قديم 10-08-2008, 11:09 PM   #3
عازف الكيبورد
عضوية شرفية

الصورة الرمزية عازف الكيبورد

رد: 300 سؤال وجواب فى الكاسيكو ( أعداد رابطة محبي الكاسيكو)

الســـــــــــــــؤال
::

اخواني انا قبل يومين شريت كاسكو و عمره تقريبا يبي يكمل السنة ..
اهوا الحين خايف من البيئة الجديدة .. بس عندي سؤال!!
الحين اهوا ما يصفر كلش ( يمكن مره او مرتين بس ) هل هذا طبيعي و لا في مشكلة او انه خايف و كل ما اقرب وايد من القفص يجعر على الخفيف ..؟
لانه الي باعني ياه يقوول انه يصفر و ان شاءالله يكون صادق
و مشكورين واايد على الاهتمام الرائع بالمنتدى الرائع ..

الجــــــــــــــــــــــــواب ::

بالنسبة لأي كاسكو يجب الانتظار عليه كم يوم حتى يتعود على المكان لأنه جديد عليه

وخصوصا الكاسكو الرمادي فهو طائر حساس ويحتاج كم يوم لكي يتعود على المكان
ولا تنسى العناية بالطائر وتبديل الماء وتقديم الطعام الجيد وتنظيف القفص

الســـــــــــــــؤال

أنا أملك طير رمادي أفريقي أشتريتة بعمر 6 شهور والحمد لله روضته وألفته وصار ينادي ويتكلم ومسوي حركة بالبيت لكن فوجئت قبل أسبوعين ولحد اليوم بتاريخ كتابتي لهذا الموضوع نقص ريش الطير حول رقبته واليوم فؤجئت بنتف ريش الصدر حتى الأسفل ولا أعلم السبب مع العلم الطير لم يتعرض لأي فجعات أو تخويف أخد راحته مجسمين وبدون قفص ويمشي على راحته بالبيت . أرجو من لديه حل أو علاج لمشكلة نتف الريش يدلني وياريت ماتكون قصة طويلة

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=613

الســـــــــــــــؤال
انا ادري ان الرماد له ثلاث انوع 1الجانبو ثنين التنما او الغيني 3ش ماادري ايش اسمه بس سؤالي كيف افرق الجانب و الي مادري وش اسمه

لاول ببغاء الكنجو الرمادي بأفريقيا الأسيوائية ويزن حوالي 450جم وهو اكبر انواع الببغاوات الافريقيه حجماً ويطلق عليه الجامبو حجمة الفاخر ويعد هذا النوع هو الاغلى سعراً ... الثاني ببغاء شرق غانا يتواجد خليج غينيا وهو اصغر حجما من النوع السابق وكثير من مالكي الببغاء الرمادي لا يعرفون هذه المعلومه ويعتقدون ان الببغاء الذي بحوزتهم هو من الحجم الفاخر يكتشفون الفارق الا اذا تم وضع الطائرين من النوعيتين بجوار بعضهما وسيظهر التباين بوضوح وببغاء شرق غانا متحدث جيد بشكل عام والتسمية المحلية له هي نيجيري وهو منتشر وسعرة اقل قليلا من النوع السابق .... الثالث التميه وهو ببغاء غرب افريقيا يتواجد هذا النوع سيراليون وليبيريا وساحل العاج التسمية المحلية له هي كيني او غيني وهو اصغر الببغوات الرمادي حجما وياتي هذا النوع بمواصفات اقل من النوعين السابقين من حيث المقدرة على الكلام بلهجة واضحه لكن هذا ليس شرطا فبعضها متحدثه جيدة وهو ذو حركة نشيطه ودائبه اكثر من النوعين الاخرين يبد ان حجمه اصغر منهما بشكل واضح واهم ملامحه ان لونه العام رمادي غامق مائل للسواد ويختلط اللون الاحمر غامق باللون الاسود ذيله وليس احمر زاهي كما النوعين الاخرين وفك منقاره العلوي بلون القرن يشوبه بعض البياض وليس ذا فكين اسودين كما النوعين السابقين وسعره منخفض تماماً .. ..

