قديم 06-11-2016, 02:42 AM   #4
ispro
هاوي

رد: هام جدا: لكل منتج او هاوي يرغب بالانتاج

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 4ever blue مشاهدة المشاركة
موضوع جميل تشكر عليه اخي طارح موضوع

سبحان الله حتى حيوانات وطيور عندها مثل قانون البشر..وكأن محرم عليها تزاوج بين اخت والام وصله قرابه..بسبب امراض وراثيه وغيرها

بس السؤال هو
كيف ممكن نعرف ان الطير المعروض ف اسواق او محلات ماعنده مشكله امراض الناتج من صله القرابه؟؟؟

لان بجد انا خذيت ببغاء انثى محجله حجل اصلي وبالغه ولكن مافيها بعض اصابع مقطوعه ولكن مافيها اي مرض وهي في سن البلوغ ومحجله حجل اصلي..تم استيرادها من جنوب افريقيا

يا ترا هل جنوب افريقيا يعملو تزاوج بين اقارب؟
اتمنى الافاده من الاخوة

اهلا اخي...الطير الناتج غالبا يموت او يحدث له تشوه ومن النادر ان يعيش ليصل لسن البلوغ(هذا لا يعني ان كل جنين يموت داخل البيضة سببه صلة القرابة هناك اسباب اخرى ) ...بالنسبة للطيور التي بدون اضافر او التي تعاني من اصبع مقطوع وغيره انا شاهدت الكثير منهم واغلبهم يكون السبب مشاجرة مع الطيور الاخرى... بالنسبة للتحاليل يمكن ان تعمل تحليل للزوج المنتج لتعرف اذا كان يوجد درجة قرابة بينهم ام لا وهذا موجود ولايوجد مشكلة ...اما الطير لوحده لايمكن يجب عينتين من طائرين لمعرفة اذا ماكان يوجد قرابة ام لا ...اما بالنسبة لجنوب افريقيا فالغش موجود بكل مكان ..هناك المربي الامين والثقة وهناك الغشاش ..في فرنسا واسبانيا وبلجيكا وجدت منتجين يضعون حجل اصلي بتاريخ قديم للطيور الحديثة ويبيعونه على اساس عمره ثلاث سنوات ويكون عمره سنة(احيانا عن حسن نية لانهم يشترون الحجول بالمجموعة فيستخدمون ثلاثة للتحجيل ويبقى اربع حجول فيستخدموها في العام المقبل من باب عدم الاسراف ويخبرون المشتري بالعمر الحقيقي ) وهناك من يبيع طائرين على انهم زوج وهم في الحقيقة اخوة لذلك اغلب المربين يفضلون تشكيل الازواج بنفسهم وشراء كل طائر من مربي مختلف واحيانا من مقاطعة اخرى ..هناك ايضا من يقوم بالتحليل ويرسل عينات غير عينة الطائر فمثلا اذا كان الطائر مريض يرسل عينة طائر سليم للتحليل ويضع رقم الطائر المريض مع العينة ويرسلها للمختبر ..نفس الامر لتحديد الجنس...لذلك عند شرائي لاي طائر اعيد التحليل خاصة الجنس وطبعا اتاكد من قطر الحجل والعام واطابق الرقم الموجود على شهادة البيع واهم شي اتاكد من الاظافر لان السعر يختلف , واحاول دائما ان اشتري من مربين معروفين
ispro غير متصل   رد مع اقتباس