قديم 14-06-2010, 04:35 PM   #2
fawzi
محترف جدا

الصورة الرمزية fawzi

رد: ~][ طائر المينا .. استفسارات وتساؤلات ][~

انا اعرف ان السوؤل ليس بموجه لي شخصيا لكن حبيت اني اول واحد يرد عليك بخصوص طائر المينا بالنسبه لطائر المينا انا اعشقه لدرجه اني اربيه اكثر من عشره سنوات طائر المينا يختلف كثير عن باقي الطيور مثلا اذا انا حبيت اني اربي طائر مينا اي كان اندونوسوي او باكستاني او تايلندي او فلبيني او حتي ذو الوجهه الاصفر كلهم من فصيله الجواثم لطائر المينا عيوب وحسنات حلينا نتكلم عن عيوب المينا 1-فوضوي بدرحه لاتصدق 2-مزعج جدا 3-تكثر عزك الله اوساخه (فضلاته) 4-يأكل بشراهه 5-يشرب ماء بكثره يحب الاستحمام كل يوم.......6-جبان وخواف ..ناتي الي حسناته 1-متحدت ممتاز نبره صوته مثل الانسان بالضبط 2-يحفظ الكثير وله ذاكره حديديه يعني اذا كنت معلمه كلمه وماقالها تاكد انو بيقولها بالضبط نفس ماسمعها منك في احد الايام لانه ماينسى ابد صدقني انا حدث معاي نفس الشيء يعني يبهر من الاشياء الي عنده يفاجئك بكلام بطبق الاصل3-يتعلم بسرعه مذهله 4-جريء يتحدث امام الكل ليس مثل بعض البغبغاء يهاب الناس5-مرح ودائما يلعب 6-يحب يتكلم ويقلد مربيه7-ياكل اي شيء من اكل البيت حتى الرز الدجاجة اللحم السمك طبعا مطبوخ لاكن لاتصلح له جميع الحوامض 8-يعشق شرب الحليب -الان نأتي الي الانتاج انا صراحه ما انتج لاني ماجربت لاكن في اشخاص انتجو من المينا يعني بالامكان الانتاج بس بشروط لان المينا طائر حذر بدرجه مبهرة حساس الي ابعد الحدود من ناحيه الانتاج يجب ان تتوفر البيئه الصحيه مكان واسع وهادىء مكان بحجم الغرفه حتى البعوضه ماتدخله .بالنسبه الى فروخ المينا نفس البلابل بالضبط تقدر تعطيهم الاكل حق المينا منقوع بالماء او اكل الدجاج الكيماوي المخلوط حتى البطاطه المسلوقه مع الرز المسلوق من 5 الى 4 وجبات في اليوم .المينا لاتفقد الفتها خصوصا مع صاحبها لاتفارقه ابدا طائر اجتماعي لايطيق الوحده....بالنسبه للذكاء ذكيه جدا ومن هذا الاساس تتحدث بطلاقه ولها ذاكره حديديه .....الافضل انك تحصل على طائر مينا صغير وتعلمه الكلام الي انت تبقيه لان طائر المينا مستحيل ينسى الكلام الي تعلمه .اهو شييء في المينا انه يتكلم بصوت عالي وواضح انا بالنسبه لي مو شرط انه يكون اليف لانك حتي اذا طلعته على ايدك ممكن يرمي بفضلاته عليك يوسخ بكثره ...احسن مينا في التربيه من عمر شهر الي شهرين لانه بعض الاحيان يتكلم وعمره من اربعه شهور الى اقل:::::::::::في ملاحظه يااخوي ترى طيور المينا درجات في كل شيء يعني البكستاني ليس بمثل الهندي او الافريقي او التايلندي الافضل الاندونوسي الجافا و البلوان ثم الهيل الجبلي الذي يعيش في الفلبين لان الاحجام تفرق بين الثلاثه الانواع الجامبو والوسط والصغير اتمنى اني قدرت افيدك بقليل من المعلومات وتقبل مروري واسف اذا اني تطفلت عليك لاني اعرف ان الرساله ليست لي ولكني اعشق جميع انواع طيور المينا
fawzi غير متصل