الســـــــــــــــؤال

ابي ببغائي يصفرانا حطيتله صوره في قسم هوات الببغاوات و عنوان الموضوع هو الرمادي حقي يرق على يد وشريتله استاند وشريتله العاب والعب معه يوميا 4 سعات تقريبا واي مكان اروحله اخذه معي البقاله اخذه معي كل مكان اروحله هو معي الا المدرسه و اذا جت الساعة سبع او ست ونص اودي الى القفص ينام و انا اذا قمت الصبح اروح لمه الساعة ست واحطه على الاستاند و كما رايتم الصوره معلق على الاستاند العاب له عندي تقريبا شهر و عشرين يوم وهو ما يجعر نهئي بس اول ما جبته اي شي يتحرك حوله يجعر علطول بس هلحين ما يجعر نهائي الا اذا احد لمس في الظلما ابيه يصف حتى اني شريتله شريط صفير و اصوات ببغاو ات يسمعه من وقت اروح للمدرسه الى ما ارجعاصفر قدامه كثير بس ماسك براسه مابي اصف بس يب يصفر انشاله ابيه يصفر!!!!!!!!!! يصفر!!!!!!!!!! يصفر!!!!!!!!!! يصفر!!!!!!!!!! يصفر!!!!!!!!!! يصفر!!!!!!!!!! الين ما ينفقع راسي من التصفير علموني كيف يصف وهو رمادي افريقي كما رايتم

أخي العزيز من المعلومه أن الببغاء الكاسكو من الببغاوات الحساسه ولها تأثير نفسي بالبيئه الجديده عليه .. فلذلك إذا أستمر الطائر في المنزل بأذن الله سوف يطلق حنجرته بكل سرور .. لكن أنصحك بأن يكون الطائر في مكان واحد في منامه وقيامه ..

الســـــــــــــــؤال

ارجو انتكم تفيدوني من لديه خبره انا عندي رمادي عليه حجل
رمز الحجل ZA0CS08K1699

ابي اعرف عمر الطير من الرمز ارجوووكم انا ما ارعف اقرى الرمز بس اعرف انه فيه رمز المزرعه
بس عمر الطير وينه ؟؟؟

ارجووووكم فيدوني تعبت اسال

الأفضل أن تضع له صوره واضحه ، توضح جميع الكتابات الموجوده بالحجل ..
ولأحجال أنواع منها فقط مكتوب عليها رقم الطير بالمزرعه ورمز الدوله ، وبعدها يكون فيها العمر والرقم الطير بالمزرعه والدوله ..
طبعاً العمر بالسنه ما يكتب بالكامل مثل 2008 تكتب 08 والعمر بالشهر يليه واليوم كذلك ..

الســـــــــــــــؤال

انا حاط الببغاء على سناده يعني عنده الوضع عادي بس هو يخاف مني لدرجه لمن اقرب بحط الاكل ينحاش يطير على الارض مادري اخليه بالقفص احسن ولا اخليه عادي على سناده يعني متعود عليها ماعنده مانع

الأفضل اخي العزيز انك تضعه على الأستناج .. لكي يسهل عليك التدريب وتأليفه من جميع الأمور كـ المسح على رأسه وتدريبه على الصعود باليد وغيرها من أشكال التدريب ، والقفص سوف يصعب عليك التدريب بجميع أشكالها .. بعض الطيور لا تفضل الاستاند لماذا لانها تم تدريبها او تأليفها بقوه وهكذا فهي تكون خائفه لما توضع عليه فلما يقترب منها احد تهرب لكي تهرب من التدريب او التأليف الذي تم التعامل ها بقسوه كون الاستاند غير مريح له والطريقة هي ان تضعه فوق القفص وتحسسه بالامان كأن تقترب منه وتأكله الاكل الذي يحب و فتره قم بوضع مجثم فوق القفصل ومرتفع عن القفص ثلاثه سم فتره مواقته و ها اذا احسست انه بدى يهدى قم بوضع الاستاند بجانب القفص حتى يألف الاستاند ويحس بالامان و ها تقوم بوضع الاكل المفضل الاستاند وتقوم بالاقتراب منه ببطى وسوف يهدى بأذن الله

الســـــــــــــــؤال

عندي ببغاء الرمادي مكسر ذيله شنهي الطريقه انتفه عشان ينبت غيره والدكتور البيطري يقدر ينتفه لي وكيف احفظ عليه مايكسره مرره ثانيه يقوال الدكتور هذي حله نفسيه ما يمكن العلاج منها

الأفضل اخي العزيز ترك ذيله وعدم النتف أو غيرها لكي لا يأخذ الطير موقف وتزيد حالته النفسيه ، وكما قال الطبيب البيطري أن هذه حاله نفسيه والافضل ان تتركه متى شاء سوف يشفيه الله بأذنه ..

