منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور الداجنة > سؤال و جواب لقسم هواة الطيور الداجنة

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 30-11-2012, 12:36 AM   #1
فهد 77
هاوي نشيط

عدة استفسارات

عندي عدد 15 دجاجه وعندي ديك كبير بس ماشاءالله نشيط هل يكفي ولا اشتري ديك اخر بس انا اخاف من المعارك بينهم لان المكان عندي تقريبا 15 متر طول ف عرض 6 متر واخاف احد يموت

عندي ديك صغير ف عمر 11 شهر اول ماشتريته كان ياذن بس لما الديك الكبير ضربه ماصار ياذن وتوقف !!!

عندي عدد 2 صيصان ملونه ف عمر 45 تقريبا اذا كبرو ممكن يلقحون
فهد 77 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-11-2012, 09:42 AM   #2
ابـ اروى ـو
عضوية شرفية

الصورة الرمزية ابـ اروى ـو

رد: عدة استفسارات

حياك الله اخوي فهد
بالنسبة لاستفسارك الاول ديك ل ١٥ دجاجة العدد كبير نوعا ما ولكن يكفي وخصوصا ان كنت لا تريد التفريط بالديك اما الافضل فهو ديكين والحل انك تبيع الديك الي عندك وتشري ديكين بنفس العمر ومتوالفين يعني تشريهم من منتج واحد ويكون خالطهم مع بعضهم من الصغر
بالنسبة للاستفسار الثاني هذا ما يحدث للديك عندما يسيطر عليه ديك اخر يصبح مكسور نفسيا يعني رخمه ويشعر ان فحولته خدشت وهذا يحدث لدى جميع الحيوانات التي تعيش في قطعان يكون المسيطر واحد والبقية توابع ويحدث احيانا ان يتوافق مجموعة من الذكور عندما تكون قوتهم وأعمارهم متقاربة ومتوالفين من الصغر
بالنسبة للاستفسار الثالث نعم يمكن اذا كبرو ان يلقحو فعادة الصوص الملون هو المستبعد من مشاريع الدجاج البيض وغالبا يكون الديوك وهو من فصيلة اللهجون وجميعها تدخل تحت قائمة الدجاج من حيث التركيب والصفات الاساسية وتكون عنده صفتين أساسيتين هما غزارة الانتاج وعدم الميول للرقاد
تمنياتي لك بالتوفيق
ونأمل منك في المرات القادمة ان تضع استفسارك بالقسم المخصص
دمت بخير

ابـ اروى ـو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-11-2012, 09:52 AM   #3
فهد 77
هاوي نشيط

الله يسعدك م قصرت فعلا انا ماقدر افرط ب الديك الكبير لانه جميل وحمدلله انتاج البيض مستمر

انا نزلت الاستفسار في هذا القسم لان اسم القسم سؤال وجواب

وانا لاني اجهل قوانين المنتدى انت قولي وين انزل وابشر من عيوني

ومشكور ماقصرت
قديم 30-11-2012, 10:00 AM   #4
ابـ اروى ـو
عضوية شرفية

حياك اخوي
انت كنت منزل الموضوع في القسم العام للدواجن وانا نقلته لقسم السؤال
لذا عند اي استفسار نزله في هذا القسم
واشكر لك تعاونك
دمت بخير

قديم 30-11-2012, 11:08 AM   #5
فهد 77
هاوي نشيط

الله يعطيك العافيه ي ابو اروى انا نسيت اهم استفسار
انا نزلت موضوع ان عندي دجاجه راجنه ف مكان مرتفع واستفسرت منكم والحقيقه استفدت الله يجزاكم خير بس للاسف البيض م فقس ورحت السوق اشتريت صيصان عددهم 8 وجيت الليل بعد العشا سحبت البيض وحطيت الصغار ف الصباح نزلته تحت وحمدلله لمتهم وحضنتهم ودفتهم والان تاكلهم وتشربهم في 3 ماتو
السؤال / ف المستقبل ان شاءالله الصيصيان يفقدون الامومه والرجن ؟

اعذروني لو ازعجتكم
قديم 30-11-2012, 06:28 PM   #6
ابـ اروى ـو
عضوية شرفية

حياك الله اخوي فهد
الحمد لله اننا استطعنا إفادتك
بالنسبة لاستفسارك
خاصية الرجن والأمومة هي غريزة في الدجاج لا يدخل فيها اي مسببات اخرى سواء حدث التفقيس صناعيا او طبيعي وتم تحضين الصوص صناعيا او طبيعي فليس لهم علاقة بهذه الغريزة انما هي تعتمد على صنف الدجاج فبعض انواع الدجاج نادرا ما ترجن وبعض الأصناف مستمرة الرجن والحضانة
تمنياتي لك بالتوفيق
دمت بخير

رد

Bookmarks

Tags
استفسارات