قديم 09-11-2018, 08:38 AM   #6
سلوم 2014
هاوي فعال

الصورة الرمزية سلوم 2014

اللعاب في الكاسكو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت العين 88 مشاهدة المشاركة
انا مابي اوديه لاطبه مره ثانيه كل دكتور يقول كلام غير حد يقول هذا الشي عادي حد يقول فتره وبيروح حد يقول لازم علاج ويطلع العلاج خطا وكل واحد اروحله ياخذ فلوس طيب ماعندي مانع ياخذون فلوس لكن المفروض يفهموني شو السالفه وعطوه الدواء الصح الطير نفسه تعب من كثر الادويه
عشان كذا انا اسال لو في حد مر بنفس نفس حالة طيري يخبرني كيف عالةه او يفهمني شو وضع هذا الشي

Sent from my iPhone using 2zoo

تطالعنا الصحف بين الحين والحين بأخبار محزنة لأعداد مروعة من أصحاب الشهادات المزورة في مجالات الطب البشري!!!
وأما الطب الحيواني فهو مرتع لهم لأنه بعيد عن الأضواء وأنا متأكد أن الكارثة فيه أعظم وأطم ،
أولاً الكنكر " أي مربي يعرف أن ببغاءك بعيد كل البعد عن هذا لكثرة أعراض مرض الكنكر المعروفة وأن سائل الأنف واللعاب الشفاف لا يشبه بياض وتجبن الكنكر بل ولا يجتمعان.
ثانياً_ سيلان أنف الببغاء يشبه سيلان الأنف عند البشر تماماً فهو لا يعني المرض بكل الحالات فليس كل من يستخدم المناديل الورقية لتنظيف أنفه يعني أنه مريض!
سيلان أنف الببغاء ليس مرض وقد لا يكون عرض لمرض، وقد يكون مفيد لتنظيف تجويف الأنف من غبار الجو وغبار الطلع وغبار الريش خاصة إذا كان على فترات متباعدة ولم تصاحبه أعراض أخرى تدل دلالة قطعية على وجود المرض.
ما دعاني لكتابة هذه الأسطر هو رؤية بعض المربين عندما يلاحظ وجود سائل في أنف الببغاء يسارع بالذهاب إلى الصيدلية البيطرية ويحضر له أقوى المضادات الحيوية وأدوية الجهاز التنفسي والتي ربما صنعت للبقر والجمال وما في حكمها من الحيونات الكبيرة وليست للدواجن!!!
ولندرة الصيدليات البيطرية فقد وصل ببعضهم الحال إلى معالجة الببغاء بأدوية بشرية!!!
وقد يكون الببغاء بحاجة إلى تدفئة وتغذية صحية صحيحة تحتوي على فيتامين(A) تكون بإطعامه الجزر وعرانيس الذرة الطرية وأضرابها لأن أحد أعراض نقص هذا الفيتامين هو سيلان الأنف وقد لا يكون بحاجة إلى أيٍ من هذه الأدوية المرهقة لكبد الببغاء وكلاهُ الصغيرة .
والله الموفق.
سلوم 2014 غير متصل   رد مع اقتباس