منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور الداجنة > سؤال و جواب لقسم هواة الطيور الداجنة

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 12-04-2013, 11:45 PM   #1
mohamed hosssam
هاوي جديد

Question عايز اعمل عنبر انتاج بيض بلدي

السلام عليكم ورحمه الله و بركاته
انا مبسوط جدا اني انضميت لاسره رائعه اتمنى اني اكون واحد منها
انا عندي مزرعه في بورسعيد بانتج فيها ارانب و بسمن عجول ده في عنبر و ده عنبر اكيد
و جيبت من فتره كتاكيت بلدي و سمنتهم عندي بس كان عددهم صغير كانوا 15 عاش منهم 12 الحمد لله كنت جايبهم عمر اسبوع
فا كنت عايز اعمل الموضوع على كبير بالفراخ البلدي و اخليها تبيض عندي فا تنصحوني بايه مع العلم اني هحطهم في غرفه مساحتها 30 متر تقريبا ؟؟ او اني اعملهم عنبر عندي بس عايو اعرف مدى جدوتها مع العلم اني هأكلهم بواقي اكل المطاعم و بواقي خضار الاسواق ؟
mohamed hosssam غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2013, 12:16 AM   #2
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

رد: عايز اعمل عنبر انتاج بيض بلدي

اولا : اهلا وسهلا بك ب منتدى 2zoo وأن شاء الله ستلقى كل المعرفة والفائدة والأستمتاع اخوي العزيز .

ثانيا : اذا تقصد انك بدك تربي او توسع مشروع الدجاج ف المساحه راائعه .. وفائدة المشروع ارووع صراحة .. يعني لو عندك 20 دجاجه مثلا يجيك كل 48 ساعه ما يقارب ال 15 الى 17 بيضة .. ف يعني ممتاز .. وأكل البيت كمان ممتاز لهم .

ولكن اذا تريد ان تعمل مشروع وتبيع .. ف اكل البيت غير مفضل للمشاريع لأنه لا يحتوي على كل من العناصر الي يحتاجونها لما يكون عندك مشورع بدك انتاج ممتاز ومستمر وصحة عالية للدجاج ف يجب عليك شراء الأعلاف لهم من قمح ومن ذرة ومن دخن اي الذرة البيضاء ويمكنك زيادة الشعير .

اي سؤال تريدة فقط اسأل يا اخوي .

بالتوفيق .
bird96 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2013, 04:28 AM   #3
mohamed hosssam
هاوي جديد

تمام انا مع حضرتك بس المشكله البنواجهه حاليا في مصر ان اسعار الاعلاف عاليه و المشروع هيكون غير مجدي
فالحل الذي اماي الان اني اوفر مكان العلف بواقي الاكل في المطاعم و بواقي الخضار من الاسواق
الفكره انا عايز اعرف هل هذا الطعام كفيل ان يجعل الفرخه بصحه جيده ام لا مع العلم اني ساواظب على الفيتامينات و الاملاح في الماء و ان اعطيها الكالسيم عن طريق مصدر منفصل فهل هيكون مجدي ام لا
mohamed hosssam غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2013, 08:12 AM   #4
رائد ملكاوي
عضوية شرفية

الصورة الرمزية رائد ملكاوي

اللي قصده اخوي ومشرفنا بيرد انه حتى يصير انتاج البيض اكثر تحتاج للعلف لكن لا يمنع انك تعطيهم الأكل اللي انت ذكرته

وتقدر تحصل منه بيض كتير وتصير حتى تبيع لأنه صعب تستهلك كمية البيض المنتجة

والله يوفقك

رائد ملكاوي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2013, 10:28 AM   #5
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

ممممممممممم .. نعم كفيل ..

بالتوفيق اخوي العزيز .
bird96 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2013, 10:27 PM   #6