الســـــــــــــــؤال

هل الببغا طائر ذكي يعرف ما يدور من حوله او كما يقال انه يردد ما يسمع فقط .؟

اخي العزيز الببغاء طائر ذكي أعطاه الله القدره على تقليد الكلام وهو على ما اعتقد ثاني اذكرى طائر بعد الصقر ..
وهو متحدث بارع يعلم اسماء الذين حوله يتعلم الكلام في اقوات حساسه مثل بعض الببغاوات تسمع الاذان من المساجد وتسمع اهل البيت ينادون للصلاه وبعدها سوف يعلم ان الاذان سوف يأمر اهل البيت للصلاه فيقلدهم ,, فهذا نبذه بسيطه عن الببغاء ..

الســـــــــــــــؤال

معاي الافريقي حقي هذي الاسبوعين بطل الصفير بالمرة وأستبدله بالصياح المزعج علماً أن عمره الان حوالي 11 شهر ياترى مالعلة
وفي سؤال ثاني : كيف تعرف أن الببغاء سوف يبدا بالكلام ؟
مع بالغ تحياتي وشكري للجميع

اخي العزيز : ان كان الازعاج لعب وترفيه عن نفسه فهذا يدل ان صحته جيده وان كان جعير فأعلم انه متضايق من شيء ما .

الســـــــــــــــؤال

انا فكرت اني اخذ كاسيكو المهم اني رحت محلين اسئل عن الاسعار المحل الاول حصلت فيه كاسيكو مدرب انه يقول كلمة وحدة ويوقف على االيد ووقفه راعي المحل على يدي بس انه لما اجي امسح على راسه يرفض وعمره سنتين قيمته 2000 ريال وشكله نضيف كلش ومعتنى فيه رحت الى المحل الثاني كان محل كئيب وصخ من اول ماتدخله اتهون انك تشتري منه المهم لقيت عنده واحد يتكلم بس لما سئلته يوقف على اليد قال مايعرف انا رحت اشوفه كان مهمل وريشه كلش موحلو منفوش وكان كأنه تعبان لاكن طيب لدرجة انه طلع راسه من القفص عشان امسح عليه وقيمته 1700 ريال وش رايكم بهذي الاسعار وهل يستاهلو سعرهم ..

اخي العزيز الان الاسعار بعد مرض فلونزا الطير خي متفائته .. فلا تستعجل في شراء الطير ..

الســـــــــــــــؤال

الكاسكو اللي عندي ماياكل الا الحب الشمسي فقط ومايلعب ولا يطلع اصوات كلش بس نادر يطلع صوت خفيف شوي ويسكت والغالب عليه الهدوء والخوف ومرات يفتح فمه اخر حد يعني كانه يصرخ علي بس بدون صوت وش الحل ولما اجوعه ياكل من ايدي وهو حريص جدا على عدم تطور العلاقات بيننا احترت معه والشماته اضحكو علي ليش قطيت على الكاسكو فلوسي

مبروك عليك الطير والله يباركلك فيه
والببغاء طائر حساس ويأخذ حذره في الأماكن الجديده عليه فلذلك اصبر عليه وسوف ينطلع انطلاق جيد بأذن الله .. ومن ناحيه الاكل فـ عمليه التجويع هي افضل طريقه لتعوده على تنويع الاكل الذي يكون به افاده من فيتامينات وغيرها ومده التجويع هي من 3 ساعات الى 4 ساعات

الســـــــــــــــؤال

اذا ممكن مساعده ببغائي الافريقي كان لون الريش رصاصي وفيه بعض الون الاحمر مثل الذيل بس الحين زاد الون الاحمر في انحاء جسمه هل هاذا الشي طبيعي . ارجو منكم الاستفاده ومشكورين

على حسب كلامك يوجد بعض الببغاوات الكاسكو طفره جينيه وهي قليله من وجوده وهذا لا ياثر على الطائر ..

