منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الحمام واليمام > سؤال و جواب لقسم هواة الحمام و اليمام

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 02-01-2012, 11:58 AM   #1
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

حماممي كله مات . كل عام ونتم ب الف خير .

السلام عليكم :

حمامي كله مات ولله الحمد .. ماشاءالله عليه اطلع الصبح الاقي وحده ميته وتاني يوم 2 ميتات وهكذا حتى ما ضل الا 2 وبكره بموتو .

انا فاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااشل . ههههههههههههههههههههه .

على كل حال انا ما سويت الا الصح اتبعت كل ارشاداتكم وارشادات الطبيب .

بس يعني مش موفق انا . والحمدلله انهم بلدي . وأكلت الزغاليل وهسا لا املك ولا حمامه . ههههههه .

اعتزل عالم الحمام الى اشعار اخر . يمكن ارجع للصيصان الدجاج فهم عندهم مناعه اقوى وربيتهم ل سنه ونصف وعادي . انشاءالله اتوفق .
bird96 غير متصل  
قديم 02-01-2012, 04:45 PM   #2
mustaf
محترف جدا

الصورة الرمزية mustaf

رد: حماممي كله مات . كل عام ونتم ب الف خير .

اخي بجوز اجا عليهم مرض الصرع لانه هاض المرض سريع الانتشار يقضي على كل الحمام وان شاء الله يعوضك بالاحسن والافضل وطبعا كل اشي بإديين ربك لا تعترض واقبل باللي قسملك اياه لانه الكل بواجه مشاكل

ادخلوا وتعرفوا على انواع الحمام(الجزء الاول)http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=240594
(الجزء الثاني)http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=240727
mustaf غير متصل  
قديم 02-01-2012, 05:02 PM   #3
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

انا اقول الحمدلله على السيء والمليح .

وانشاءالله يعوضني خير وسبحن الله كل مره اكسب خبرات جديده ومعلومات جديده .

يعني انا بعد فصل الشتاء بداية الربيع بربي صيصان دجاج مزارع يعني بدي اعيد ذكرياتي القديمه .. بدي اعطيهم المطاعيم لتجنب الأمراض هذي والدجاج اقل امراض من الحمام اذا اعتنيت من فيه من هو صغير .

الف شكر لك . وانشاءالله اتعوض ب الأحسن .
bird96 غير متصل  
قديم 02-01-2012, 07:07 PM   #4
رائد ملكاوي
عضوية شرفية

الصورة الرمزية رائد ملكاوي

الله يعوض عليك يا اخوي عبودة. امين
وانا اتوقع والله اعلم انه اللي كان عندك هو مرض (PMV1) اللي يشبه النيوكاسل عند الدجاج ويسبب ما يسمى عند الناس بالصرع لانه اذكر انه كان عندك اسهال مائي وفيه اخضر وهاظ الاشي مشترك بين السالمونيلا والكوكسيديا والنيوكاسل، بس السرعة اللي انتهى فيها حمامك (ولله الحمد من قبل ومن بعد) تدل على النيوكاسل (الاسم الصحيح "PMV1") وهاظ الكلام فات اوانه بالنسبة الك يا اخوي عبودة والله يعوضك بس حبيت احكيه للفائدة

رائد ملكاوي غير متصل  
قديم 02-01-2012, 10:33 PM   #5
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

الف شكر لك ... مش مشكله .

بس هل المرض هذا يبقى عالق بالعشه ؟؟ بالبيت تبع الحمام .

انا شو بدي اعمل : نحنا بالبيت عنا مزروعات ف نرش مبيد فطري و حشري .. ب ( طرمبه ) رشاشه ...... بدي اخليه مركز ورش العشه على مدار اسبوع كااامل حتى تنظف من الفيروس ورشها بعد يهر وقبل اسبوع من التربيه الجديده .

انشاءالله سأقوم ب عمل راااائع وأكثر من رائع بالمستقبل لكن مو للحمام اعتقد للحمام لكن بعد وقت بعيد .

بس التربية الجدلده صيصان الدجاج ونا محترف فيه ولله الحمد .
bird96 غير متصل  
قديم 02-01-2012, 10:52 PM   #6
العتيبي2011
عضوية شرفية

الصورة الرمزية العتيبي2011

عبدالرحمن
عسى ان تكروه شيء وهو خيرا لكم وعسى ان تحبوا شيء وهو شرااا لكم
عبدالرحمن
اذكرك بحجه لاتياس
ابد وانااااا اخوك
نظف الغشه
والابراااج
وشتري حمام
بس اول شيء نظف العشه
زين
والا تقول لنفسك فااااشل
الفاشل ماهو من محاولة واحده
الفاشل الحقيقي
هو الذي لايكثر من المحاولات
ولايصحح اخطاه
اخوي
اناااا معك
وراااح اساعدك
في كل شيء تبغا
الحمام يبغالله صبر
يماااا ماااات من عندي حمام
وغالي
ولاقااالت خلاص وقفت
عبدالرحمن
لاتياس ولاتجعل هوايتك تذهب بالياس

سبحان الله والحمدلله والله واكبر
العتيبي2011 غير متصل  
قديم 03-01-2012, 11:02 AM   #7
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

اولا شكرا لك .. صح انك صادق ..... انا مو يأسان . بس اتفاجئت كيف طريقة انتقال المرض طريقه سريعه ..

المشكله بلشت من لما جبت الزوج الاهوري هذا الاهوري عدا الحمام نقله المرض ومن يومه وهو موت موت مووووت .

انشاءالله انا بالمستقبل القريب عالربيع بعد شهر ونص شهرين انشاءالله بس للأسف انا كأني ما رح اربي الحمام . ما اعرف اشتقت ل الصيصان والدجاج وصراحة انا احب عالم الدجاج والحمام ف متحير اني اربي حمام او دجاج .

