منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 31-03-2014, 11:25 PM   #1
الصاعقة
هاوي

إستفساار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي ببغاء بلوفرنتد ومسبب لي نفسية هههههههههه

الببغاء له عندي تقريببا اسبوع وماسمعت منه اي كلمة ولا صوت تصفير ولا شئ بس صوت خفيف ومدري وش من صوت لا هو كلام ولا تصفير .

الببغاء حسب افادة الإخوان يقولون في حدود الستة أشهر الى 8 أشهر وبصراحة فيه حجل بس فيه حروف وارقم 444 ـ 11 5 كذاا مكتوب عليه ( يعني مافيه تاريخ )

الامر الثاني الببغاء مثل الحمامة ماشاء الله تبارك الله بس مدري يحب يقرط الأصبع اول مايستلم الاصبع عضه خفيفة وشوي يزودها حبة حبة الين تصاارخ وبعدين مايحب المس راسه ابد واذا جلست المسه يحاول يبعد عني عشان ما المسه .

1ـ ايش الحل اخلي الببغاء يخليني المس راسه وابي اقوله راسك يي ويعطيني راسه ؟؟

2ـ العضة كيف اخليه معاد يقرب عند اصبعي ومايعضني ؟ ياخي الطير نفسية وانا نفسية ايام يعض خفيف وايام يخربها ويعض خفيف وبعدين يزود الجرعة .

الأمر الأخير
الحل في عدم تصفيره وكلامه .. مع ان الببغاء ماخذ عن المكان والسبب له اسبوع وثاني شئ يوم يشوفني اجي عنده يقعد يدور في القفص يبينني اطلعه . بس كلام وتصفير مافي ايش الحل ؟

ادري ان قصية عليكم قصة حيااتي .. بس استحملوني من النفسية الي جاتني منه
الصاعقة غير متصل  
قديم 01-04-2014, 08:13 AM   #2
monybat
محترف جدا

الصورة الرمزية monybat

رد: إستفساار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الفاضل كل ما تسائلت عنه قد أفدك من قبل في الخاص

لكن نكرر ونقول مده الطير عنده غير كافية بعض الطيور تحتاج أشهر كي تتعود على صاحبها الجديد

العض هذه ليس بعض إنه لعب وإذا زودها فهو يعتبر مثل إختبار لردة فعلة وما عليك إلا أن تقول له عيب أو كلمة NO لكن بحزم وبإمكانه في هذا الوقت إرجاعه للقفص مثل العقاب

كلمة راسك راسك ويعطيك راسه الطير انت تقول مثل الحمامه ورافض تمس على راسه طيرك فيه القليل من الخوف وهو ناتج كونه جديد عندك وللان غير واثق في تصرفاتك

التصفير ونشاط الطير راح يتغير 180 درجه فقط عندما يعتاد عالمكان الجديد وعليك
راح تكره الإزعاج
انت أهم شئ الأن وفي هذا الوقت ابني أواصر العلاقة الجيدة وقدم له كل ما يحبه من أكل حاول لا تزعجه أو أي أطفال يزعجوه ويخوفونه

بالتوفيق
قديم 01-04-2014, 08:26 AM   #3
الصاعقة
هاوي

رد: إستفساار

ماقصرت يالغالي قد افدتني في الكثير من المعلومات انت والأخ الفاضل رمزي وبارك الله فيكم ..

طيب نصيحتكم في موضوعي الثاني ..

وهو الطير عندما اضعه في القفص جالس وهادي ..

ولكن اول مايشوفني اجي او اقرب من القفص يقوم يتسلق الشبك ويعضض الشبك واحيانا يعضض جناحه ورجوله ويبي يطلع من القفص وحتى يوم اشوفه يسوي كذا اعطيه حب من برى وهو داخل ياخذها ويرميها ويسوي حركات غريبة ( توتر ) ويبي يطلع من القفص ..

انا بصراحة ماودي يتعود دائما برى القفص وماودي يتعود داخل القفص يعني سددوا وقاربوا ..

ايش رايكم بهذه الحركات ؟؟ وماهي ملاحظاتكم وتوجيهاتكم ؟؟

الأمر الأخير بارك الله فيكم

الطير اعطيه تفاح يمسك التفاح ويقطعها قطع صغيرة ويرميها يعني ماياكلها بس ينثرها قطع صغيرة اعطيه جرجير وخس نفس الطريقة .. ماياكل الا بس الشمسي ابي انوع له الأكل ايش الطريقة حطيت لها بطاطس مسلوقه وجزر واعطيته موز وبرتقال بس يقعد يعضضها ماياكلها .. ايش الحل بارك الله فيكم لتنويع أكل الطير ومع تصرفاته ؟؟

مع خالص الشكر والتقدير لكم ..
الصاعقة غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
إستفساار