الموضوع: رجاء
قديم 07-05-2017, 02:32 AM   #8
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

رد: رجاء

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
والله يا حبوبتي غجرية دائما تصيبين الهدف بمواضيعك .وفي هذا الموضوع بالذات هههههههه.لانه كثيرا ما تحدث مشاكل بسبب هذا الموضوع .
وهذا الموضوع بالتحديد الذي دائما أفكر فيه كثيرا .صحيح هناك الكثير من الأعضاء يتأخرون في طرح مشكلهم وبينما يطرحون مشكلهم ويحصلون على الإجابة يكون الطائر قد فارق الحياة أو تدهورت صحته أكثر.وهناك من ينتظر الرد حتى تتدهور صحة الطائر .نعم نحن لسنا بيطريين وكل ما نقدمه هو حويصلة تجاربنا فقط فمثلا أنا لا أنصح بدواء لم أجربه أو لم أكن متأكدة منه .وعندما تصادفني حالة خارج تخصصي أنصح مباشر بالبيطري انا لا أقدر أن أفتي في شيء لا أعلمه ولا أعرف عواقبه ففي الأخير هاته أرواح سوف نحاسب عليها .لكن بعض الأعضاء يظلون ينتظرون المشرف أنا اقول لكم لا .إذا طرحتم المشكل ولم تحصلو على الإجابة لمدة يوم توجهو مباشرة للبيطري .في هذا أنا أتكلم على الاعضاء الذين لديهم بيطرية
وهناك ملاحظة أريد أن اقدمها للأعضاء صحيح أنه لا يوجد بيطريات ببعض الاماكن لكن عليكم بالتوجه للصيدلي البشري عند تشخيص المرض وطلب منه الدواء الذي يكون ذو تركيز خفيف لان الأدوية البشرية عالية التركيز مقارنة بالأدوية البيطرية .مثلا تعرف انو في اسهال تذهب مباشرة للصيدلي تطلب منه دواء للإسهال للأطفال الصغار وتقول له كذلك أنك تود إسعماله للطيور .أنا افعل هذا الأمر دائما
بارك الله فيك حبوبتي وشكرا على النصائح وكل ما تقدمينه للأعضاء من فوائد وخبرات
الله لا يحرمنا من مواضيعك القيمة

nossa غير متصل   رد مع اقتباس