قديم 17-11-2016, 10:06 PM   #12
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

رد: هل الفرخ دا طبيعي؟

السلام عليكم
أخي الفاضل iris اولا أريد أن اشكرك على المشاركة والنقاش والرد وبالعكس كل نقاش وكل خبرة هنا زيادة فينا صحيح ان لي تجارب في عالم البادجي وخصوصا في خصوص الإنتاج (البيض والفراخ ومشاكله هههههه) لكن يجب على كل شخص يستطيع تقديم المساعدة أو تقديم ملحوظة أن يقولها لكي نستفيد من المناقشات التي تطرح فلكل شخص تجاربه وكل شخص رؤيا وقد تحدث ان يكون لشخص تجربة معينة أو عالج مشكل معين أنا لم امر به وهنا يستفيد السائل وأستفيد أنا وعلى العموم تحدث مثل هاته أمور إذا كانت هناك صور فكل شخص يجيب على حسب ما يراه لأنه صحيح الحويصلة تبدو منتفخة وصفراء كانها ممتلئة بالطعام وصدقني لو قلت لك أني في بادء الامر شككت أن الحويصلة ممتلئة وما جعلني أدقق في الصورة وأدقق أني مررت بنفس تجربة الاخ حاتم وثانيا لان الأخ حاتم قد انتجت طيوره يعني لو كان الامر طبيعي لما كان في حيرة من أمره يعني هو شكك بالامر وقد طلبت منه سابقا في مشاركات أخرى ان يتابع الفرخ والأنثى من حيث الإهتمام وكذلك أنه ذكر بان هذا الفرخ هو الوحيد بالعش ،وأقول لكم أمر باني كنت أرجح أن يحدث الأمر هذا عنده وكنت أنتظر سؤال بخصوص هذا الأمر وقد فعل لأني كما قلت مررت بهذه التجربة من قبل ولكن لم أفعل قلت لا أنتظر حتى أشوف الوضع عنده لان طيور البادجي مختلفة قلت ربما الأنثى عنده قد تهتم بالفرخ ولكن ما اعتقدته حدث بالفعل الانثى لا توالي إهتمام جيد بالفرخ مثل ما حدث معي بالضبط وهاته الحالة تحدث عندما تبيض الانثى عدد كبير من البيض وتنتج فراخ كثيرة وهنا الأنثى تجهد وتتعب ونفسيتها تظطرب وخصوصا لو البيض لم يفقس كله ويحدث الامر كذلك عندما تبدا الفراخ في النمو ووقتها تبدا الأنثى في الإهتمام بالتزاوج والإنتاج من جديد خصوصا لو كان الزوج موالف جدا على بعض .بالنسبة لما قلته أنه لا يقتدي برأيك لا بل لاني متابعة لحالة الفرخ وكذلك هو متابع لكل نصائحي حتى من قبل فهو عضو قديم معنا فقط إنقطع ورجع هذا هو الأمر فقط ولأني كذلك أسرد تجاربي في ردودي بالتفصيل فممكن نصائحي جاءت عليه بالفائدة هههههه
وبالعكس أفرح لما أجد مناقشات وردود ماشاء الله لان كما قلت لك لكل واحد رأيه وتجاربه
أعود للإجابة على سؤال أخونا حاتم حول حجم الفرخ ممكن لا تلاحظ زيادة لانه ليس الوحيد في العش هناك إخوة معه يقاسموه في الطعام وهو في الأساس ضعيف ولكن لا تقلق بإذن الله سوف ينمو والبركة فيك عندما يفطم إبدأ في تنويع الوجبات له كما قلت لك أولا لكي ينمو بصحة جيدة وثانيا لكي تصبح لديك طيور متعودة على الوجبات .وبالنسبة للبيض كيف غير مخصب .البيض الذي وضعت صوره هنا مخصب لكن فسد لو كان غير مخصب لوجدت البيضة فارغة أي صفار فقط لكن البيض هذا يوجد فيه نقط حمراء يعني مخصب ولكن فسد والأسباب ذكرتها لك سابقا .وهذا الذكر لو انتجت منه قبل فالمشكلة ليست في الذكر طبعا إن لم يكن كبير بالسن لان الطيور سواء الإناث أو الذكور لما تكبر بالسن تضعف خصوبتها ومع ذلك لا ارجح السبب هو الذكر .أنا أستعمل الأشياء الطبيعية لا أحب إستعمال الأدوية إلا للضرورة ضع الخس أو الجرجير مرتين بالأسبوع أو ثلاث .وبالنسبة للأنثى على حسب كلامك أنا أحسدها هههههههه أين تجد دلال أكثر من هذا هههههه
إن شاء الله يكبر الفرخ وتشوف أولاده هههههه
وأنا لا افعل إلا واجبي فطيوركم بمثابة طيوري وأفرح عندما تنتج طيور أحد منكم
والله يوفقكم ويوفقني في هوايتنا

التعديل الأخير تم بواسطة : nossa بتاريخ 17-11-2016 الساعة 10:13 PM. السبب: إظافات
nossa غير متصل   رد مع اقتباس