منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 16-06-2010, 05:34 PM   #1
fawzi
محترف جدا

الصورة الرمزية fawzi

44 الي الجميع

السلام عليكم ورحمه الله جميعا انا اول مره اكتب موضوع في المنتدى الرائع والشيء الذي جعلني اكتب هو المحبه في الله لجميع الاعضاء سواء كانو محترفين او مبتدئين وجميع الاخوان والاخوات في اداره منتدي توزو الحبيب يعطيكم الله الف عافيه على المجهود الرائع انا عندي ملاحظه وياريت كل واحد يقراها مايسيء الضن انا اتكلم بالنسبه للمبتدئين لاني لاحظت في بعض المواضيع وخصوصا في قسم هواه البغبغاء انا الشيء الي محيرني اذا كان واحد ماعنده اي خبره في تربية البغبغاء و خاصه الافريقي ماعنده اي معلومات بخصوص سلوكيات البغبغاء الافريقي وماهي الحسنات او السيئات ماهو الجيد وماهو المضر لبغبغاء الافريقي نصيحه لايربيه لان الافريقي ليس بمثل باقي الطيور الاخرى الكل يعلم بأن البغبغاء الافريقي طائر متذمر وحساس ولايطيق الوحده وفي امور كثيره اخرى لايعلمها الا الخبراء والمتخصصين والمحترفين انا بالنسبه لي احب البغبغاء الافريقي ولكن يصعب علي تربيته .والله يااخون لي صديق من مربي البغبغاء الافريقي قالي قصه حدثت معاه كان عنده بغبغاء افريقي وشافه واحد صديق له وعرض عليه ان يشتري الافريقي منه بسعر غير معقول هذا الشخص الي اشترى البغبغاء بعد اسبوع رجع حق مالك الطير الاصلي وقاله ان الطير الي شريته منك جالس ينتف في ريشه تخيلو يااخوان ان البغبغاء جالس ينتف في الريش والدم ينزل منه من كثر ماينتف في الريش صار اقرع مابقى الا الريش الي في الراس لانه مايستطيع انه يوصله مع العلم ان الطير كان عند صاحبه الاصلي من اروع الطيور يحلف الرجال يقول يوم سألت المشتري وين مخليه قال في الارض ومكان مافي نور واهمال في الطير من عقب ماكان ورده صار كأنه مزبله يكرم السامع ليش لانه هذا الشخص سمع ان البغبغاء الافريقي يتكلم زين وذكي جدا ويفهم ولكن ماعرف ان اهان هاالطير المسكين يعني يقول الافريقي في نفسه من عقب العز والدلال صرت في مذله واهمال :يعني انا متعجب من بعض الاشخاص الي يقول الكاسكو مالي مريض والثاني يقول طيري سكت مره وبطل يتكلم والي يقول طيري ينتف ريشه يعني اسمحو لي صراحه كل شخص قاعد يتكلم عن معاناته مع الطير طيب ليش مايسأل نفسه عن الاسباب . انا اتمنى من كل شخص لاتوجد لديه خبره في سلوكيات وطبائع البغبغباء الافريقي لايتعب نفسه وربي واحد انا ىنصيحتي ان الشخص الي يرغب في تربيه الافريقي لازم يسأل ويقرا عن كل شيء يتعلق بالكاسكو الافريقي يأخي مافيها اي شيء اذا انا سألت واستفسرت وبحثت في المواضيع المتعلقه في سلوكيات الافريقي !!!!!!!! يأخي الي مايقدر ياخذله دره هنديه ربلك كوكتيل جميعهم يتكلمون ..وان شاء الله محد يفهمني غلط او يفكر اني قاعد اتفلسف لا والله زي ماقلت في البدايه انا احبكم في الله .اتمني من الاداره و الاخوان المحترفين والمربين لو يزيدون في مواضيع البغبغاء وسلوكيات البغبغاء وخاصه الافريقي.

