منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 18-11-2012, 11:13 AM   #1
abofuture
هاوي جديد

80 كاسكو افريقي بحاجة لمساعدتكون

السلام عليكم و عذرا عل الاطاله بالحديث بس فعلا الكاسكو عندي بحاجة لمساعده:
انا اخوكم من سوريا . بسبب المشاكل يلي بسوريا حاليا الناس كثير تسافر .
في ببغاء كاسكو افريقي عمره بين السنه و شهرين او السنه و نص .
الكاسكو كان محطوط عند جماعة و سافرو من سوريا بي مكتب و في شخص يحطله اكل و غيروله مي ينضفونه بس كان اغلب وقته لوحده.
الببغاء جبته لاني شفقت عليه و صرله عندي اسبوعين كان يجعر كثير حطيته بالعالي اول اسبوع و هل الاسبوع نزلته لغرفت الجلوس بين الاهل . وو ضعه تحسن صار ما بجعر غير لما حد يقرب عليه. و اذا طفل قرب عليه لا يجعر و لا شي و يتصرف كانه ما في حد جنبه.
انا ما عندي خبره و اسئلتي هيه :
1 - اللببغاء طول الوقت ينضف ريشه و يطلع منه ريش صغير (زغب) ليس ريش كامل اي ما ينتف ريشه بس يطلع منه ريش ابيض يطير بالهوا بكميه - عادي و لا يكون مريض
2- بعد اسبوع لما طلعت الببغاء ما يخليني قرب عليه يجعر بس لما لفه بالحرام و قرب عليه و امسح على راسه ما يجعر و لا يحاول يعض و اقرب من منقاره و لا يعمل شي بس بحط راسه بالارض و يحاول يخبي عيونه مني . و اذا شاف مكان يقدر يهرب راسه فيه ظلام يهرب و يخبي راسه . شو الحل خجول ؟
3- لما حطله فواكي ما يعرف يمسكها برجله و ياكلها فاضطر اسويها قطع صغيره او اضربها بالخلاط ليقدر ياكلها.
4- الببغاء ما كان يحطوله غير دوار لهيك شو ما احطله اكل ما ياكل فاضريط اشيل الدوار و اترك الفواكه او الذره لفتره بالقفص لما يجوع يضطر ياكل بس فلت اكله للفواكي مخوفتني ينتف ريشه
5- لما امسكه بيدي و احطله اجنب منقاره كل ياخده مني و يرميه .
شكرا للمساعده مسبقا بس فعلا محتاج مساعده لاني خايف يصرله شي و هو روح .
abofuture غير متصل  
قديم 19-11-2012, 11:17 AM   #2
تشآرلي
محترف جدا

الصورة الرمزية تشآرلي

رد: كاسكو افريقي بحاجة لمساعدتكون

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي العزيز ,, ان شاء الله ربي يتم عليكم الامان

انا ما عندي خبره و اسئلتي هيه :

1 - اللببغاء طول الوقت ينضف ريشه و يطلع منه ريش صغير (زغب) ليس ريش كامل اي ما ينتف ريشه بس يطلع منه ريش ابيض يطير بالهوا بكميه - عادي و لا يكون مريض .

هذا طبيعي .. ولكن الظاهر الطير له فتره ماتحمم . وبحكم الجو بارد وخاصه عندكم بسوريا . افضل ماتحممه . الطير بيهتم بنفسه . وكل طيورنا تسوي كذا .

2- بعد اسبوع لما طلعت الببغاء ما يخليني قرب عليه يجعر بس لما لفه بالحرام و قرب عليه و امسح على راسه ما يجعر و لا يحاول يعض و اقرب من منقاره و لا يعمل شي بس بحط راسه بالارض و يحاول يخبي عيونه مني . و اذا شاف مكان يقدر يهرب راسه فيه ظلام يهرب و يخبي راسه . شو الحل خجول ؟

هذا مو خجل هذا خوف .. انت استمر معاه انك تمسكه بالاحرام وتحاول تمسح على راسه بلطف . ولا تحاول تلاحقه كثير وهوا على الارض . وبعد شهرين ان شاء الله بيصير الليف اكثر , طبعا اول اسبوعين فقط تمسكه بالاحرام وبعد كذا حاول بدون . وهوا واقف فوق الاستاند او القفص قرب منه وامسح على راسه .

