قديم 15-06-2017, 09:12 AM   #9
dohme
هاوي نشيط

رد: استفسار بخصوص تدريب الكاسكو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غجرية مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
اولا هل الطير مفطوم ومعتمد على نفسه
ان كان مفطوم اكتشف ايش الاكل المفضل عنده وانا اتوقع انه الحب الشمسي انصحك تقدم له الاكل وتعتني بالتغذية وتخلي الحب الشمسي فقط للتدريب
اول خطوة لازم يتعود ياكل من يدك وبعدها تعلمه انه الحب الشمسي هو مكافأة بمعنى لو سمح لك تمسح عليه تمدحه(شاطر )وبعدها تقدم له الحب الشمسي من يدك وحبة واحدة فقط مع التدريب رح يفهم انه بمجرد تقول له شاطر في مكافأة ولما يطير ويبتعد عنك وريه الحب الشمسي بيدك وناديه باسمه ولو رجع لعندك امدحه واعطيه المكافأة
ومافي مانع تتركه احيان يلعب او يطير ويفضل يكون في غرفة ما فيها اثاث او اشياء ممكن يخربها او يكسرها
وانتبه من النوافذ تكون مغلقة وتسدل الستائر على شان سلامة الطير
ولا تحاول تلاحقة لانه رح يهرب منك ويبعد عنك بالعكس تصرف بشكل عادي وهو رح يقترب منك لان الببغاوات بطبعها فضولية وتحب اللعب
ولا تحاول تمسكه بالقوة لانك ستخسر ثقته ومحبته
اهتم فيه وبتغذيته وتكلم معاه على شان يتعود على صوتك ويبداء يحاول يتكلم معك واهتم بنظافة القفص والمأكلية والمشربية وعوده من الان على الفواكة والخضار ويجب غسل الفواكة والخضار جيدا واحذر من بذور الفاكهة فهي سامة للطيور
الاستاذ سكر والاستاذ مهند عندهم قناتين مفيدتين للتعامل مع الببغاوات
بالتوفيق
نعم الطير معتمد على نفسه وهو افريقي بالاصل وليس محجل
وبخصوص اني اخلي الحب الشمسي للمكافأة ف انا فكرت فيها والله من اول لان لاحظت ان الحب الشمسي هو اكثر شي يحبه بس ماني عارف ايش اعطيه من حبوب بدال الحب الشمسي لاني اخذت مشكل من محل الطيور واغلب نوع بالاكل هو الحب الشمسي

ومشكورة على الافادة الرائعة