ا
fawzi غير متصل  
قديم 16-06-2010, 05:55 PM   #2
كاسكووووو
محترف

رد: الي الجميع

الله يعطيك العافيه يافواز وصدقت بكل كلمه قلتها
كاسكووووو غير متصل  
قديم 16-06-2010, 06:01 PM   #3
c-r-b
هاوي نشيط

الصورة الرمزية c-r-b

والله صدقت صح لسانك
قديم 16-06-2010, 06:29 PM   #4
فكتوري
هاوي فعال

تسلم يا اخ فواز كلام طيب بس مايمنع يا اخ فواز انه اي واحد لما تصادفه مشكله يطرحه وهو يوم يطرح المشكله يبغي منك الافاده يا اخ فواز لانه بعضها امراض او شي عارض فيبغي يستفيد او يمكن جرب الحلول كلها وماقدر يسوي شي فضطر انه يلجاء للمنتدى لحل مشكلته ودائما منكم نستفيد بقولك شي اخ فواز انا بحكم تجربتي وهذا خارج موضوعنا في تمارين اللياقه البدنيه صارلي 5 سنوات يعني الحين مفروض عندي شهادة مدرب بس انا ماتفرغت اخذها احيانا يجيني واحد مبتدء يكون قرا معلومه من احد المحترفين ويقولها لي يفيدني فيها فمايمنع اذا ستفدت وافدت وتقبل تحياتي انت والجميع
فكتوري غير متصل  
قديم 16-06-2010, 06:32 PM   #5
fawzi
محترف جدا

الصورة الرمزية fawzi

مشكور ياخي الكريم
fawzi غير متصل  
قديم 16-06-2010, 06:33 PM   #6
المحب للدرة
هاوي متميز

الصورة الرمزية المحب للدرة

والله انك صادق جزاك الله الجنة
قديم 16-06-2010, 06:35 PM   #7
فكتوري
هاوي فعال

جزاك الله خير
فكتوري غير متصل  
قديم 16-06-2010, 06:36 PM   #8
fawzi
محترف جدا

الصورة الرمزية fawzi

انا كان قصدي ان الواحد لازم يسال قبل مايعمل اي شيء ااعتقد ان مافيها اي شيء موعيب اذا الشخص سال بس اني اربي طير وانا ماعندي اي فكره هذا شيء غريب نفس الشخص الي يربي عقرب وماعنده اي معلومه ان العقرب سام وممكن ان ينهي حياته
fawzi غير متصل  
قديم 16-06-2010, 06:42 PM   #9
فكتوري
هاوي فعال

هههههههههه اعوذ بالله عقرب لاياخوك خلنا في الببغوات احسن لا بالعكس كلامك طيب وفعلا يجب انه اخذ فكره واقرا بالبدايه هذا طبعا في البدايه اما اذا شرا الطير بدون مايسال توهق بالطير ماله الا منتدى توزو هههههههه وتقبل تحياتي انت والجميع
فكتوري غير متصل  
قديم 16-06-2010, 07:00 PM   #10
fawzi
محترف جدا

الصورة الرمزية fawzi

شيء طيب ان الواحد يسأل ويستفسر مشكله بعض الناس يستحون صدقني انا ملاحظ هالشيء ياخي والله حرام هذا طير وله احساس وله روح الله خلقه صديقني انا حازه في نفسي من بعض الناس اهمال يشتري الشيء وال مره يهتم وينظف للطير ويجيب له احسن الاكل وبعدين اذا الطير المسكين قام يتكلم ويكرم صاحبه ويعتبره مثل قائد السرب يهمله ولا حتى يعطي الطير اي وجه طيب انت مافكرت ان الطير الذكي الى ي جالس يوسع صدرك يخليك تستانس وماخليك لاحالك انك اهنته انك جرحته كسرت قلبه هذا الاساس الي كل واحد لازم يفكر فيه
fawzi غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الجميع