناك شخص داخل المكان الموجود فيه .

أنا حاليا أقدم له دوار الشمس .

فماهي الأطعمة التي تنصحوني بها لأقدمها له في هذه الفترة

اولا اخوي بالنسبة للاطعمة يمكنك مراجعة الموضوع التالي على الرابط المرفق او زيارة المواضيع الخاصة بموضوع الاطعمة الخاصة للببغاوات
وهذا الرابط http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=31338
ثانيا اخوي بالنسبة لموضوع الجعير والاصوات التي يصدرها فلا داعي للقلق
وكل ما عليك انه كل ما يصدر الجعير عند اقترابك عليك ان لا تهتم للامر وتثبت له انه لا فائدة من الجعير وهذا باقترابك منه اكثر والجلوس معه اكثر وبالقرب منه ولاداعي اخوي لرفعه على هذا المستوى كي لا يعتاد على بعده عن الاشخاص ومعاشرتهم فقط متر واحد يكفي
ومثل ما تعوده يتعود وادخل يدك داخل القفص ودعه يجعر اكثر ولا تهتم وخليها داخل الى ان يكف عن الجعير
وعلى هذا الامر اسبوع والامر سينتهي ان شاء الله
ودائم احرص اخوي على تقديم وجبات من الفاكهة بيدك وليس بمكان الاكل الخاص للبذور لكي يعتاد على المعاشرة ولكي لا يصبح مجرد طائر بالقفص
بل عوده ان يصبح صديق للعائلة ومع الايام خلي غيرك يقدم له الاطعمة لكي يعتاد على الالفة
والله يوفقك اخوي

الســـــــــــــــؤال

الببغاء حقي ينام كثير ايش الحل؟ ساعدوني
الببغاء افريقي

اولا اخوي ضعه في مكان يكثر فيه النور والحركة في المجلس مثلا او الصالة
زوده ببعض الالعاب
ونشطه بحمام كل يومين وبما انه الفصل صيف فهذا جيد له
واكثر له اخوي الطعام الطبيعي مثل الفواكه والخضراوات وبإمكانك التعرف على بعض الانواع من هذا الرابط
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=31338
وقلل له الذور او ضع البذور في فترة مابعد العصر او المغرب والوجبة الصحية التي تضم الخضراوات والفواكه خليها في اول النهار لتمده بالنشاط والحيوية
اكثر له من الجرجير والخس في كل صباح ولاتنسى التفاح الاحمر
وهذا سيمده بحيوية من بداية النهار وسينسى النوم
واضف الى ذلك اخوي ان تضع له في الصباح صوت للتصفير او اغنية او ما شابه
والله يوفقك اخوي وان شاء الله الامور ستكون على خير

الســـــــــــــــؤال

المشكله ان طيري (الرمادي ) ماياكل الا نوع واحد من الاكل الي هو حبوب دوار الشمس
جربت حطيت عنده تفاح مقطع قطع صغار و برتقال مقطع و مشمش وا خوخ و عنب و بسكويت فلفل رومي و جزر
ما ياكل منهم ابد كله على دوار الشمس
ابغى اعرف هل ياثر عليه عدم التنويع في الغذا و كيف اخلي الببغاء ينوع في الغذا

اخوي لاتقددم له الطعام مقطع قبل النوم اخوي اخلي مكان الطعام من البذور وفي اليوم الثاني
بعد ان يستيقظ بساعة قدم له التفاح الاحمر في البداية وبيدك طبعا بعد غسلها وتقطيعها الى اربع قطع
وسيأخذها ويرميها ما عليك منه خذها من الارض مرة ثانية وقدمها له على هذا الحال 10 دقائق وبعدها سيأكل منها قليل ويرميها بعدها اتركه وقدم له طعامه المعتاد
وعلى مدة 3 ايام على هذا الحال بعدها ستلاحظ الفرق وستفاجئ انه لن يترك منها شيء
ونفس الموضوع مع اي شيء تريد تقديمه له

التعديل الأخير تم بواسطة : لمســة خيـــال بتاريخ 07-05-2014 الساعة 07:49 AM. السبب: تنسيق
عازف الكيبورد غير متصل