منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 08-03-2007, 10:50 PM   #1
تفاحه حمرا
عضوية شرفية

الصورة الرمزية تفاحه حمرا

مناقشة طريقة تفريخ الرمادي

قريت اكثر من موضوع يتحدث عن تفريخ الرمادي وكلها تقوول إنه الرمادي سهل تفريخه وليس كما يكتب بعض الاعضاء في المنتدى إنه صعب !!

من اول مادخلت وانا اقرا انه الانتاج من الرمادي شي صعب لدرجة انه حسيت هالشي شبه مستحيل .. وبعد ماقرييت الموضوع ادركت انه الموضوع سهل مش مثل
ماتخيلته ماعرف هل معلومات الاعضاء خاطئه اوو انا فهمت خطأ !!

وان شاء الله لي موضوع منفصل عن كيفية تفريخ الافريقي بس حبيت قبل اعرف راييكم

في انتظار ردودكم وسماع رايييكم ...

التعديل الأخير تم بواسطة : أسيــــر بتاريخ 07-12-2013 الساعة 02:00 PM. السبب: اظافة ختم التميز
تفاحه حمرا غير متصل  
قديم 08-03-2007, 11:02 PM   #2
بو ناصر
عضوية شرفية

الصورة الرمزية بو ناصر

رد: طريقة تفريخ الرمادي

مرحبا فيج اختي تفاحة حمرا
بالنسبة لتفريخ الرمادي فأنا مثلك قريت ان التفريخ سهل ولكن لم اخوض التجربة ولكنه يعتمد على اساسيات لسهولة التفريخ واهمها ان تملكين جوز منتج من قبل او ان يكونا متوالفين والامور الاخرى طبعا سهلة منها القفص والاكل والخصوصيةوالبيئة المناسبة لذلك بمعنى امور باستطاعة الجميع توفيرها ولكن الاهم الزوج
واتمنى لكي التوفيق بالموضوع ونحن في انتظاره
بو ناصر غير متصل  
قديم 08-03-2007, 11:10 PM   #3
تفاحه حمرا
عضوية شرفية

بوناصر كلامك صح وكل هالنقاط بذكرها بموضوعي ان شاء الله بس كنت ابي توضيح من الاعضاء الي يقولون انه صعب

تفاحه حمرا غير متصل  
قديم 09-03-2007, 03:13 PM   #4
بو ناصر
عضوية شرفية

الصورة الرمزية بو ناصر

وانا اتمنى ايضا التوضيح منهم وخاصة من الذين خاضوا التجربة
بو ناصر غير متصل  
قديم 14-03-2007, 04:28 PM   #5
الكاسيكو
هاوي فعال

الصورة الرمزية الكاسيكو

اخي واختي العزيزه مااكثر الكلام فكل شخص يفتي برائيه واهم شئ الحقيقحه فمن يقول ان تفريخ الافرييقي سهل فسئليه اي انتاجك بما انك تقول انه سهل واما الكلام فهو مجاني لايستغرق سوى دقائق للكتابه فالكل يقول قال فلان وقال فلان فانا مربي ومنتج للافريقي لسنوات فالانتاج يحتاج الى مجهود وتكلفه تفوق التوقعات فربما ينتج او لا فعندي ازوج منتجه فالانتاج غير منتضم وغير مضمون فمره فروخ ومره بيض غير ملقح واوقات بدون اي شئ فالببغوات بشكل عام انتاجها مكلف ومتعب بالذات في ظروف مناخيه مثل الخليج العربي والي يبي يخسر يجرب والميه بتكذب الغطاس ويجب توفر امور كثيره جداا لعمليه الانتاج 0000000000
الكاسيكو غير متصل  
قديم 14-03-2007, 05:28 PM   #6
كاسكو البحرين
عضوية شرفية

الصورة الرمزية كاسكو البحرين

Post رد: طريقة تفريخ الرمادي

طبعاً لا لم أقم بالتجربة ولكن الايام القادمة ان شاء الله ارح ابدأ بإنتاج الرمادي اذا اراد الله

كلامكم صحيح فالأخت تفاحه حمرا ما قصرت ونحن ننتظر الموضوع
الأخ بو ناصر كلامك سليم
وتعليق الأخ كاسيكو معقول وعن تجربة
ولكن لي راي ومثل ما قلت لكم انا لم اخض التجربة ولكن ان شاء الله عما قريب

تفريخ الرمادي انا من رأيي ومن اتطلاعي وبحثي المتواضع يقول هو ليس صعب ولكن ليس مستحيل

الأخ كاسيكو ابدا برأية قال الانتاج غير منتظم وبعض الاحيان بيض غير ملقح
عموماً هذه الامور تصبح كثيراً وهذه مشاكل كل مربي ولو كان محترف يمر بهذه المشاكل
ونأتي الى ذكر بعض الاسباب

