الموضوع: سؤال لو سمحتو
قديم 30-03-2016, 01:25 AM   #14
prinsisca
هاوي فعال

الصورة الرمزية prinsisca

رد: سؤال لو سمحتو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غجرية مشاهدة المشاركة
مشكوره اختي على الاهتمام
والحمد لله الطير اتعافى
بس صار عنيد وكل مره احاول اطعميه او المسه لازم يعض
وما ادري هل هو خطاء مني بالتعامل مع طيوري ولا انا حظي كده بالطيور عنيده وعضاضه
اليوم حطيت خضار بالقفص ما قرب منها ابدا قلت قبل لاحط الحب الشمسي اجرب اوكله بما انه جائع ويلي صار اني اكلت عضه فحطيت الاكل وتركته ومشيت
لا اختي لا تيأسي
هذه الهواية رائعة و لكن تبغى لها الصبر ثم الصبر ثم الصبر
فقط كنصيحة.. انا من تجربتي السابقة و المتواضعة مع البادجي فمن الصعب جدا ترويض طيرين معا في وقت واحد و حتى لو كان عندك 2 فحاولي فصلهما خاصة وقت التدريب لان الطيور بفطرتها عندها حس المجموعة The Bound sense و عن تجربتي فمهما كنت اصل الى تقدم مع انثى البادجي خاصة. كان ياتي الذكر فيهدم كل شيئ و يعيدني الى نقطة الصفر هكذا لمدة ستة اشهر لم استطع تدريبهما و فكرت في ابقاء واحد فقط لكنهما متوافلان و لم ارد فصلهما

و ضيفي الى ذلك ان ببغاء السنغالي عنيد بطبعه
مثلا انا استطعت اليوم صباحا رفعه فوق يدي بالمنشفة من دون مشاكل و هو خارج القفص اندهشت حقا
ثم في المساء تغير مزاجه 180° و اصبح يرمي البذور اللتي اقدمها له على الارض و اذا افتربت منه يهرب بعيدا و قبل قليل حاولت ادخاله القفص لكن لم يرضى و اصبح يطير من هنا الى هناك حتى انني خفت ان يؤذي نفسه فتركته يهدئ و اطفات جميع الانوار ثم عدت له بعد ساعة و جعلته يدخل كعادته دون مشاكل
تلخيصي هو ان طيورنا مهما كانت ذكية فهي تبقى حيوانات و علينا نحن ان نتكيف حسب احتياجاتها النفسية و الفيزيولوجية لاننا اقحمناها في عالم مغاير لطيبيعتها الغابية و مسؤوليتنا الاولى و الاخيرة هو جعلها تحس بالراحة الى اقصى حد في هذا العالم الغريب عن غريزتها

هذه تجربتي المتواضعة و ممكن يكون عند الاخوة المحنرفين راي اخر