قديم 01-09-2017, 07:38 PM   #1
Ali_alaabad
هاوي جديد

سؤال عن الحالة الصحية للبغاء

السلام عليكم اخواني اعضاء منتدى 2zoo وعيد اضحى مبارك عليكم ينعاد علينا بالصحة والعافية بلمتنا وجمعتنا المفيدة والرائعة .
تقبل الله طاعة الحجاج وكتبهم من المتقين مفازًّا
اخواني ابي اطرح عليكم سؤال في الحالة الصحية لببغاء المكاو الي عندي .
طبعا انا اشتريته من قرابة ٨ شهور او حولها .
و انا شاب اعزب و اسكن في مدينة الخبر يعني مو موجود اطفال يونسون الببغاء اثناء ذهابي للعمل مافي الا انا وهو والشقة ساكنها الهدوء، ولكن بنفس الوقت انا معوض الببغاء باشياء أخر كالعاب ونزهات وعناية شبه يومية.

قرابة الحين اسبوعين لاحظت على الببغاء تغير كبير في سلوكه، اصبح هادئ جدا جدا عن قبل ولا يريد يلعب وانقطع حتى عن الكلام بشكل كامل ماعاد يتكلم!
وكما انه احيان اصبح يجلس على ارضية القفص ومرتين لاحظته يشيل من البراز ويلعقه لكن اقطع عليه هذي العادة السيئة، و الاكل، سابقًا كنت اغير له ثلاث وجبات في اليوم اما الان صار نفس الوجبة الي اقدمها الصباح مايأكل كثير منها يأكل مقدار قليل وقت الظهر و مع اقتراب اذان العشاء يأكل ايضا القليل من ثم يعود الى مكانه، وحتى رغبة الخروج من القفص ماعادت مثل السابق بالسابق كان حتى وانا جالس يطلع من القفص ويجي اما الان غصب اطلعه من القفص و من يشوف باب الغرفة مفتوح يهرب الى القفص وبشكل سريع جدا.
بحثت في النت عن مشكلة هدوء الببغاء الجميع يتفق على انه هذي علامات المرض و اخذته للبيطري مرتين، ولكن كانت الاجابة ان علاماته الحيوية مستقرة من درجة حرارة ونظافة الثغر.
فلا يحتاج الى علاج!

لكن المشكلة مازالت مستمرة الى اليوم فقلت مافيه الا اني استشيركم يا الاحبة الكرام فالكثير منكم يعلم مايعلمه البيطريون .
وشكرا لكم🌹💜

Sent from my SM-G935F using 2zoo.com mobile app
Ali_alaabad غير متصل   رد مع اقتباس