الطيور في طبيعتها تفرخ وتنتج بكل سهوله لماذا؟
لان عايشة حياتها الطبيعية بعيدع عن البشر وهي تكيف نفسها فمثلاً الذكر هو اللي يحدد الانثى من خلال الغابه والسرب الموجود كمجموعة ، بخصوص الغذاء الطيور هي تعرف الوجبات التي تحفز نفسها للتزواج ورغبة التزواج ، إختيار العش او منزل الزوج في الطبيعة يكون إختيار مزاجي وأكيد تكون راحة من قبل الزوجين اما شكل العش او إختيار الاشيااء المناسبة لتهيئة الجلوس على البيض وما شابه من ذالك ، اما عن الجو فيكون الزوج متأقلم مع موطنه و جوه الطبيعي والأصلي فلا تحدث اي مشاكل بخصوص الجو .

نأتي الى التفريخ في المنازل :

عندما نجلب الزوج من الخارج راح تتغير الاشيااء المذكورة بالقسم الأول عدة أمور وأن صح التعبير اغلبها ولكن نسعى لتوفير الأفضل منها

تغير الجو
تغير الطعام المعتاد عليه
تغير شكل العش(في الطبيعة هو الأصل)
تغير من ناجية الذكر فنحن نجلب له الانثى وهذه نقطة مهمة فالإنتاج محتاج توالف بين الزوجين قبل الإقبال على التزواج فالبغبغاوات تختلف عن الدجاج فالديك تراه يملك 7 دجاجات والشرع حلل اربع فقط (صدق مايستحي)

عموماً انا اللي ابي اوصله الى لاعضاء الكرام هو،ان تم توفير الجو المناسب والطعام المناسب والقفص المناسب والعض المناسب والتأكد من الزوج يتكون من ذكر وأنثى وهذه نقطة مهمة جداً جداً جداً فأغلب المربين عندما يفكر بمحاولة الإنتاج ويتضح في الحقيقة ان الزوج يتكون من نفس الجنس يقول رأية بإن إنتاج الرمادي صعب وفاشل
الغرب مو أفضل منا فهم ينتجون من الطيور بكثرة لأنهم هيئو الجو المناسب والأمور الاساسية
ونحن اذا نبي نتيجة لازم نوفر الاشيااء الاساسية مثل الغير وان شاء الله لا صعوبة ف ذالك

فأنا سأتحدى اي شخص يقول تفريخ الرمادي صعب وسأبذل قصارى جهدي لحبي لهذا الطير بالنسبة لي واسأل الله التوفيق لي ولكم ان شاء الله فلا تيأسوا ولا تتحبطوا

(لا ييأس إلا القوم الكافرون )

فاليأس عادة غير مرغوبة لدينا كمسلمين فالله ذكر هذا
جربوا
تفائلوا
(تفائلوا بالخير تجدوه)

وفااااااالكم طيب

تحيتي
قديم 14-03-2007, 05:44 PM   #7
تفاحه حمرا
عضوية شرفية

الكاسيكو
شكراً ع الاظافة الجميله وبماإنك مربي ومفرخ للكاسكو مثل ماقلت فان شاء الله بنستفيد من النقاش وياك .. اول شي احب اقولك انه الحياه تجارب والوااحد يجرب الشي لين يتقنه او يحترف فيه .. والبداية لكل شي اكيد بتكون صعبه وانا اتفق وياك بهالشي ..لكن انا اقصد انه ردود الاعضاء تحول موضوع التفريخ لـ"شبه مستحيل" وهالشي انا ماتفق معاه .. لانه لوكان صعب لهدرجه ماكنا شفنا انه بعض الاعضاء قدروا يفرخونه ..وماكنا شفنا تفريخ محلي من بعض الهواة ..والنقطه الثانيه الي احب اذكرها لك .. الفشل في بقاء البيض لين تفقيسه هالشي طبيعي عند كل الطيور مب بس الببغاوات الافريقيه ... وانا لإني توني جديده في عالم الببغاوات ماوصلت لمرحلة المحاولة في التفريخ ولكني على الدرب ان شاء الله .. بس انتظر المكان المناسب ... والي كنت اقصده بكلمة سهل .. مش يعني تعال وفرخ .!! .لاياخوي. اقصد انه الموضوع اسهل من ماتخيلته... وانه الموضوع مب صعب ..والمحاوله فيه ممكن تنتهي بالنجاح اذا توفر فيه كل المطلووب من الجوو والتهيئه ..وغيره,...

كاسكو البحرين
تسلم ع الرد الجميل اخوي والي يحمل فيه كثير من النقاط المهمه..وكلامك (مثل دوم) صح ... والرمادي تفريخه مب صعب لهدررررجه ..... قريت فاكثر من موقع يعلم ويشرح الطريقة .. وان شاء الله بترجم المواضيع مع الشرح وبحطه للاعضاااء .... عشان يستفيدون منه..