3- لما حطله فواكي ما يعرف يمسكها برجله و ياكلها فاضطر اسويها قطع صغيره او اضربها بالخلاط ليقدر ياكلها.

الافضل تسويها قطع . والافضل تنوع له بالاكل , والفواكه ماتخليها عنده اكثر من 8 ساعات لازم تغيرها , خاصه في الليل لازم تحط عندو حبوب دوار الشمس .

4- الببغاء ما كان يحطوله غير دوار لهيك شو ما احطله اكل ما ياكل فاضريط اشيل الدوار و اترك الفواكه او الذره لفتره بالقفص لما يجوع يضطر ياكل بس فلت اكله للفواكي مخوفتني ينتف ريشه .

انت حاول تغير له نظامه الغذائي تدريجيآ وخاصه لما وصل جديد على البيت علشان مايحس بتغير كبير عليه ويسبب له قلق .

5- لما امسكه بيدي و احطله اجنب منقاره كل ياخده مني و يرميه .

اكيد انه بيرميه . لانه لسى ماحس بالامان التام انه ياكل من يدك وخاصه انت ماسكه . هوا متنرفز وخايف , مع مرور الوقت بيحس بالامان وبياكل من يدك ’ ولكن من دون ماتمسكه بالاحرام . , خليه واقف امامك على الاستاند او مكان مرتفع واعطيه اكله .

وانتظر اراء الاعضاء .
قديم 21-11-2012, 11:14 AM   #3
abofuture
هاوي جديد

مشكور تشارلي على ردك

بالنسبه للريش و الزغب سئلت طبيب بيطري و قلي على بودره لعلاج الفطور و خطيتله شوي و الظاهر وضعه تحسن .

والتطور المهم انه صار لما قرب القفص و افتحه اغلب الاوقاي يعيط شوي و بعدها يرخي راسه و يخليني امسح عليه اوقات يهرب لاسفل القفص فادخل ايدي و امسح عليه يرجع يطله لفوق

مشكور اخي و ماقصرت
abofuture غير متصل  
قديم 21-11-2012, 11:21 AM   #4
تشآرلي
محترف جدا

الصورة الرمزية تشآرلي

العفو اخوي

اقتباس:
بالنسبه للريش و الزغب سئلت طبيب بيطري و قلي على بودره لعلاج الفطور و خطيتله شوي و الظاهر وضعه تحسن
ممتاز جدا , هذي البودره تقتل القمل والفاش ,

اقتباس:
والتطور المهم انه صار لما قرب القفص و افتحه اغلب الاوقاي يعيط شوي و بعدها يرخي راسه و يخليني امسح عليه اوقات يهرب لاسفل القفص فادخل ايدي و امسح عليه يرجع يطله لفوق
ماشاء الله تبارك الله تقدم طيب جدا , استمر على هالطريقه لفترات دون الاكراه وملاحقة الطير داخل القفص بالقوه

راح تشوف بالايام الجايه الطير بيقرب منك اول ماتفتح القفص وبيعطيك راسه علشان تمسح عليه

العفو اخوي ان شاء الله اننا افدناك

بالتوفيق
قديم 03-12-2012, 12:35 PM   #5
abofuture
هاوي جديد

مشكور اخي و خاصه على المعلومه انه ما يجب الحقه بقفصه انا لانه صراحه لما افتح القفص و ينزل لاسفل القفص ادخل ايدي لحين المسه و يعدها يهدا بس حاليا رح اتركه على راحته
و هلق الوضع احسن و من يومين رضي ياكل جزر من ايدي , بس ملاحظ انه لما كون غايب بالشغل او الصبح و قرب عليه يخاف مني و لما افتح القفص يجن و يجعر و يعيط لحين المسه اول مره و خلص باقي اليوم يغني و يسمحلي المسه اتوقع فتره و يتعود و يكون الامور تماما .
abofuture غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
لمساعدتكون, افريقي, بحاجة, كاسكو