قديم 12-03-2016, 01:46 AM   #6
ispro
هاوي

رد: معلومات عن كاكاتو جالا وقصتي معها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jeremiah مشاهدة المشاركة
شكراً أخ مهند على الفديو ,أنا أقتنيت جالا منذ أكثر من شهر وكنت بالبداية متورط معاه لانه ياكل بكميات كبيرة . كان يفتت الأكل تفتيت كأنه طاحونة , وبالغلط شاف أبرة الغر وبدأ الأكشن .... توقف عن الأكل وصار يصرخ ... يريد بأن ينغر. الحين أغره مرة باليوم وغير أنه والعض أصدقاء .... يعض على طول ولما توخرة يعض .. تحسن الوضع بعد ما بردت له المنقار . بس أنا أشبهه بأنه حمامة من حركاته السريعه. الأن أنا تاركة بقفص مستقل مع باقي الطاقم . زوج كاسكو , بلوفرونتد ويلوكراون أمازون وأخيرا ليزر كريستد كوكاتو . بس لما يكون بجوار أي أحد منهم تبدا المعركة. هدفي الوحيد بأنه لا يأخذ تصرفات الكوكاتو الاخر و لأن الأخر تحب ترمي الأكل وتقطيع أي شي أمامها .

كيف أبي أبدا معاه بتعليمة الكلام ؟
هناك طرق عديدة لتعليم الكلام ...طبعا بالنهاية القدرة على التقليد يعود لعوامل عديدة منها نوع الطائر وشخصيته وعمره ..ايضا طريقة التعليم وخبرة المربي وعلاقة المربي بالطائر. ...لتعليم الطائر الكلام اختار كلمة سهلة وبسيطة ...اختار وقت المساء او الصباح الباكر عندما يكون الجو هادئ ...اترك الببغاء داخل القفص واقوم بتكرار الكلمة مع نبرة ملفتة فيها حيوية تشد الطائر اي فيها لحن ...لمدة عشر دقائق ...ثم اكافئه واتركه خمس دقائق ثم اعيد الجلسة مرة ثانية ....وهكذا كل يوم ...طبعا خلال اليوم اكررها ايضا ولكن تكون ثانوية ...الدرس الفعلي يكون في الصباح الباكر وفي المساء ...بالتوفيق
ispro غير متصل   رد مع اقتباس