تفاحه حمرا غير متصل  
قديم 14-03-2007, 05:48 PM   #8
الكسيكوالدره
هاوي فعال

هلا
مشكور اختي على الموضوع والصراحه انا افكر وفكرت كثير بانتاج الرمادي بس ما تشجعت له كثير والسبب اني اتوقع عدم الانتاج انا اشوف انه في الاساس هو الزوج يعني يكون عمره جاهز للتوالف والتزواج ومن ثم الانتاج ان تكون صحتهم جيدة ومن ثم المكان ونوعية الاكل والعش امور سهل توفيرها بس اهم شئ انه نتوفق بالزوج المناسب وطبعا يحتاجون لاهتمام اكثر وعناية ومراقبة اثناء التلقيح ووقت حضانة البيض اذا الله كتب ومن ثم الاهتمام بالافروخ لما يفرخون ان شاء الله

انا اشوف افضل حل هو التعاون المشترك مثل الاخ اللي تكلم عن تجربته
المفروض نتعاون ونطرح المشاكل اللي تواجهنا في البداية وكيفية التغلب عليها والحلول المناسب
ياليت يذكر لناطريقته وايش عمل من البداية للنهاية وبكذا راح الكل يستفيد

ونتظر موضوعج
الكسيكوالدره غير متصل  
قديم 15-03-2007, 08:04 AM   #9
بو ناصر
عضوية شرفية

الصورة الرمزية بو ناصر

اشكر جميع من شارك في الموضوع وأشكر اخي الكاسيكو لمشاركتنا الموضوع حيث انه عاش مرحلة الانتاج من جميع النواحي والظروف

ولكن اخي الكاسيكو طبعا الانتاج من الناحية المادية والمجهود فهذا لاغبار عليه مكلف ومتعب طبعا اذا كنا نريد اكثر من زوج
السؤال بالنسبه لك كمربي ومنتج للأفريقي هل من الصعب التوليف بين الذكر والأنثى لأني في احدى مشاركاتك لاحظت انك وضعت الاناث في قفص وقد كتبت انهم جاهزين للتزاوج فهل التزاوج في الافريقي سهل ام هناك صعوبة في التوليف
واشكرك اخي الكريم لأن القليل من المنتجين الذين يشاركونا في هذه المواضيع
مع تمنياتي للجميع التوفيق

بو ناصر غير متصل  
قديم 15-03-2007, 10:52 AM   #10
تاكو
عضوية شرفية

الصورة الرمزية تاكو

بسم الله الرحمن الرحيم

والله انا اشوف انتاج الرمادي ليس صعب للغايه وذلك من تجربة احد الأصدقاء
مع ان ليس له درايه واسعه عن الببغاوات عامة وقدحالفه الحظ
وكان يدعوني لمساعدته في اطعام الفروخ ومراقبتها وانا الذي هيأت له كل شئ
وانا عتبره انتاجي مع فقد الملكية

انا الأن اخوض هذا التجربه وعندي عدة ازواج مهيئه تماماً
بالرغم انني نجحت في تفريخ المكاو ، والبلاك ماسك ،كنيور ، والسن كنيور
الأفريقي انا شاء الله عن قريب
هناك مقومات اساسية
وهي كما تفضل الأخوان البيئه فبعضها تحتاج الى الهدواء وتوفير المناخ من الحرار والرطوبه
تحليل الـ DNA لمعرفة الجنس وانا اقوم بأرسال عدد 2 حبه من الريش او عينة الدم الى المختبر
واتلقى النتيجة خلال 20يوم وهذه صور الشهادات

وهذا هو الربط الخاص بمركز تحليل DNA ببريطانيا

www.dnasolutions.co.uk
وانا جاهز بمساعد اي شخص يريد عمل التحليل

كذلك صحة الطير هل هو مناسب صحياً للإنتاج
العمر وهذا اعتقد هو السبب الرئيسي في المشاكل مع الرمادي خاصة
تجهيز بعض المعدات وهي خاصه لمعرفة خصوبة البيض مثل هذا الجهاز

وهذه بعض الصور لمركز الإنتاج عندي

وانا لااطعن في حق احد بأنه لاصعوبه في التفريخ بل على العكس
يحتاج الى درايه وبحث واطلاع وانا اطمح انا يكون في منتدانا قسم خاص لعلم التفريخ
واطلب من الكاسيكو او ان كان هناك اي احد حتى ولو معلوه عن تجربة الغير في هذا الموضوع
بأن يفيد جميع الأعضاء عن تجربته او معلومته بدلاً من ان نصعب الموضوع
وانا اوعد الجميع بأن لاابخل عليهم بأي معلومه

وشكراً لتفاحتنا الحمرا على اثارة هذا الموضوع

وسوف يثبت

Bookmarks