قديم 09-01-2017, 09:08 PM   #4
Baby Bunny
هاوي جديد

رد: سوال بخصوص بيض الزيبرا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nossa مشاهدة المشاركة
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أولا لا تقول أطول عليكم أو أكثر الكلام لا بل يجب أن تفصل وتشرح الحالة عندك جيدا لكي نعرف كيف نجيب على سؤالك .إشرح براحتك
ثانيا : انت ماشاء الله على حسب قولك مهتم وموفر لهم كل شيء
بالنسبة لقشرة بيض الزيبرا أصلا هي رقيقة وبالسرعة تنكسر حتى وإن لم تضغط عليها بقوة فما بالك بانها لاتزال جديدة فانكسارها ليس لانك غير موفر لهم الكالسيوم. لا فالاصل هي رقيقة أنا كذلك في بداية تربيتي للزيبرا كسرت بيضتين بمجرد مسكي لهما أنا متعودة على بيض البادجي قاسي ههههههههه لكن بيض الزيبرا هش .هذا مالاحظته حول الفرق بين بيض البادجي وبيض الزيبرا
بالنسبة لكسر الزوج للبيضة يمكن البيضة غير مخصبة لذلك كسروها او يمكن بسبب شجار بين الزوج
بالنسبة لقولك ان الزوج صغير فهذا أيضا سبب يؤدي إلى عدم نجاح التفريخ
لا تلمس العش دع البيضة كما هي لانه من المفروض نزعتها قبل أن تبيض الأنثى وفات أوان فقس البيضة.وبما انك لم تتصرف في الوقت المناسب فالأفضل أن تترك الحال كما هو عليه لانه كما قلت لك الزيبرا جد متعب من ناحية الإنتاج أنا شخصيا عانيت منه يا إما بيض فاسد أو فراخ وتموت لان الزوج لا يطعمها وقد وصل بهم الامر بان أجد الفرخ مرمي في أرضية القفص واضطررت إلى غره وهو بعمر ساعات لكن لم يعش طويلا
لذلك لا تكثر من تطفلك على الزوج أو العش لان هذا الامر يزعج الزوج فقط راقب من بعيد .وتحلى بالصبر
إن شاء الله تفرح بالفراخ ويجننوك ههههههه
بالتوفيق يارب
الله يعطيك العافية

لا الزوج ماشاءالله تبارك الله يحبون بعض ومتولفين
اما البيضه الثالثة تختلف احس مو نفس البيضه الي قبله شبه شفافه وقشرته اخف من اللي قبله ويعني واضح ان قشرته تختلف

يعني البادجي من جهت الإنتاج افضل من الزيبرا لاني ناوي ان شاءالله اذا جاء الربيع اشتري لي جوز بادجي مع الزيبرا اللي عندي
Baby Bunny غير متصل   رد مع اقتباس