قديم 08-08-2013, 03:26 PM   #28
Arashi
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Arashi

رد: تجربتي مع أسوأ ببغاء مر علي والامور اللي استفدت منها

اقتباس:
بيني وبينك آحسك من النوع الي يستسلم او سبق انك سمعتيه يجعر بصوت عالي وتركتيه
فخلاه يربط امر الجعر بالعناد وتخويفك اكثر واكثر لا تخلينه اغصبيه خليه يجعر لين يموت هههههههه
بالعكس انا ظليت ادربه 8 شهور متواصله بدون ما اقطع التدريب...وانا ما اقصد انه يجعر عناد...الجعير لما احاول اروشه..ولما يجعر اواصل ترويشه غصبن عنه بس بسرعه ما اطول عشان لا يتعقد...المهم أثبت له ان الجعير ما ينفع معاي...اللي اقصده عنده صرخه مزعجه اسوأ من صوت الغراب يصرخها لما يبي يطلع من القفص او لما يناديني

اقتباس:
يعني لو جلس يجعر على شي اسبوع كامل وكل يوم تتوقعين الاسبوع الي بعده راح يجعر اكيد لاء
اقتباس:
ماششرط عليك اسبوع بس اقولك مثال ممكن اقل ممكن اكثر بس مرده يتعود !!
[COLOR="rgb(0, 100, 0)"]لا والله ما نفع...اكثر من 3 شهور اروشه والوضع يسوء اكثر لين صار ينتف ريشه زياده...لما وقفت ترويش خف النتف وما شاء الله الصدر والظهر امتلوا ريش من جديد[/COLOR]

اقتباس:
ماعمري تركته بلحظه عشان صرخه ولا عضه كنت اغصبه اول طير توالف معي لدرجة اني اذا
اخذته لمكان فيه ناس غريبه واحطه على الارض يجي يركض يرقى يدي

[COLOR="rgb(0, 100, 0)"]وهذا اللي سويته وفي الاخير تعلق فيني بجنون لكن بدون احترام...يعني لازم اغطي قفصه ومايجوفني انزل واترك المكان عشان لا يصرخ...ولما اركبه عندي ما يقعد عدل ويخرب ملابسي او يجعر لما احاول امسك ظهره مثلا...الراس يخليني حسب المزاج...بالنسبه للناس الغريبه فشي طبيعي اي طير يحتمي بصاحبه جدام الناس الغريبه والاماكن الجديده حتى لو ما يحترم صاحبه...اقولها عن تجربه مع كذا طير ^_^
[/COLOR]

اقتباس:
كل الي في البيت يمسحون عليهم كبار ولا صغار اكلهم من اكلنا شربهم من شربنا حتى العصير اذا شربت قدامهم عطيتهم وكنت معهم 24 ساعه والله ان بعض الطيور يعرفون اصحابهم عز المعرفه وانتي لاحضيها في طيرك
[COLOR="rgb(0, 100, 0)"]والله اني جربت كل اللي ذكرته..وبما اني مش موظفه فعطيت الطير وقتي كله لأني فاضيه...لكن ما جاب نتيجه بالمره...حتى أهلي ما توالف معاهم وانفروا منه ومن كثر صراخه...ومثل ما قلت عرضته على كذا مروض وبيطري والكل اتفق على انه مب صاحي أساسا...أشك في المصدر اللي جابوه منه...طيري مب الوحيد اللي يصرخ على فكره..في ناس غيري تشتكي من طيور هالمصدر @@
[/COLOR]
اقتباس:
اسف طولت عليك , نصيحة استاند بوسط الصاله عند الاطفال اذا عضته مو قوية ,
+ اكلو قدامه والقفص مفتوح وجوعيه مع الوقت حتى لو مايبي يكون جريئ راح يكون جريئ غصباً عنه
[COLOR="rgb(0, 100, 0)"]يكره الستاند كره العمى...قبل كان متوعد عليه ويحبه...الحين ما يرضى يركب عليه...مع ان محد أذاه وهو عالستاند ولا صار له موقف عشان يكرهه...فجأ جذي...وحتى فوق القفص كان يحب يوقف...الحين ينتف ريشه فوق القفص...التجويع ما نفع معاه في اي تدريب...تخيل اني شهر اجوعه واعطيه اكل من يدي وعلمته المسح عالراس وكل شي...ولما يتعلم وارجع اعطيه اكل طبيعي يرجع مثل الاول ولا كأني علمته شي...جيت شهر ثاني جوعته بطريقه مختلفه وقمت اعطيه اكل منوع من اللي يحبه...بعد يرجع من الصفر لما اوقف تجويع...يعني هو يتعلم وقت التجويع مهما طال...وعقب يرجع مثل الاول -__-

اما الجرأه فجريء ما مقصر معانا هههههه حتى انه ينزل من القفص ويركض عالارض ويلعب برجولنا XD واحنا وقتها نلاعبه بأصابع رجولنا (يحبها) ونعطيه ألعاب وكل شي...لكن فجأه يوقف لعب وينتف كم ريشه وعقب يكمل...وبعدين يركض صوب الدرج ويتعلق عالدرابزين وينتف بجنون...مادري ايش السر ورا هالحركه @_@

فالطريقه الوحيده اللي خلته يوقف نتف هي تغطية القفص طووووووول اليوم...ما ارفع الغطا الا لما ابي اطلعه والاعبه...وعقب أرجع الغطى...يكون هادي ومسترخي ويصفر بأحلى التصفيرات...ياكل عدل ويلعب بألعابه طبيعي...بس شرط ما يسمع صوتي عشان لا يصارخ ينادي (صدقتي الصراخ يبط طبلة الاذن >_<)

يعني ما جفت منه خير يوم كان يكرهني...ولا جفت منه خير يوم حبني -__-

وفعلا قريت عن حالات الطير فيها ما يتروض أبدا ووضعه يسوء لأسباب غامضه...البعض يرجع السبب لنشأة الطير...يكون نشأ في مزرعه سيئه مثلا (لو مش مصيود) وانحرم من السيريلاك والتربيه الزينه فيصير طول حياته متعقد وعنيد لين يوصل للنتف...هذا الشيء ينطبق علينا كبشر نفهم والا ليش في مجرمين لدرجة الجنون؟ اكيد الطير اللي هو ما يفكر مثل الانسان نفس الشي @_@[/COLOR]

[COLOR="rgb(0, 100, 0)"]اسفه ادري اني طولت اكثر ><
بس حبيت اوضح اني ما يأست بسهوله وحاولت حتى لما قالوا لي ان ترويضه مستحيل...وحتى لما قالوا لي بصير يصارخ والوضع يسوء..لين تأكد من هالشي بنفسي
تخيل حياتي شلون...ماقدر أقعد في الصاله عشان اهلي لا يسمعون صراخه..وكلامي كله همس عشان لا يسمعني..ولو وديت القفص اي غرفه هاديه ينتف ريشه...فما أنلام لو مستعجله أصرفه من البيت ):[/COLOR]
Arashi غير متصل   رد مع اقتباس