منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 03-11-2013, 03:25 AM   #1
my_all
هاوي جديد

43 مشكلة مرض الببغا ما عم تنحل بليز ساعدوني

مرحبا
ازا بتتزكروا من فترة نزلت مشكلتي عن الببغاء يلي ما كان ادران يطير ووديتو عند الطبيب وقام بنتف الريش و صار ينزل دم
ما بدي طول بس رجع الريش طلع بس نفس المشكلة و صار الجناح التاني نفس المشكلة الريش كلو مكسر و ما بيقدر يطير ابدا و كتير ضعفان

رح نزل صور و يارييييييت تفيدوني باسرع وقت ممكن
وديتو طبيب تاني الي هاي حالة نفسية و اعطاني فيتامين مرتين بالاسبوع

بدي الحل من عندكن بليز

[IMG][/IMG]

my_all غير متصل  
قديم 03-11-2013, 04:13 AM   #2
السلام بن رباح
هاوي

رد: مشكلة مرض الببغا ما عم تنحل بليز ساعدوني

اعتقد ان القفص صغير يكسر الريش يجب ان يوضع في قفص كبير وفيه لعب من الخشب ومن النايلون
السلام بن رباح غير متصل  
قديم 03-11-2013, 08:38 AM   #3
the_gostman
العضو المميز في منتدى توزوو لشهر يناير 2014
عضو برونزي

الصورة الرمزية the_gostman

أختي الكريمه..

اولاً:يجب التأكد بأن الجناح مقصوص بطريقه صحيحه واحترافيه.
ثانياً: هذه ليست حاله نفسيه..لان الحاله النفسيه الطائر يقوم بنتف الريش ورميه على الارض
ثالثاً: يا ريت صوره للقفص اللي فيه الطائر..وما نوع الغذاء المقدم للطائر؟؟

تقبلي مروري
أخوكي رمزي
قديم 03-11-2013, 01:42 PM   #4
haytham-
هاوي نشيط

اختي
اولا ممكن ان تتاكدي اذا كانت حالة نفسية ام لا اذا كان الريش ينمو بشكل طبيعي ثم تجديه بعد ذلك مكسور , هل تشاهدي الببغاء وهو ينتف ريشه بنفسه ؟ او يقوم بعض الريش ؟
ثانيا من الممكن ان يكون طائرك يعاني من نقص في الفايتامينات وهذا الامر يسبب ينمو ريش غير سليم و يظهر الامر اثناء نمو الريشة فتكون ضعيفة من مناطق معينة

اذا كان الفايتامين الذي وصفه الطبيب مجموعة من الفايتامينات فاستمري باعطائها له
كما انني لا اعتقد ان القفص صغير لان ذيل الطائر سليم و في العادة اذا كان القفص صغير يتضرر الذيل
كما احب ان اذكر ان الالعاب النايلون ضارة للببغاء فقد تسبب الاختناق

اعطاء الببغاء فايتامينات امر جيد كما يجب تحميم الببغاء كل اسبوع مرة مع مراعاة ابعاده عن التيارات الهوائية وتعريض الببغاء للشمس لفترة قصيرة (10 دقائق ) لكن يجب ان تكون الشمس غير حارة ( في الصباح او العصر ) هذه الامور تفيد في نمو ريش جيد وقوي
وشكرا
haytham- غير متصل  
قديم 03-11-2013, 02:53 PM   #5
my_all
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the_gostman مشاهدة المشاركة
أختي الكريمه..