الســـــــــــــــؤال

اريد معرفة ايهما افضل الببغاء الرمادي او الببغاء الامازون دبل يالو؟
لان بدي اشتري واحد اويوجد بالمحل البيع النوعين والثنتين يتكلموا ؟
اوتدريب الامازون مثل تدريب الرمادي؟ او اسف على كثرة السؤال بس لانوا مابعرف اشي عن الببغاء
او ايهما اغلى؟ وشكرا

اخوي اول شي اسأل نفسك انت كيف نظامك هل تقدر انك تجلس مع الطير اوقات طويله او اوقات قصيره اذا انت فاضي خذلك افريقي لان الافريقي يحتاج صحبه مستمره واذا اهملته راح تجيه حاله نفسيه وممكن يموت واذا منت فاضي خذلك دبل يلو هد لان شخصيته اقوى من الافريقي وهو المصنف الاول في الدول الغربيه من ناحيه الذكاء والقدره على حفظ الجمل ووضوح الصوت
وفي الاخر انت اللي تقرر لكن لاتجيب افريقي فتره وتهمله وعلى العموم لا افريقي ولا غيره يستحق الاهمال

الســـــــــــــــؤال

عندي افريقي عمره تقريبا 7 شهور اعطاه واحد الله يهديه يقرب لي وتفلسف ...مكسرات مالحه اكلها العصر والعشا وهو طايح علي وجهه وقام يترنح وبعدين رجع الاكل وبدا الاسهال معه..الله يكرمكم.وديته للحياة والطبيعة بالرياض قالي البيطري اهم شي شربه مويه ..بس كذا!!!
انا بصراحه خايف عليه لا يفطس لانه باقي تعبان ومد

روخ بس ياكل ويشرب...

هل من نصيحه يا اهل الخبره وجزيتم خيرا

مالك ألا البيطري

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=48497

الســـــــــــــــؤال

البعض يقول لازم تلبس قفاز والبعض الثاني يقول ان القفاز يسبب له جنون
والصراحة انا جربت ان اتقدم له بالطعام وانا لابس القفاز لا يقربني اما بدون قفاز الامر عادي
اليوم اخذته الى محل الطيور والصراحة شفته وهو يحاول ان يضعه على يده
والله لم اتوقع انه متوحش الى هذا الحد
قلت له انا مس جربت ان اضعه فوق يدي ولكن لم اسطيع ان امسك رجله ولكن كنت امس على منقارة وكان هادي معي ولم يصرخ الا في البداية
فقال لي لانك لم تمسك رجله
هل اذا مسكت رجله سيتوحش ؟

لانه راح يخاف مره من القفاز وممكن تولفه بالقفاز بعد فترة
بس بيكون بخوفه من الفقاز يعني غصب عنه وانت مارح تخاف منه لان الفقاز يحميك
يعني راح تظغط على البغبغاء
وانت جربت وشفت الفرق
ودام انه خلاك تمسد على منقاره خلاص انت بديت معاه
والحين حاوا تتجه على راسه
اما بالنسبه لرجله لاتمسكها على طول اول شي مسد علها الين خلاص يخليك تمسدها اي وقت ولا يهتم وبعد طلعه على يدك
بس لاتحاول تمسكه من رجله لانه بيخاف حتى لو اليف
لاكن عشان يطلع على يدك
خليه اول يطلع على عصى مثل الي بالقفص او انك تطلعا من القفص
وتطلعه عيها وحط يدك فوق مستوى العصى بشي ويتطلع على يدك انشالله
وانا كاتب الطريقه هذي بالتفصيل واذا حبيت شوفها وجرب

