قديم 27-12-2014, 10:29 PM   #4
yaseenkurdi
هاوي نشيط

رد: هل تنصحوني ببغاء كنيور انناس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dardoum مشاهدة المشاركة
اخي الكريم
اشكرك من اعماق قلبي لكن لدي بعض الاسئلة
1- هل يجب عزل الطير ووضعه في مكان هادئ وبعيد عن الناس مثل الدرة المطوقة ؟
لانه لدي درة هندية لكن للاسف ما اقدر اوفرها مكان مناسب للانتاج
وعندي كروان منتج ما شاء الله الزوج وضع بيض في مكان مدعم بالحيوية والصخب هل الكنيور انناس مثله ؟
2- مين افضل في الكلام الكنيور انناس ام الدرة المطوقة ؟ يعني مثلا لو اخذت فرخ وعلمته الكلام هل صوته بيكون واضح ؟
3- هل مناعت الطير قوية ام ضعيفة مثل الكاسكو ؟
4- هل حجم الطير مثل طيور الكروان ام اكبر ؟
5 - كم العمر المناسب للانتاج ؟
6- كم حجم الففص المناسب للانتاج ؟
7- كيف افرق بين الذكر والانثى ؟
وجزاك الله الف خير
وجزاك الله الف خير

1. الطيور بصفة عامة ما تتصرف على طبيعتها اللا في مكان تكون مرتاحة فيه ومطمئنة له تماما وخصوصا الانتاج فالطيور كلها ما تنتج في مكان ما تحس فيه بالأمان. طبعا شكك وخوف الطيور يختلف من نوع لنوع يعني مثلا الكاسكو من اكثر الطيور شكك وخوف وحيطة. وبالنسبة للنوع اللي يهمك (الاناناس) يعتبر وسط ومو شرط تعزله لكن يكون في مكان متطمن له وحاسس بالأمان وما انصح يكون مكان حيوي جدا لان هذا راح يأخر عملية الانتاج في حال كان الجوز منتج.
2. الدرة افض وافصح في الكلام والاناناس كلامه قليل ومو فصيح لكن يقلد اصوات وتصفيرات.
3. مناعة الطير جيدة خصوصا لما يتعدا العمر 3 اشهر.
4. حجم الطير بين الكروان والدرة يعني راس الطير ومنقاره تقريبا قد الدرة وجسمه قد الكروان وذيله نفس طول الكروان تقريبا.
5. عمر الانتاج فوق السنة وكل ماكان اكبر كل ما اكان انضج وافضل في الانتاج بس ما يكون اكبر من 5 سنوات.
6. حجم القفص لا يقل عن 50*70 بأي حال من الأحوال
7. الكونيور بصفة عامة متماثل الشكل في الجنسين وصعب التمييز بدون تحليل ولكن بعض الإشاعات تقول ان الذكر يجي حمار صدره اكثر من الانثى بس انا ما اؤمن لان في طفرات اناناس مايجي فيها احمر ابدا فكيف راح يميزو بين الذكر والانثى؟
اتمنى أكون أفدتك ويا ريت يتفاعلو معانا أهل الخبرة

yaseenkurdi غير متصل