بس صراحه ميال للصيصان اكثر . انشاءالله اشوف شو يصير معي انا من هسا ل 3 ايام اعطل من مدرستي وتفضى للعشه بدي ازبطها بحيث انه تصير شي صحي 100 % ما يدخلها ماء المطر ما يدخل الهواء البارد يعني انشاءالله اني اشتغل شغل كويس ..

الف شكر لك . وأنشاءالله بعد اسبوع ارش العشه كاملة ب مبيد حشري وفطري . على عدة ايام وأسابيع عشان ما يتكررر هالشي مرة اخرى . الف شكر لك مره اخرى اخوي العزيز .
bird96 غير متصل  
قديم 03-01-2012, 01:54 PM   #8
صمت الأمل
عضوية شرفية

الصورة الرمزية صمت الأمل

وعليكم السلام ورحمة اللهـ وبركاتهـ .

اللهـ يعوض عليكـ أخي عبدالرحمن ..

مافيهـ اي مربي ماتعرض لموقفكـ هذا ..

وكلنا لنا خياران فقط لاثالث لهما ,,

اما ان نتعلم من الأخطاء والأمراض السابقهـ ونعيد المحاولهـ مع اننا حزينون ومتوترون من تكرار الحالهـ .

أو يسيطر الخوف علينا من المحاولهـ مرهـ أخرى وننصدم بتربية الطيور وأمراضها وفقدانها ونتركها نهائيا .

مررت كثييير بموقفكـ هذا بالضبط !! لدرجة تركت تربية الطيور كلها لفترهـ .

لكن شعرت بفراغ وملل كبير ,, مافيهـ حياة تتحركـ بالخارج وماعندكـ هدف تحاول الوصول اليهـ .

لذا أعود بالنهايهـ للتربيهـ ,, وأنت الحمدللهـ لديكـ تجربهـ سابقهـ مميزهـ وكبيرهـ .

ان أردت أن تبقى في فترهـ نقاههـ وتفكر بالموضوع جيدا وتجرب الشعور بدون تربية طيور عندكـ فهذا يعود لكـ .

بالنسبهـ لي عندما جربت فترة بدون طيور ,, أصبحت دافع لي لأني لا أريد أن أعيش تلكـ الفترهـ مرهـ أخرى .

ان عدت أخي عبدالرحمن لتربية الحمام أو الدجاج فهذا خبر رائع ,, مع انني متأكدهـ راح تكون قلق جدا وتراقبهم كثيرا وتحاول بذل مالديكـ لهم (( وهذا مايعجبني فيكـ جزاكـ اللهـ بكل خير ))

بلغنا بكل اخباركـ وربي يوفقكـ .
قديم 03-01-2012, 02:23 PM   #9
رائد ملكاوي
عضوية شرفية

الصورة الرمزية رائد ملكاوي

اخوي عبد الرحمن لما ترش العشة بالمبيد الحشري والفطري هاظ ما بكفي
بدك تستخدم محلول الديتول الأصلي بعد تخفيفه 1-4 او محلول الكلور كل مقدار كلور بضيف عليه 11 مكيال ماء وبترش كل اشي بالعشه بعد ما تكنسها وتنظفها بالاول مليح
ان شاء الله ازمة وراحت وقلوبنا معك وحاسين فيك
ان شاء الله نسمع اخبار كويسه

رائد ملكاوي غير متصل  
قديم 03-01-2012, 03:00 PM   #10
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صمت الأمل مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة اللهـ وبركاتهـ .

اللهـ يعوض عليكـ أخي عبدالرحمن ..

مافيهـ اي مربي ماتعرض لموقفكـ هذا ..

وكلنا لنا خياران فقط لاثالث لهما ,,

اما ان نتعلم من الأخطاء والأمراض السابقهـ ونعيد المحاولهـ مع اننا حزينون ومتوترون من تكرار الحالهـ .

أو يسيطر الخوف علينا من المحاولهـ مرهـ أخرى وننصدم بتربية الطيور وأمراضها وفقدانها ونتركها نهائيا .

مررت كثييير بموقفكـ هذا بالضبط !! لدرجة تركت تربية الطيور كلها لفترهـ .

لكن شعرت بفراغ وملل كبير ,, مافيهـ حياة تتحركـ بالخارج وماعندكـ هدف تحاول الوصول اليهـ .

لذا أعود بالنهايهـ للتربيهـ ,, وأنت الحمدللهـ لديكـ تجربهـ سابقهـ مميزهـ وكبيرهـ .

ان أردت أن تبقى في فترهـ نقاههـ وتفكر بالموضوع جيدا وتجرب الشعور بدون تربية طيور عندكـ فهذا يعود لكـ .

بالنسبهـ لي عندما جربت فترة بدون طيور ,, أصبحت دافع لي لأني لا أريد أن أعيش تلكـ الفترهـ مرهـ أخرى .

ان عدت أخي عبدالرحمن لتربية الحمام أو الدجاج فهذا خبر رائع ,, مع انني متأكدهـ راح تكون قلق جدا وتراقبهم كثيرا وتحاول بذل مالديكـ لهم (( وهذا مايعجبني فيكـ جزاكـ اللهـ بكل خير ))

بلغنا بكل اخباركـ وربي يوفقكـ .

شكرا لكي ونا ما استسلمت .. انشاءالله ارجع اربي . ونتي صراحة تفكرين يعني عندك ب مخي والله ههههههههههههه عنجد انتي مش طبيعيه . ههههههههه

انشاءالله ارجع اربي بداية فصل الربيع ب شهر 2 او بداية شهر 3 رح اربي صيصان .
bird96 غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
حماممي, ونتم