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=48334

الســـــــــــــــؤال

اليوم لاحظت على عبود (الببغاء) انه صار ياكل وانا تحته لان قبل كان لازم بيني وبينه 10 امتار عشان ياكل يالوم مايجي ربع متر وانا مرة خشمي قريب من القضبان فهل هذا يدل انه اتعود على المكان وعلي واذا اتعود هل احاول وياه اني امسح هليه لاني قبل كم يوم اشتريت فقازات صار اول مايشوفه يعافس في القفص كأه مجنون قبل اسبوع حاولت اني امسح عليه وهو داخل القفص قام يصارخ ويعض لادرجة انه من كثر ماهرب مني اذا روحه بس اليوم اشوفه هادي وياكل قدامي وفي حركة ثانية اذا انا كنت بعيد عنه يسوي حركات كأنه يبي يطلع من القفص او كأنه يبي يشوف انا وش قاعد اسوي واخر شي ينزل الى ارض القفص ويروح الى الزاوية لانها وسعة شوي يحط منقاره في الزاوية كأنه يببي يطلع وبرجوله يقعد زي الى يحركها الى ورا كأنه يفحط وش تعني هذي الحركة

الطير يخاف من القفاز يفضل منك التروي وبالصبر ان شاء الله راح تنجح ولا انصحك
بستخدام القفاز في محاولة المسح على الطير ، وكل الطير من يدك بستمرار وأدخل
يدك الى القفص بدون قفاز وبدون لبس الخاتم او ساعة (الأشياء اللامعه ترعب الطير)
وبهذه الطريقة تدريجياً راح تجوف الطير يتقرب لك تذكر كلامي

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=47983

الســـــــــــــــؤال

الكاسيكو مالي مريض صادته برووووده لانه الجو متغير ...

صاير ما يتحرك وايد ولا يلعب ولا يصفر مثل قبل ..
كله نافش ريشه وراقد
اول ما لااحظت عليه هالاعراض من اول يوم وديته البيطري يوم الاربعاء وديته
وعطاني مضاد
لكن احس ماكو تحسن صارت حالته اسؤ من قبل ماهو الحل؟؟

والله انتي حطيه في مكان دافئ.. ومايكون برد.. ولافيه تيارات هوائية ونوعي له من الاكل..
ع مابال مايروح لم الـ طبيب..
والله يشفيه...

الســـــــــــــــؤال
سيسي شكله مريض عيونه اليسار ما يفتحها عدل ودائما ً نافش ريشه ونايم من امس العصر الى الحين
ردو علي ويش اسوي
ببغبائي كاسيكو

الأفضل و الأحسن أن تذهب به للبيطري في أسرع وقت

أو على الأقل حطه في مكان دافئ و ضع له مضاد حيوي

و لكن كما قلت لك الأفضل الذهاب به للبيطري سريعاً

و إن شاء الله ما يصير إلا الخير و يتعافى سيسي

الســـــــــــــــؤال

انا امتلك كاسكو من 4 اشهر تقريبا وعمره تقريبا 8 اشهر والطائر ماشاء الله عليه ذكي جدا ولعوب جدا لاكن المشكله اللي مالقيت لها حل الى الان هي مشكلت الريش
ريش الطاءر مايتساقط بشكل كبير لاكن المشكله هي تكسر الريش والريشه اللي تسقط ماتطلع مره ثانيه
انا اول ماشريته كان ريش الجناحين والذيل متكسر عاد انا قمت بالواجب ونتفته لاكن العجيب ان الذيل طلع والجناح للحين وعنده مشكله مع الحب الشمسي لو يموت جوع ماياكله
ابي الحلول من الله ثم منكم

اولا الف مبروك على الطائر و اتمنى ان تستمع معه و تحافظ عليه
النقطه الاهم في الموضوع هو قيامك بنتف الريش هذا خطاء لسببين
الاول هي الالم الذي يصيب الطائر اثناء النتف وهو كفيل بخوفه منك
الثانيه للريش وقت معين و برنامج معين للتساقط و خروج الريش الجديد
فقيامك بالنتف سوف يلخبط البرمجه الالهيه في القيام بذلك
و هي المشكله التي تعاني منها لا تخف سوف يخرج الريش الجديد و لكن
يحتاج الى بعض الوقت فكما اشرت مسبقا هنالك وقت معين لخروج الريش
اما بخصوص التغذيه و الحب الشمسي فهي ميزه في نظري فالجميع
يعاني من العكس

و اتمنى لك التوفيق

التعديل الأخير تم بواسطة : لمســة خيـــال بتاريخ 03-05-2014 الساعة 06:32 PM. السبب: تنسيق
عازف الكيبورد غير متصل