قديم 08-08-2017, 08:46 PM   #4
Love_pets
هاوي جديد

الصورة الرمزية Love_pets

رد: سوأل عن تربيه الزيبرا الجماعيه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nossa مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
أولا أحب أن أقول لك أخي الكريم الهواية هي توفيق من الله عز وجل وإرادة وصبر تجد كثير يربون ولكن بسبب المشاكل التي تواجههم يصرفون النظر على التربية . لكن هذا ليس مانع من المتابعة حتى وإن غير الهاوي نوع الطائر أو الحيوان الذي يربي لكن حب الهواية وتنميتها سيستمر
ثانيا أجيب على أسئلتك :
1_ بالعادة طيور الزيبرا ليست عدوانية كغيرها من الطيور لكن الشجار ات نعم تحدث في اختيار شريك الحياة يعني التزاوج وكذلك الإنتاج .لكن الطيور تختلف قد تنتقي طيور ليست عدوانية لهاته الدرجة .انا ربيت زوجين في قفص واحد وليس كبير لكن الحمد لله لم أجد شجار مع أنه الزوجين يتبادلان الاعشاش أحيانا أجد الزوج الأول حاضن بيض الزوج الثاني والعكس
2_ بالنسبة للاعشاش ضع في الجانبين للقفص عشين يعني بكل جانب عش
وعشين بخلفية القفص من الفوق وعين تحت ليس تحت كثير يعني اترك مسافة وعلق الاعشاش يجب أن يكون عدد الاعشاش بفارق واحد عن عدد الأزواج. القفص عندك كبير ماشاء الله تستطيع تعليق الاعشاش براحتك وترتبها كيف تحب
3_ لا داعي لوجود مجاثم قريبة من الاعشاش لانها تختلف عن نوعية الاعشاش لباقي الطيور
4_ نعم التربية الجماعية تحفز الأزواج على الإنتاج وخصوصا الزيبرا ينتج في مجموعات أفضل ما يكون زوج لوحده
5_ نتف الريش عنده عدة أسباب منها نقص الأملاح ومنها بسبب عدائية الطيور يعني سلوم بسبب شيء ما .ومنها من تكون لديه عادة سيئة ومنها ما تكون بسبب نقص مواد التعشيش. وهاته الأسباب لجميع انواع الطيور وليس الزيبرا فقط.بلعكس طيور الزيبرا معروفة بسلميتها .لو قلت البادجي كنت وافقت الرأي لكن الزيبرا مسالم
الله يوفقك ويعينك

الله يجزاك خير

شكراً لك على المعلومات

صحيح انا من الناس الي ما يتوقف عن الهواية عندي ايمان انو اي مشاكل تواجهني في التربيه غلط مني واحاول اتجنبها او ادور عن حل لها

بالنسبه لصف الاعشاش بعيدها لك عشان اتاكد اني فهمت صح

جانبي القفص كل جانب احط فيه عش واحد

خلف القفص احط فيه عشين

وتحتهم بشوي احط فيه عشين

صح كذا ولا غلطت في شيء
مجموع الاعشاش يصير 6 لخمسة اجواز
Love_pets غير متصل   رد مع اقتباس