قديم 26-12-2008, 03:47 AM   #7
الكلاسيكي
عضوية شرفية

الصورة الرمزية الكلاسيكي

رد: كم سؤال بسيط يفيد الجميع أتمنى من الجميع الدخول

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M9ADE3 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

مرحبا شباب شخباركم عساكم بخير شباب انا عندي 3 كلابه جداد مدري وش نوعهم عمرهم شهر بالكثير وهم يرضعون فقط لكن لما أقدم لهم الأكل يأكلون والأسئله هي :
1- هل يمكنني أن أفرقهم عن بعظ بهاذا العمر بحيث بعطي بعظ الأصدقاء لي كلبين

اخوي انا من رائيي تخليهم كمان 10 ايام او 15 يوم زيادة وبعدين تفرقهم افضل لهم ..

2- كم مره أشربه باليوم حليب وهو يشرب عن طريق الصحن ليس فقط الرضاعه

شربهم من مرتين الى ثلاث مرات يومين ..

3- هل يصح ان أقدم له أكل أم فقط يرضع الأكل أسمه Puppy food وهل يجب على الكلب أن يتعود على وجبه وحده يأكلها فطور غدا عشا طول الحياه ام يجب تنوع الأكل وأنا قريت بل منتدى يجب أطعامه 5 وجبات وهي تشمل البروتين والفيتامين وإلخ هل هناك وجبهه تشكل جميع هذه الفوائد وهذي صوره لأكله الذي أقدمه له:

لا اخي قدم لهم الاكل ويكون الاكل معلبات فيها بروتينات خاصة بالجراوه لين تشوفهم يستطيعون انهم ياكلون ممكن تطعمهم اشياء ثانية ..
وبخصوص الوجبة ممكن ثلاث وجبات يومين وواحده منهم تكون بروتينات وكالسيوم .. وممكن تخليها وجبتين عشان الكلافة عليك تقل مافي مانع ..

4- هل يمكنني أن أبدأ بتدريبه من هذا العمر على الطاعه

اخوي تقدر تدرب الكلب على الطاعة من سن الـ 3 شهور اذا كان يستوعب ولا من سن الـ 4 شهور وهذا السن المناسب والطبيعي ..

5- وهو يعمل حمامه بجميع الأماكن أريد تدريبه على أن أراد عمل حمام أن يذهب لمكانه المخصص كيف ؟؟
شوف اخي العزيز هاذي حلها بسيط بس يبيلها شوية تعب وفهم يعني لما ياكل الكلب بعدها بـ5 دقائق طلعة ووده للمكان المخصص الي ترغب انه يقضي حاجتة فيه ..
وشغله ثانية لا تخلي وسخه مبعثر في المكان حاول تشيلهم وتجمعهم في مكان مخصص لقضاء عاجته والأماكن الباقية تكون نضيفة تمامن لانه الكلب يشم
قبل قضاء الحاجة ويدور المكان المناسب ..

6- وماذا تنصحون بموضع سكنه انا حاطه بقفص على حجمه وهو القفص البلاستيكي المعروف الذي على شكل مربع وفيه فتحات من جميع الجهات وحاطه بمكان متوسط الحجم بحيث يقدر يطلع من القفص ويتجول
الي افهم من كلامك انه له مكان للنوم ومكان للتجول والعب اذا كذا قصدك شي حلو وجميل لا تغير
مافي مانع بس لما يكبر يبيلك تغيير ..

7- هل يمكنني أن أفرش أسنانه وأستحمامه بهاذا العمر أم لا

والله اضن مايحتاج لانه صغير ولسى اسنانه في نمو وتغير وهذا في الوقت الحالي وعلى فكره وجبة
الأكل الجاف كويسه لتنضيف الاسنان يعني بتساعدك بس لا تكثر منها زي ماقلتلك قبل ..

وأتمنى منكم تجيبون ولو على سؤال واحد لاني ولله للحين مدري وش نظامهم وما أعرف وش أسوي فيهم وماودي أخذ أثم على الي قاعد أسويه فيهم يليت أحد يستجيبلي وأشكركم جزيل الشكر
الشكر لك طال عمرك واجبنا على اسألتك يالغالي ..
وتحياتي لك واتمنى لك التوفيق ،،