قديم 31-05-2015, 08:18 PM   #538
ProOoF
المشـرف العـــام

الصورة الرمزية ProOoF

رد: 【★】ஐ..‘ خـطـوهـ بـخـطـوهـ مـعـكم لـلإنـتـــاج بأذن الله ‘.. ஐ【★】

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة photographer مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
تحديثات على ماسبق..

امس الصباح كنت عند الطيور واسمع صوت حمام وصغار حمام مع اني لا اربي حمام ولا حتى احبهم قعدت ابحث بالغرفة عن مصدر الصوت الا ان اكتشف ان الصوت من انثى الافريقي اللي بالقفص وهذي من الاصوات القريبة اللي لقطتها لان الغرفة السابقة اللي كانو فيها كان معشش حمام فوق الطاقة بفروخه وماشاء الله ماتوقعت ان الببغاءات الكبيرة ماتزال عندها القدرة للتقليد زي الصغار ..

قعدت اتامل الطير بتعجب سبحان الله وبدات احب الافريقي اكثر مع اني بالبدايةة كنت مقررة ابدا بانتاج البلوفرونت قبل الافريقي وامس سبحان الله اكتشفت مدى ذكائه وبديع خلقه سبحانه

المهم فيما يتعلق بالانتاج كنت على اساس امس اعدل المجثم وانشغلت وقبل امس بدات معاهم بالفرتي فيت
واومني فيت وامس موية عادية واليوم فيرتي يعني يوم ويوم اعطيهم ... جا اليوم الصباح وعادتي كل صباح اشيك على الطيور الا اليوم سمعت اصواتهم وجاني الفضول انزلهم اسمع لاصواتهم ممكن عندهم شي جديد حسيت بدا الموضوع يقلب للتربية بدل الانتاج .. ههههه
المهم مانزلت الاةاليوم العصر ولي ساعتين تقريبا الزوج المتوالف الشرير ماشفته نهائيا وبالاخير واحد منهم طلع راسه ورجع دخل ..

اماالزوج الثاني اللي دايم مرعوبين برا بياكلوا وبيتمشوا وعادي وضعهم

الان ايش دوري بالزوج الاول هل اشيك عليهم البياضة هم مسنترين فيها ولا ابطل لقافة وانتظر وايش اسوي بالضبط ماشفتهم يتزاوجوا اصلا بس لفتني جلوسهم الطويل ولا يطلعوغ ياكلوا ولاشي امس ماكانوا كذا
ماشاء الله الزوج بدأ بالاندماج بشكل كبير عندك و هذي علامه تقليده للأصوات

ولاتستغرب لدي طيور بالصدفه اكتشف اننها تتكلم و تكون لاقطه كلام من الامازونيات

فالعمر ليس شرط للطيور و الافريقي معروف بشده ذكائه

افضل هالفتره عدم فتح الصندوق ابداً حتى تكتسب الطيور الثقه بالصندوق وانه امان

لكن اذا ماركبت كاميرا ممكن تضع جوال او اي كاميرا رقميه بعد وضعك للاكل و تخليها تسجل

و بعد ساعه او ساعتين تسحب الكاميرا و تراجع ماسجلت و بكذا تعيش جو سلوك الطيور

و منها تعرف سلوك كل زوج و تطوراته

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة photographer مشاهدة المشاركة
ايه صح حاليا دامهم مسنترين بالبياضة اعدل المجثم ولا بيزعجهم اصوات التخريم.. او اخليهم زي ماهم
لا ابداً تزعجهم الان افضل من تزعجهم بعد راحه طويله

ركب المجثم و بأذن الله امورك بتمشي ع ماتتمنى ياكريم

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

ProOoF غير متصل   رد مع اقتباس