اولاً:يجب التأكد بأن الجناح مقصوص بطريقه صحيحه واحترافيه.
ثانياً: هذه ليست حاله نفسيه..لان الحاله النفسيه الطائر يقوم بنتف الريش ورميه على الارض
ثالثاً: يا ريت صوره للقفص اللي فيه الطائر..وما نوع الغذاء المقدم للطائر؟؟

تقبلي مروري
أخوكي رمزي
شكرا على الرد

من فترة الدكتور نتف كل الجناح يعني طلعلو ريش جديد و ايه هوي بنتف الريش و بمسك الديل و بسير يصرخ ما بعرف ليه وكل يوم بلاقي كمية ريش ضغير برا القفص ,, بياكل طبيعي بس بضلو يصرخ كتير
my_all غير متصل  
قديم 03-11-2013, 02:54 PM   #6
my_all
هاوي جديد

هوي كل فترة بستحم لحالو
و القفص كبييير
ما بعرف شو اعمل انصحوني
my_all غير متصل  
قديم 03-11-2013, 03:07 PM   #7
haytham-
هاوي نشيط

اختي
الامر اصبح واضح
طائرك ينتف ريشه , هناك عدة اسباب لنتف الريش واذا عالجتي السبب توقف النتف
1- الطائر يشعر بالملل : الحل وضع العاب خشبية في القفص لتسلية الببغاء والعض عليها بدل العض على الريش
2- من الممكن وجود حشرات في جسم الببغاء تسبب الحكة القوية : ضعي بعض القطرات من خل التفاح الطبيعي وتاكدي من وجود كلمة طبيعي على العبور وقومي بوضعها في بخاخ ماء مع ماء دافئ ورشي بها الببغاء مع مراعاة الابتعاد عن راس الببغاء
3- من الممكن ان الطائر يعاني من حالة نفسية : الحل تفاعلي مع طائرك اكثر وابعديه عن مسببات الازعاج و من الممكن انه يخاف من شيء معين حاولي ان تعرفي هذا الشيء وابعديه عنه
كلما شاهدتي الببغاء يعض ريشه اخرجيه من القفص و تكلمي معه لفترة ثم ضعيه خارج القفص
الحل الاخير : يوجد في الصيدليات البيطرية بخاخ مخصص لنتف الريش يرش على جسم الببغاء ويعطي الريش طعم غريب فعندما يعض الببغاء الريش يتذوق الطعم فلا يعيد الكرة
بالتوفيق
وشكرا
haytham- غير متصل  
قديم 03-11-2013, 03:22 PM   #8
my_all
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة haytham- مشاهدة المشاركة
اختي
الامر اصبح واضح
طائرك ينتف ريشه , هناك عدة اسباب لنتف الريش واذا عالجتي السبب توقف النتف
1- الطائر يشعر بالملل : الحل وضع العاب خشبية في القفص لتسلية الببغاء والعض عليها بدل العض على الريش
2- من الممكن وجود حشرات في جسم الببغاء تسبب الحكة القوية : ضعي بعض القطرات من خل التفاح الطبيعي وتاكدي من وجود كلمة طبيعي على العبور وقومي بوضعها في بخاخ ماء مع ماء دافئ ورشي بها الببغاء مع مراعاة الابتعاد عن راس الببغاء
3- من الممكن ان الطائر يعاني من حالة نفسية : الحل تفاعلي مع طائرك اكثر وابعديه عن مسببات الازعاج و من الممكن انه يخاف من شيء معين حاولي ان تعرفي هذا الشيء وابعديه عنه
كلما شاهدتي الببغاء يعض ريشه اخرجيه من القفص و تكلمي معه لفترة ثم ضعيه خارج القفص
الحل الاخير : يوجد في الصيدليات البيطرية بخاخ مخصص لنتف الريش يرش على جسم الببغاء ويعطي الريش طعم غريب فعندما يعض الببغاء الريش يتذوق الطعم فلا يعيد الكرة
بالتوفيق
وشكرا
شكرا كتير الك
هلا بروح وبشتريلو العاب ورح خلي را القفص بكون افضل

وان شاء الله خلال فترة يشفى
كلك زووق
my_all غير متصل  
قديم 03-11-2013, 05:27 PM   #9
haytham-
هاوي نشيط

العفو اختي